الحمادي يُعلن احتياج تشغيل النووية إلى 2500 موظفًا
آخر تحديث 22:14:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الحمادي يُعلن احتياج تشغيل "النووية" إلى 2500 موظفًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الحمادي يُعلن احتياج تشغيل "النووية" إلى 2500 موظفًا

المهندس محمد إبراهيم الحمادي
أبوظبي ـ صوت الإمارات

أكد الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية،المهندس محمد إبراهيم الحمادي،  أن إنشاء المؤسسة يمثل مرحلة مهمة في تنفيذ القرار التاريخي للدولة بتطوير برنامج سلمي للطاقة النووية، متماشٍ مع أعلى المعايير الدولية للسلامة والتشغيل ومنع الانتشار.

وأشار الحمادي إلى أن عدد موظفي المؤسسة حاليا 1300 موظف، 60 % منهم من مواطني الدولة، وهذا يتماشى مع خطط المؤسسة في التوطين، وبحلول عام 2020، تتوقع المؤسسة أن تصل حاجتها إلى نحو 2500 موظف لتشغيل محطات الطاقة النووية الأربع، والمساهمة في توفير طاقة نووية آمنة وفعالة وصديقة للبيئة لدولة الإمارات، ولفت إلى أن موقع براكة سوف يستوعب حوالي 80 % من العاملين، و20 % في الأعمال الإداري.

وجاء ذلك خلال منتدى مؤسسة الإمارات للطاقة النووية، الذي نظمته المؤسسة بأرض المعارض في أبوظبي، كما نظمت المؤسسة منتدى مماثلاً في السلع، واستعرض خلالهما مسؤولو المؤسسة آخر التطورات في الأعمال الإنشائية والفنية في محطات الطاقة بموقع براكة.

وعرضت لجنة من المسؤولين الإماراتيين، معلومات مفصلة عن دور الطاقة النووية في تعزيز اقتصاد الدولة وتطبيقات السلامة المُتبعة في تطوير البرنامج النووي السلمي، مع التركيز على البرامج التدريبية، وفرص التطوير المهني التي توفّرها المؤسسة لتوظيف أفضل الكفاءات الإماراتية في البرنامج.

وأضاف أن البرنامج المدني للطاقة النووية في الدولة، جاء نتيجة تقييم شامل ودقيق للطلب المتزايد على الطاقة في الدولة وقدرة توليد الكهرباء لديها، وخلال هذا التقييم، تم مراعاة الأمور ذات الصلة، المتمثلة في التكاليف والبيئة وتأمين الإمدادات وإمكانات التنمية الاقتصادية على المدى البعيد، لافتا إلى أن الحكومة الرشيدة ارتأت أن الطاقة النووية هي الحل الأمثل القابل للتطبيق، لتلبية احتياجات الدولة من الطاقة.

وأشار إلى أنه من المنتظر أن يكون للبرنامج المدني للطاقة النووية دور كبير في دعم التنمية الاقتصادية للدولة، من خلال توفير الطاقة الكهربائية لتحقيق النمو في الصناعات والأعمال، بالإضافة إلى دعم البرنامج تنمية رأس المال البشري في الدولة، من خلال توفير وظائف ذات مستوى عال في العقود القادمة.

وأعلن الحمادي "إننا في المؤسسة نعمل عن قرب مع المؤسسات الأكاديمية، لتعزيز دراسة العلوم الهندسية بين شبابنا، كما أعددنا برنامج منح دراسية، لمنح الخريجين الفرصة لتلقي التعليم والتدريب والمهارات اللازمة في مجال الطاقة النووية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحمادي يُعلن احتياج تشغيل النووية إلى 2500 موظفًا الحمادي يُعلن احتياج تشغيل النووية إلى 2500 موظفًا



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

دبي - صوت الإمارات
ماتزال النجمة الإماراتية بلقيس تسحر جمهورها مرة تلو الأخرى بإطلالاتها العصرية التي تجمع بين الطابع المحتشم والشبابي بتصاميم غير تقليدية إطلاقا، وجاء أحدث ظهور لها في فعالية خاصة بدار maxmara في البندقية بصيحة الجمبسوت، التي تعتبر من الصيحات التي تعتمدها بلقيس كل فترة، وتفضلها بتصاميم مميزة تنجح دائما في خطف الأضواء، فإذا كنتِ من عاشقات تلك الصيحة ننصحك بمشاهدة إطلالات بلقيس، لتتعلمي منها أساليب تنسيقها ببراعة. بلقيس تتألق بصيحة الجمبسوت في حفل عشاء دار Maxmara النجمة الإماراتية بلقيس حرصت على حضور عرض الأزياء الخاص بدار Max Mara 2025 خلال هذا الأسبوع، وكانت صيحة الجمبسوت اختيارها الأساسي في تلك الرحلة، حيث تألقت في حفل العشاء الخاص بدار ماكس مارا Max Mara، الذي أقيم في ساحة سان ماركو في البندقية بايطاليا بجمبسوت راقي باللون الأبيض الم�...المزيد

GMT 11:12 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 21:21 2014 الجمعة ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الإعلان عن انطلاق فعاليات مهرجان ليالي الميلاد في بيت لحم

GMT 01:06 2014 الإثنين ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

بارك جي يانج يطالب بجذب رؤوس الأموال المحلية

GMT 17:03 2017 الأربعاء ,05 إبريل / نيسان

ظهور الفنانة زيزي مصطفى في عزاء والدة بوسي شلبي

GMT 02:03 2014 الجمعة ,19 أيلول / سبتمبر

"الضفيرة" أحدث تسريحات العروس عند الزفاف

GMT 19:25 2016 الأربعاء ,09 آذار/ مارس

تمتعي بجربة متناغمة في منتجع Fontana في أيسلندا

GMT 08:42 2019 الجمعة ,27 كانون الأول / ديسمبر

طرق لتطويل شعر العروس قبل الزفاف
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates