أبوظبي تمنح تراخيص توليد الطاقة الشمسية لمواقع تجريبية
آخر تحديث 22:14:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أبوظبي تمنح تراخيص توليد الطاقة الشمسية لمواقع تجريبية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أبوظبي تمنح تراخيص توليد الطاقة الشمسية لمواقع تجريبية

الطاقة الشمسية
أبوظبي - وام

 أعلن مكتب التنظيم والرقابة - الجهة المنظمة لقطاع المياه و الصرف الصحي والكهرباء في إمارة أبوظبي - أن أبوظبي منحت مجموعة من تراخيص توليد الطاقة الشمسية لعدد من المواقع التجريبية في الإمارة بما في ذلك بعض المدارس ودائرة القضاء في أبوظبي وحديقة حيوانات العين.

وذكر المكتب أنه يتم دراسة / 28 / طلب ترخيص إضافي معظمها من مدارس تندرج تحت إدارة مجلس أبوظبي للتعليم فيما جرى مؤخرا نشر تعليمات التمديدات الكهربائية التي تسمح لمالكي العقارات الخاصة بتوليد الكهرباء التي يحتاجونها ذاتيا من خلال الطاقة الشمسية.

وتتيح هذه التركيبات للعملاء تلبية احتياجاتهم من الطاقة وتصريف فائض الكهرباء إلى شبكة الكهرباء العامة.

وقال ويرى نيكولاس كارتر مدير عام مكتب التنظيم والرقابة إن كميات الكهرباء المنتجة ذاتيا من قبل العملاء ستتفوق مستقبلا على الكميات التي تنتجها الشركات المزودة للكهرباء في العديد من دول العالم .

وأوضح كارتر أن هناك فرصة لتوليد الكهرباء حيثما يوجد اتصال بالشبكة خاصة باستخدام الألواح الكهروضوئية كما هو الحال في دول مثل ألمانيا وغيرها من دول الاتحاد الأوروبي الكبرى.

ونوه بأن إمارة أبوظبي التي تدعم توجهات الطاقة المتجددة تضم أكبر محطة للطاقة الشمسية المركزة في قارة آسيا وهي محطة " شمس 1 " بطاقة إنتاجية تبلغ / 110 / ميجا واط وكذلك توليد الطاقة الشمسية الكهروضوئية في مدينة مصدر بطاقة إنتاجية تبلغ 10 ميجا واط ويتكامل ذلك حاليا مع توجهها نحو تشجيع التوليد الذاتي للكهرباء باستخدام الألواح الكهروضوئية.

وأوضح أنه تم دراسة 11 موقعا حول مدينة أبوظبي والتي استطاعت معا توليد أكثر من 2 ميجا واط من الكهرباء خلال عام واحد باستخدام أصناف متنوعة من الألواح وذلك بالتعاون مع شركائنا في القطاع.

وأضاف كارتر إن النتائج التي حققتها هذه النظم الشمسية التجريبية الصغيرة مشجعة جدا إلى الحد الذي نتوقع فيه إقبال أصحاب العقارات في الإمارة على اقتناء وتركيب الألواح الكهروضوئية على أسطح المنازل والمباني التي يمتلكونها على نطاق واسع في السنوات القليلة القادمة.

ولتسهيل هذه الخطوة وضع مكتب التنظيم والرقابة بالتعاون مع شركتي أبوظبي للتوزيع والعين للتوزيع إطار تنظيميا يسمح بالتركيب الخاص للألواح الكهروضوئية من أجل توليد الكهرباء ويتضمن الإطار التنظيمي التراخيص المنظمة ذاتيا وبرنامج تفتيش مخصص للراغبين بتوليد الكهرباء ذاتيا.

واكد كارتر " لدينا الكثير من المؤشرات الإيجابية في مجال استخدام مصادر الطاقة المتجددة.. وكل وحدة يتم توليدها باستخدام الطاقة الشمسية تعني تقليص الاعتماد على الغاز الطبيعي لتوليد الكهرباء ومن خلال تحديدنا وتطبيقنا للحلول التي تلبي الطلب المتزايد على الطاقة مع تسليط الضوء على ضرورة ترشيد استهلاك إمداداتنا من المياه والكهرباء وإحداث تغيير حقيقي في أنماط الاستهلاك يمكن للقطاع أن يحقق تقدما ملحوظا نحو غايته المتمثلة بضمان استدامة الموارد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبوظبي تمنح تراخيص توليد الطاقة الشمسية لمواقع تجريبية أبوظبي تمنح تراخيص توليد الطاقة الشمسية لمواقع تجريبية



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

دبي - صوت الإمارات
ماتزال النجمة الإماراتية بلقيس تسحر جمهورها مرة تلو الأخرى بإطلالاتها العصرية التي تجمع بين الطابع المحتشم والشبابي بتصاميم غير تقليدية إطلاقا، وجاء أحدث ظهور لها في فعالية خاصة بدار maxmara في البندقية بصيحة الجمبسوت، التي تعتبر من الصيحات التي تعتمدها بلقيس كل فترة، وتفضلها بتصاميم مميزة تنجح دائما في خطف الأضواء، فإذا كنتِ من عاشقات تلك الصيحة ننصحك بمشاهدة إطلالات بلقيس، لتتعلمي منها أساليب تنسيقها ببراعة. بلقيس تتألق بصيحة الجمبسوت في حفل عشاء دار Maxmara النجمة الإماراتية بلقيس حرصت على حضور عرض الأزياء الخاص بدار Max Mara 2025 خلال هذا الأسبوع، وكانت صيحة الجمبسوت اختيارها الأساسي في تلك الرحلة، حيث تألقت في حفل العشاء الخاص بدار ماكس مارا Max Mara، الذي أقيم في ساحة سان ماركو في البندقية بايطاليا بجمبسوت راقي باللون الأبيض الم�...المزيد

GMT 11:12 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 21:21 2014 الجمعة ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الإعلان عن انطلاق فعاليات مهرجان ليالي الميلاد في بيت لحم

GMT 01:06 2014 الإثنين ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

بارك جي يانج يطالب بجذب رؤوس الأموال المحلية

GMT 17:03 2017 الأربعاء ,05 إبريل / نيسان

ظهور الفنانة زيزي مصطفى في عزاء والدة بوسي شلبي

GMT 02:03 2014 الجمعة ,19 أيلول / سبتمبر

"الضفيرة" أحدث تسريحات العروس عند الزفاف

GMT 19:25 2016 الأربعاء ,09 آذار/ مارس

تمتعي بجربة متناغمة في منتجع Fontana في أيسلندا

GMT 08:42 2019 الجمعة ,27 كانون الأول / ديسمبر

طرق لتطويل شعر العروس قبل الزفاف
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates