الإمارات تنجز 60 من المحطة النووية السلمية الأولى
آخر تحديث 14:57:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الإمارات تنجز 60% من المحطة النووية "السلمية" الأولى

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات تنجز 60% من المحطة النووية "السلمية" الأولى

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية
أبو ظبي- راشد الظاهري

نظّمت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية، هذا الأسبوع، منتديين مجتمعيين في كلٍ من مدينة السلع في المنطقة الغربية ومدينة أبو ظبي، وتعد المنتديات جزءًا من سلسلة اللقاءات المجتمعية والبرامج التوعوية الشاملة التي تعقدها المؤسسة في أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، لتعريف المجتمع بالطاقة النووية، وذلك مع بالتزامن مع جهودها في تطوير برنامجها النووي السلمي الإماراتي.

وقدّم المنتديان، الرئيس التنفيذي للمؤسسة المهندس محمد إبراهيم الحمادي، ونائب الرئيس التنفيذي لمحطة "براكة" الأولى، أحمد المزروعي، ومدير إدارة الشؤون الخارجية فهد القحطاني، ومسؤول الموارد البشرية أحمد الطنيجي، ومهندسي تقييم السلامة علي المنصوري، ومريم قاسم.

وأكد الحمادي، التزام مؤسسة الإمارات للطاقة النووية بمبدأ الشفافية والتواصل مع المجتمع، مضيفًا "نسعى دومًا إلى تنظيم منتديات الطاقة النووية ليطلع المجتمع على انجازاتنا ومراحل تقدّم سير الأعمال في المشروع وآخر التطورات وأدقّ المعلومات حول الطاقة النووية، ونحن نفخر بمواصلة جهودنا مع السكان وتوضيح مدى مساهمة برنامجنا النووي السلمي في دعم النمو الاقتصادي والاجتماعي للدولة" .

وأوضح، أنَّ عدد موظفي المؤسسة وصل إلى 1300 موظف 60% منهم من مواطني الدولة، وهذا يتماشى مع خطط المؤسسة في التوطين، وبحلول عام ،2020 تتوقع المؤسسة أن تصل حاجتها إلى نحو 2500 موظف لتشغيل محطات الطاقة النووية الأربع والمساهمة في توفير طاقة نووية آمنة وفعالة وصديقة للبيئة لدولة الإمارات.

وأشار الحمادي، إلى أنَّ نسبة الإنجاز في المحطة الأولى تجاوزت الـ60%، وتسير الأعمال الإنشائية وفقاً للجدول الزمني والموازنة المحددة للمشروع، وذلك سعياً لتوفير طاقة نووية آمنة وصديقة للبيئة وفعالة وموثوقة بحلول عام 2017.

من جانب آخر، صرّح المزروعي، بأنَّ المؤسسة تسعى إلى استقطاب أفضل الخبراء في مجال الطاقة النووية، وتضع مقاييس معيارية خاصة بأمن الطاقة والاستدامة لبرنامجها النووي والذي يعد الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، وتوفر محطات الطاقة النووية الأربع ما يصل إلى 25% ما يعادل ربع حاجات الدولة من الطاقة الكهربائية، مما سيجنبها إنتاج ما يصل إلى 12 مليون طن سنويًا من الانبعاثات الكربونية الضارة.

وحضر منتدى مدينة السلع الذي انعقد في صالة أعراس السلع أكثر من 300 شخص، كما شارك في منتدى أبو ظبي المُنعقد في مركز أبو ظبي للمعارض حضور أكثر من 150 شخصًا، حيث قُدمت جلسات المنتدى باللغة العربية مع توافر خدمة الترجمة الفورية للغة الإنجليزية.

وركز المنتدى على عددٍ من المواضيع أهمها آخر مستجدات الأعمال الإنشائية في محطة "براكة" للطاقة النووية والفرص الوظيفية المتاحة للمواطنين في المؤسسة وعرضت لجنة من المسؤولين الإماراتيين معلومات مفصّلة عن دور الطاقة النووية في تعزيز اقتصاد الدولة وتطبيقات السلامة المُتبعة في تطوير البرنامج النووي السلمي، مع التركيز على البرامج التدريبية وفرص التطوير المهني التي توفّرها المؤسسة لتوظيف أفضل الكفاءات الإماراتية في البرنامج.

وشهدت المنتديات تفاعلًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي ونشر الكثير من المتابعين استفساراتهم المتعلقة بأهداف المؤسسة وسير العمل في المشروع، وكذلك استفسر العديد منهم عن طرق التوظيف في المؤسسة والمنح الخاصة بها وعبّروا أيضًا عن دعمهم للمؤسسة وفخرهم بالبرنامج النووي السلمي الإماراتي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تنجز 60 من المحطة النووية السلمية الأولى الإمارات تنجز 60 من المحطة النووية السلمية الأولى



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 18:01 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 15:30 2016 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

معرض للصور يعرّف بتاريخ عدن ويكشف الجرائم فيها

GMT 16:16 2013 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض الكتاب المصري بنواكشوط يبدأ فعالياته "الأربعاء"

GMT 07:07 2013 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

معرض حول أسطورة وذكريات السفينة الشهيرة "تيتانيك"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates