العالمية للألمنيوم تُدشن حقلاً لتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية
آخر تحديث 14:11:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"العالمية للألمنيوم" تُدشن حقلاً لتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "العالمية للألمنيوم" تُدشن حقلاً لتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية

شركة الإمارات العالمية للألمنيوم
دبي - صوت الإمارات

دشنت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، حقلاً صغيراً لتوليد الكهرباء باستخدام الطاقة الشمسية، بموقع عمليات شركة دبي للألمنيوم (دوبال) في جبل علي . ومن المقرر أن يقوم حقل توليد الكهرباء الجديد، البالغة طاقته الإنتاجية القصوى 70 كيلو وات، بإنتاج طاقة كهربائية تكفي لإنارة مكاتب المنطقة السكنية أثناء النهار،بما في ذلك تشغيل أجهزة تكييف الهواء .

ويعكس تدشين حقل توليد الكهرباء باستخدام الطاقة الشمسية الجديد مدى التزام شركة الإمارات العالمية للألمنيوم الراسخ والمتواصل تجاه توفير الكهرباء واستخدام موارد الطاقة المتجددة، حيث أسهمت جهود الشركة الأخرى للمحافظة على الطاقة بمختلف مناطق وإدارات موقع عمليات جبل علي، في توفير نحو 40 ألف ميجا وات/ساعة منذ إبريل/نيسان 2011 .

وحضر حفل تدشين حقل الطاقة الشمسية الجديد، الذي أقيم أمس الاثنين ، سعيد الطاير نائب رئيس مجلس إدارة شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، واللجنة التنفيذية والإدارة العُليا وموظفو الشركة وشركات المقاولات التي شاركت في تنفيذ المشروع، إلى جانب ممثلين عن هيئة كهرباء ومياه دبي والمجلس الأعلى للطاقة في دبي .

وأكد طيب العوضي نائب الرئيس: للطاقة وتحلية المياه في دوبال، دعم الشركة الصادق والتام لجهود حكومة دبي الرامية إلى خفض استهلاك الطاقة تماشياً مع أهداف استراتيجية دبي المتكاملة للطاقة ،2013 حيث قال: "تُعد الطاقة المُتجددة جزءاً أساسياً من استراتيجية الطاقة في الشركة، وانطلاقاً من كوننا لاعباً أساسياً بقطاع الطاقة في الإمارات، فإننا ندعم وبشكل تام أهداف استراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030 الرامية إلى أن تكون دبي نموذجاً يحتذى للعالم أجمع بمجال أمن وكفاءة الطاقة" .

ويعد مشروع ألواح الطاقة الشمسية الجديد ثاني مشروعات دوبال الكُبرى بمجال الطاقة المتجددة، حيث قامت دوبال في العام 2013 بتركيب أول مبرد للامتصاص البُخاري من نوعه في الإمارات بمحطة لتوليد الطاقة الكهربائية، يستخدم الحرارة الفائضة لتوفير الهواء المبرد . ويقوم مبرد الامتصاص البخاري، الذي تم بناؤه على سطح مبنى التحكم بمحطة تحلية المياه في دوبال، بأداء الوظائف التي كانت تقوم بها سابقاً مبردات البخار المضغوط لتكييف الهواء العاملة بالكهرباء، المستخدمة في تبريد المبنى . ويتمتع مُبرد الامتصاص البخاري بالقدرة على تقليص استهلاك الشركة من الطاقة بنحو 000 .780 كيلو وات/ساعة سنوياً، ونجح بالفعل في استقطاب أنظار بلدية دبي التي تدرس سبل استخدام هذه التقنية على نطاق أوسع .

وتزامناً مع تدشين حقل توليد الكهرباء الجديد بموقع عمليات جبل علي، يعمل موقع عمليات شركة الإمارات العالمية للألمنيوم في الطويلة، وتحت رعاية جهاز الشؤون التنفيذية في أبوظبي، عن كثب مع "ترانسكو" وهيئة كهرباء ومياه أبوظبي، بهدف تعظيم سبل الاستخدام الأمثل للغاز في الإمارات .
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العالمية للألمنيوم تُدشن حقلاً لتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية العالمية للألمنيوم تُدشن حقلاً لتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

دبي - صوت الإمارات
ماتزال النجمة الإماراتية بلقيس تسحر جمهورها مرة تلو الأخرى بإطلالاتها العصرية التي تجمع بين الطابع المحتشم والشبابي بتصاميم غير تقليدية إطلاقا، وجاء أحدث ظهور لها في فعالية خاصة بدار maxmara في البندقية بصيحة الجمبسوت، التي تعتبر من الصيحات التي تعتمدها بلقيس كل فترة، وتفضلها بتصاميم مميزة تنجح دائما في خطف الأضواء، فإذا كنتِ من عاشقات تلك الصيحة ننصحك بمشاهدة إطلالات بلقيس، لتتعلمي منها أساليب تنسيقها ببراعة. بلقيس تتألق بصيحة الجمبسوت في حفل عشاء دار Maxmara النجمة الإماراتية بلقيس حرصت على حضور عرض الأزياء الخاص بدار Max Mara 2025 خلال هذا الأسبوع، وكانت صيحة الجمبسوت اختيارها الأساسي في تلك الرحلة، حيث تألقت في حفل العشاء الخاص بدار ماكس مارا Max Mara، الذي أقيم في ساحة سان ماركو في البندقية بايطاليا بجمبسوت راقي باللون الأبيض الم�...المزيد

GMT 04:13 2021 الخميس ,07 تشرين الأول / أكتوبر

"رولز رويس بوت تيل" الأغلى في التاريخ تظهر على أرض الواقع

GMT 13:42 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 06:01 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

حملة طبية ضمن الأحياء المحررة من التطرف في منطقة الصاخور بحلب

GMT 05:43 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تحذير من آبل: حدثوا هذه الهواتف فورا

GMT 14:51 2019 الخميس ,04 تموز / يوليو

أفكار رائعة وغير مكلفة لديكورات غرف الأطفال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates