الحمادي يُعلن احتياج تشغيل النووية إلى 2500 موظفًا
آخر تحديث 14:57:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الحمادي يُعلن احتياج تشغيل "النووية" إلى 2500 موظفًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الحمادي يُعلن احتياج تشغيل "النووية" إلى 2500 موظفًا

المهندس محمد إبراهيم الحمادي
أبوظبي ـ صوت الإمارات

أكد الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية،المهندس محمد إبراهيم الحمادي،  أن إنشاء المؤسسة يمثل مرحلة مهمة في تنفيذ القرار التاريخي للدولة بتطوير برنامج سلمي للطاقة النووية، متماشٍ مع أعلى المعايير الدولية للسلامة والتشغيل ومنع الانتشار.

وأشار الحمادي إلى أن عدد موظفي المؤسسة حاليا 1300 موظف، 60 % منهم من مواطني الدولة، وهذا يتماشى مع خطط المؤسسة في التوطين، وبحلول عام 2020، تتوقع المؤسسة أن تصل حاجتها إلى نحو 2500 موظف لتشغيل محطات الطاقة النووية الأربع، والمساهمة في توفير طاقة نووية آمنة وفعالة وصديقة للبيئة لدولة الإمارات، ولفت إلى أن موقع براكة سوف يستوعب حوالي 80 % من العاملين، و20 % في الأعمال الإداري.

وجاء ذلك خلال منتدى مؤسسة الإمارات للطاقة النووية، الذي نظمته المؤسسة بأرض المعارض في أبوظبي، كما نظمت المؤسسة منتدى مماثلاً في السلع، واستعرض خلالهما مسؤولو المؤسسة آخر التطورات في الأعمال الإنشائية والفنية في محطات الطاقة بموقع براكة.

وعرضت لجنة من المسؤولين الإماراتيين، معلومات مفصلة عن دور الطاقة النووية في تعزيز اقتصاد الدولة وتطبيقات السلامة المُتبعة في تطوير البرنامج النووي السلمي، مع التركيز على البرامج التدريبية، وفرص التطوير المهني التي توفّرها المؤسسة لتوظيف أفضل الكفاءات الإماراتية في البرنامج.

وأضاف أن البرنامج المدني للطاقة النووية في الدولة، جاء نتيجة تقييم شامل ودقيق للطلب المتزايد على الطاقة في الدولة وقدرة توليد الكهرباء لديها، وخلال هذا التقييم، تم مراعاة الأمور ذات الصلة، المتمثلة في التكاليف والبيئة وتأمين الإمدادات وإمكانات التنمية الاقتصادية على المدى البعيد، لافتا إلى أن الحكومة الرشيدة ارتأت أن الطاقة النووية هي الحل الأمثل القابل للتطبيق، لتلبية احتياجات الدولة من الطاقة.

وأشار إلى أنه من المنتظر أن يكون للبرنامج المدني للطاقة النووية دور كبير في دعم التنمية الاقتصادية للدولة، من خلال توفير الطاقة الكهربائية لتحقيق النمو في الصناعات والأعمال، بالإضافة إلى دعم البرنامج تنمية رأس المال البشري في الدولة، من خلال توفير وظائف ذات مستوى عال في العقود القادمة.

وأعلن الحمادي "إننا في المؤسسة نعمل عن قرب مع المؤسسات الأكاديمية، لتعزيز دراسة العلوم الهندسية بين شبابنا، كما أعددنا برنامج منح دراسية، لمنح الخريجين الفرصة لتلقي التعليم والتدريب والمهارات اللازمة في مجال الطاقة النووية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحمادي يُعلن احتياج تشغيل النووية إلى 2500 موظفًا الحمادي يُعلن احتياج تشغيل النووية إلى 2500 موظفًا



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 18:01 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 15:30 2016 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

معرض للصور يعرّف بتاريخ عدن ويكشف الجرائم فيها

GMT 16:16 2013 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض الكتاب المصري بنواكشوط يبدأ فعالياته "الأربعاء"

GMT 07:07 2013 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

معرض حول أسطورة وذكريات السفينة الشهيرة "تيتانيك"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates