العالمية للألمنيوم تُدشن حقلاً لتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية
آخر تحديث 14:57:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"العالمية للألمنيوم" تُدشن حقلاً لتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "العالمية للألمنيوم" تُدشن حقلاً لتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية

شركة الإمارات العالمية للألمنيوم
دبي - صوت الإمارات

دشنت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، حقلاً صغيراً لتوليد الكهرباء باستخدام الطاقة الشمسية، بموقع عمليات شركة دبي للألمنيوم (دوبال) في جبل علي . ومن المقرر أن يقوم حقل توليد الكهرباء الجديد، البالغة طاقته الإنتاجية القصوى 70 كيلو وات، بإنتاج طاقة كهربائية تكفي لإنارة مكاتب المنطقة السكنية أثناء النهار،بما في ذلك تشغيل أجهزة تكييف الهواء .

ويعكس تدشين حقل توليد الكهرباء باستخدام الطاقة الشمسية الجديد مدى التزام شركة الإمارات العالمية للألمنيوم الراسخ والمتواصل تجاه توفير الكهرباء واستخدام موارد الطاقة المتجددة، حيث أسهمت جهود الشركة الأخرى للمحافظة على الطاقة بمختلف مناطق وإدارات موقع عمليات جبل علي، في توفير نحو 40 ألف ميجا وات/ساعة منذ إبريل/نيسان 2011 .

وحضر حفل تدشين حقل الطاقة الشمسية الجديد، الذي أقيم أمس الاثنين ، سعيد الطاير نائب رئيس مجلس إدارة شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، واللجنة التنفيذية والإدارة العُليا وموظفو الشركة وشركات المقاولات التي شاركت في تنفيذ المشروع، إلى جانب ممثلين عن هيئة كهرباء ومياه دبي والمجلس الأعلى للطاقة في دبي .

وأكد طيب العوضي نائب الرئيس: للطاقة وتحلية المياه في دوبال، دعم الشركة الصادق والتام لجهود حكومة دبي الرامية إلى خفض استهلاك الطاقة تماشياً مع أهداف استراتيجية دبي المتكاملة للطاقة ،2013 حيث قال: "تُعد الطاقة المُتجددة جزءاً أساسياً من استراتيجية الطاقة في الشركة، وانطلاقاً من كوننا لاعباً أساسياً بقطاع الطاقة في الإمارات، فإننا ندعم وبشكل تام أهداف استراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030 الرامية إلى أن تكون دبي نموذجاً يحتذى للعالم أجمع بمجال أمن وكفاءة الطاقة" .

ويعد مشروع ألواح الطاقة الشمسية الجديد ثاني مشروعات دوبال الكُبرى بمجال الطاقة المتجددة، حيث قامت دوبال في العام 2013 بتركيب أول مبرد للامتصاص البُخاري من نوعه في الإمارات بمحطة لتوليد الطاقة الكهربائية، يستخدم الحرارة الفائضة لتوفير الهواء المبرد . ويقوم مبرد الامتصاص البخاري، الذي تم بناؤه على سطح مبنى التحكم بمحطة تحلية المياه في دوبال، بأداء الوظائف التي كانت تقوم بها سابقاً مبردات البخار المضغوط لتكييف الهواء العاملة بالكهرباء، المستخدمة في تبريد المبنى . ويتمتع مُبرد الامتصاص البخاري بالقدرة على تقليص استهلاك الشركة من الطاقة بنحو 000 .780 كيلو وات/ساعة سنوياً، ونجح بالفعل في استقطاب أنظار بلدية دبي التي تدرس سبل استخدام هذه التقنية على نطاق أوسع .

وتزامناً مع تدشين حقل توليد الكهرباء الجديد بموقع عمليات جبل علي، يعمل موقع عمليات شركة الإمارات العالمية للألمنيوم في الطويلة، وتحت رعاية جهاز الشؤون التنفيذية في أبوظبي، عن كثب مع "ترانسكو" وهيئة كهرباء ومياه أبوظبي، بهدف تعظيم سبل الاستخدام الأمثل للغاز في الإمارات .
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العالمية للألمنيوم تُدشن حقلاً لتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية العالمية للألمنيوم تُدشن حقلاً لتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 18:01 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 15:30 2016 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

معرض للصور يعرّف بتاريخ عدن ويكشف الجرائم فيها

GMT 16:16 2013 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض الكتاب المصري بنواكشوط يبدأ فعالياته "الأربعاء"

GMT 07:07 2013 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

معرض حول أسطورة وذكريات السفينة الشهيرة "تيتانيك"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates