استكمال مشروع إنشاء الحيد المرجاني الاصطناعي في براكة
آخر تحديث 22:14:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

استكمال مشروع إنشاء "الحيد المرجاني الاصطناعي" في براكة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - استكمال مشروع إنشاء "الحيد المرجاني الاصطناعي" في براكة

"مؤسسة الإمارات للطاقة النووية"
أبوظبي - صوت الإمارات

أنهت "مؤسسة الإمارات للطاقة النووية" مشروع "الحيد المرجاني الاصطناعي" بطول 3.8 كليومترات في موقع "براكة" في المنطقة الغربية لأبوظبي، موقع إنشاء أولى محطات الطاقة النووية السلمية في الدولة. ويعد المشروع أحد المشاريع البيئية التي ستطبقها المؤسسة لضمان استدامة المنطقة المحيطة بمحطات الطاقة النووية في براكة وتم إنشاؤه بالتعاون مع شركة الجرافات البحرية الوطنية وذلك بعد الحصول على الموافقة من قبل هيئة البيئة.
ويغطي الحيد مساحة تصل نحو 6700 متر مربع أي ما يعادل مساحة ملعب كرة قدم وصنع من قطع إسمنتية مماثلة لتلك المستخدمة في إنشاء كاسر الأمواج في موقع براكة وبلغ عددها نحو 1800 قطعة وثبتت باستخدام رافعة موجهة بنظام تحدييد المواقع.
وصمم الحيد المرجاني في موقع براكة ليحاكي الشعاب المرجانية الطبيعية مما سيسهم في تحفيز النظام البيئي عن طريق تعزيزالموطن البحري وسيوفر مساحة إضافية للحياة البحرية الموجودة في المنطقة وتشجيع التنوع البيولوجي. ومن المتوقع أن يستقطب الحيد المرجاني مجموعة من الأحياء البحرية بما في ذلك الطحالب واللافقاريات والمرجان والمحار إضافة إلى مجموعات متنوعة من الأسماك.
وأكدت المؤسسة التزامها تجاه حماية البيئة في ميثاق الاستدامة والبيئة لموقع براكة الذي وقعته مع الشركة الكورية للطاقة الكهربائية "كيبكو" المقاول الرئيسي للمؤسسة والذي ينص على عدد من الالتزامات بين الطرفين بهدف تطبيق أفضل الممارسات لحماية البيئة والحياة البحرية والحفاظ على المياه والطاقة والإدارة الأمثل للمخلفات الإنشائية في الموقع.
ونفذت المؤسسة في الأشهر القليلة الماضية عددا من مبادرات الاستدامة من بينها حملة مكثفة للمحافظة على المياه وذلك عن طريق تركيب صنابير خاصة في محطة براكة تساهم في تقليل استهلاك المياه وإنشاء محطة مبتكرة لغسيل السيارات إذ تستطيع هذه المحطة إعادة تدوير 80% من المياه التي تستخدمها إضافة إلى اتخاذ عدة تدابير لإعادة استخدام المياه المستعملة في المشروع كاستخدامها لتوفير مياه الري على سبيل المثال.
وتعمل المؤسسة على تطوير البرنامج النووي السلمي الإماراتي مع الالتزام التام بحماية البيئة ولذلك فهي تعمل تحت إشراف مباشر من هيئة البيئة - أبوظبي لمراقبة الآثار المحتملة على بيئة المنطقة المحيطة بالمشروع ودراسة سبل تخفيفها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استكمال مشروع إنشاء الحيد المرجاني الاصطناعي في براكة استكمال مشروع إنشاء الحيد المرجاني الاصطناعي في براكة



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

دبي - صوت الإمارات
ماتزال النجمة الإماراتية بلقيس تسحر جمهورها مرة تلو الأخرى بإطلالاتها العصرية التي تجمع بين الطابع المحتشم والشبابي بتصاميم غير تقليدية إطلاقا، وجاء أحدث ظهور لها في فعالية خاصة بدار maxmara في البندقية بصيحة الجمبسوت، التي تعتبر من الصيحات التي تعتمدها بلقيس كل فترة، وتفضلها بتصاميم مميزة تنجح دائما في خطف الأضواء، فإذا كنتِ من عاشقات تلك الصيحة ننصحك بمشاهدة إطلالات بلقيس، لتتعلمي منها أساليب تنسيقها ببراعة. بلقيس تتألق بصيحة الجمبسوت في حفل عشاء دار Maxmara النجمة الإماراتية بلقيس حرصت على حضور عرض الأزياء الخاص بدار Max Mara 2025 خلال هذا الأسبوع، وكانت صيحة الجمبسوت اختيارها الأساسي في تلك الرحلة، حيث تألقت في حفل العشاء الخاص بدار ماكس مارا Max Mara، الذي أقيم في ساحة سان ماركو في البندقية بايطاليا بجمبسوت راقي باللون الأبيض الم�...المزيد

GMT 11:12 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 21:21 2014 الجمعة ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الإعلان عن انطلاق فعاليات مهرجان ليالي الميلاد في بيت لحم

GMT 01:06 2014 الإثنين ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

بارك جي يانج يطالب بجذب رؤوس الأموال المحلية

GMT 17:03 2017 الأربعاء ,05 إبريل / نيسان

ظهور الفنانة زيزي مصطفى في عزاء والدة بوسي شلبي

GMT 02:03 2014 الجمعة ,19 أيلول / سبتمبر

"الضفيرة" أحدث تسريحات العروس عند الزفاف

GMT 19:25 2016 الأربعاء ,09 آذار/ مارس

تمتعي بجربة متناغمة في منتجع Fontana في أيسلندا

GMT 08:42 2019 الجمعة ,27 كانون الأول / ديسمبر

طرق لتطويل شعر العروس قبل الزفاف
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates