أدنوك تواصل دعمها لبرنامج القادة الشباب لطاقة المستقبل
آخر تحديث 14:11:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"أدنوك" تواصل دعمها لبرنامج "القادة الشباب لطاقة المستقبل"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "أدنوك" تواصل دعمها لبرنامج "القادة الشباب لطاقة المستقبل"

شركة بترول أبوظبي الوطني
أبوظبي ـ وام

جددت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" للعام الخامس على التوالي رعايتها لبرنامج القادة الشباب لطاقة المستقبل "مبادرة التوعية من معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا" وذلك في إطار التزامها بتعزيز مهارات الطلبة والمهنيين الشباب في مجالات الطاقة المتجددة والاستدامة ودعما للجهود الرامية إلى تحقيق التنمية المستدامة في الدولة.

وقال محمد شليويح القبيسي مدير دائرة الموارد البشرية في شركة "أدنوك" ان قيادتنا الحكيمة أرست أسس منظومة متكاملة لدعم الشباب وتنمية مهاراتهم وقدراتهم باعتبارهم صانعي القرار في المستقبل ونحن على ثقة بأن مساهمتنا في دعم برنامج القادة الشباب لطاقة المستقبل السنوي ستساعده على إحراز المزيد من التقدم وستشرك وتفيد شريحة أوسع من المجتمع.

وأضاف إنه تماشيا مع رؤية الحكومة الإماراتية ستواصل أدنوك دعمها وتشجيعها للبرامج والمبادرات التي تركز على الطاقة النظيفة والتقنيات الحديثة والاستدامة ..وكجزء من مسؤوليتنا تجاه المجتمع نسعى دائما في "أدنوك" إلى دعم وتأهيل المواهب والمهنيين الشباب ليكونوا قادة الغد في قطاع الطاقة.

من جهتها قالت الدكتورة لمياء فواز المديرة التنفيذية للعلاقات العامة في معهد مصدر إنه بفضل دعم وتوجيهات القيادة الرشيدة يواصل برنامج القادة الشباب لطاقة المستقبل في معهد مصدر القيام بدور فاعل في تمكين الشباب وإعدادهم ليكونوا قادة الغد في مجال الطاقة ..مؤكدة أن المساهمات القيمة التي يقدمها داعمون مثل شركة "أدنوك" تعزز من قدرة البرنامج على تحقيق هدفه المتمثلة في تعليم وتوجيه الطلبة لتبني الفكر الإبداعي والطرق المبتكرة في معالجة قضايا الاستدامة وإعداد قادة المستقبل والمفكرين في مجالات الطاقة المتقدمة والاستدامة الذين سيقودون التحول الذي تنشده دولة الإمارات نحو اقتصاد المعرفة.

من جانبها قالت زينب عبدالرحيم العلي مدير برنامج القادة الشباب لطاقة المستقبل في معهد مصدر ان برنامج القادة الشباب لطاقة المستقبل تمكن في ظل دعم القيادة الإماراتية الحكيمة ومساهمات الجهات الراعية بمن فيهم الراعي البلاتيني شركة "أدنوك" من النمو على نحو متسارع.

وأضافت أنه بفضل مساهمات الداعمين للبرنامج ينطلق البرنامج في عامه الجديد من أرضية صلبة وبأنشطة وأفكار جديدة ليوفر لدفعة 2015 فرصا تدريبية وتعليمية تنمي قدراتهم وتوسع معارفهم ليصبحوا مؤهلين للمساهمة في معالجة قضايا الطاقة العالمية.

جدير بالذكر أن شركة "أدنوك" دأبت على تقديم الدعم لبرنامج "القادة الشباب لطاقة المستقبل" منذ إطلاقه في عام 2010 لتصبح اليوم الراعي البلاتيني لهذا البرنامج التوعوي الفريد الذي يهدف إلى إعداد قادة الغد في مجالات الطاقة البديلة من خلال تمكينهم من التواصل مع قادة اليوم من كبار السياسيين وخبراء الأعمال.

وكان " معهد مصدر " قد قدم المجموعة الجديدة من برنامج القادة الشباب لطاقة المستقبل لعام 2015 خلال القمة العالمية لطاقة المستقبل التي انعقدت ضمن أسبوع أبوظبي للاستدامة في شهر يناير.

وينخرط أعضاء برنامج القادة الشباب لطاقة المستقبل على مدار العام في سلسلة من الأنشطة والفعاليات التي تساعدهم على تكوين تصور أوضح عن التحديات الكبرى التي تواجه العالم في مجالات الاستدامة وكفاءة الطاقة والتغير المناخي ..كما يشاركون في منتديات عالمية تعنى بقضايا الطاقة المستدامة ويتنافسون في مسابقات تحليل دراسات الحالات ويلتقون مع كبار القادة وصانعي السياسيات والممارسين والأكاديميين للتعرف من خلالهم على أحدث الأبحاث وأفضل الممارسات والتحديات التي تقف في وجه إيجاد وتطبيق حلول حقيقة وفاعلة لمشكلات الطاقة في العالم.

وسيعمل أعضاء برنامج القادة الشباب لطاقة المستقبل الذين تم انتقاؤهم من بين ألمع الطلاب والمهنيين الشباب في العالم على مدار العام على مشاريع بحثية مبتكرة تركز على معالجة قضايا الاستدامة والطاقة العالمية والتغير المناخي.

وتركز العديد من المشاريع هذا العام على تعزيز الوعي بأهمية استدامة الطاقة وحماية البيئة وذلك من خلال تطوير تطبيقات خاصة بالهاتف النقال وإطلاق حملات تثقيفية ويسعى أحد مشاريع البرنامج إلى استخلاص "الكربون النشط" من نفايات شجر النخيل واستخدامه في تنقية الهواء.

ويهدف مشروع آخر ضمن البرنامج إلى توليد طاقة كهربائية مقدارها 5 كيلوواط والتي تكفي لتزويد 20 منزلا بالكهرباء من خلال تطوير دوامة مياه اصطناعية يمكن استخدامها في المناطق الريفية والتي تقع خارج تغطية شبكة الكهرباء.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أدنوك تواصل دعمها لبرنامج القادة الشباب لطاقة المستقبل أدنوك تواصل دعمها لبرنامج القادة الشباب لطاقة المستقبل



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

دبي - صوت الإمارات
ماتزال النجمة الإماراتية بلقيس تسحر جمهورها مرة تلو الأخرى بإطلالاتها العصرية التي تجمع بين الطابع المحتشم والشبابي بتصاميم غير تقليدية إطلاقا، وجاء أحدث ظهور لها في فعالية خاصة بدار maxmara في البندقية بصيحة الجمبسوت، التي تعتبر من الصيحات التي تعتمدها بلقيس كل فترة، وتفضلها بتصاميم مميزة تنجح دائما في خطف الأضواء، فإذا كنتِ من عاشقات تلك الصيحة ننصحك بمشاهدة إطلالات بلقيس، لتتعلمي منها أساليب تنسيقها ببراعة. بلقيس تتألق بصيحة الجمبسوت في حفل عشاء دار Maxmara النجمة الإماراتية بلقيس حرصت على حضور عرض الأزياء الخاص بدار Max Mara 2025 خلال هذا الأسبوع، وكانت صيحة الجمبسوت اختيارها الأساسي في تلك الرحلة، حيث تألقت في حفل العشاء الخاص بدار ماكس مارا Max Mara، الذي أقيم في ساحة سان ماركو في البندقية بايطاليا بجمبسوت راقي باللون الأبيض الم�...المزيد

GMT 22:17 2014 الخميس ,04 كانون الأول / ديسمبر

"إليك" تطلق تصاميم مميزة من فساتين السهرة للمحجبات

GMT 22:58 2020 الثلاثاء ,15 كانون الأول / ديسمبر

قرعة الدوري الأوروبي تضع بنفيكا في مواجهة أرسنال

GMT 08:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

طريقة عمل كيكة بركان الشيكولاة

GMT 03:59 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

قوات الاحتلال الإسرائيلية تعتقل طفلين من سلوان

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates