المجلس الأعلى للطاقة يطلع على قانون المباني الخضراء
آخر تحديث 14:57:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المجلس الأعلى للطاقة يطلع على قانون المباني الخضراء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المجلس الأعلى للطاقة يطلع على قانون المباني الخضراء

الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم
دبي- صوت الإمارات

ترأس الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي الاجتماع الثاني والثلاثين للمجلس، والذي عُقد في مقره، حيث اطلع المجلس على خطط تنفيذ قانون المباني الخضراء، وحضر الاجتماع سعيد محمد الطاير نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، وأحمد بطي المحيربي الأمين العام، وأعضاء المجلس وهم عبدالله كلبان العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألومنيوم، وعبدالله عبدالكريم المدير العام لدائرة شؤون النفط، ووليد سلمان رئيس مجلس إدارة مركز دبي المتميز لضبط الكربون، وسالم بن مسمار مساعد المدير العام لقطاع البيئة والصحة والسلامة في بلدية دبي، والدكتور يوسف آل علي المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات، بالإضافة الى ممثلين من هيئة دبي للتجهيزات.

وفي بداية الاجتماع، اطلع أعضاء المجلس على الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، والذي تناول عدة مواضيع منها خطة سير عمل استراتيجية إدارة الطلب على الطاقة ومبادرات دبي للنقل العام.

وأوضح  نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي سعيد محمد الطاير، "سعيًا لتحقيق أهداف الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021، وتنفيذا لمبادرة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة، لا تزال الجهود مستمرة في سبيل تحقيق أهداف استراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030 التي وضعها المجلس الأعلى للطاقة بدبي لدفع مسيرة التنمية المستدامة وجعل دبي نموذجا يحتذى به في كافة المحافل الدولية في مجال أمن الطاقة وكفاءتها إلى جانب الاستثمار في الطاقة المتجددة والطاقة منخفضة الكربون، حيث تندرج مبادرة المباني الخضراء ضمن مبادرات إدارة الطلب على الطاقة، وذلك بهدف التشجيع والتحفيز نحو تطبيق "كود" المباني الخضراء المعتمدة بالتعاون بين هيئة كهرباء ومياه دبي وبلدية دبي.

ولفت إلى أن الاجتماع شهد استعراض عمل شركات خدمات كفاءة الطاقة بهدف تعزيز أداء سوق عقود الطاقة في إمارة دبي والذي يؤدي بدوره إلى دعم الأهداف المعلنة لاستراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030 التي ترمي إلى خفض الطلب على الطاقة بواقع 30% بحلول 2030، وتعزيز كفاءة الطاقة لأكثر من 30 ألفاً من المباني في دبي، بالإضافة إلى تطبيق قانون المباني الخضراء على المباني الجديدة.

وخلال الجلسة قدم المهندس عبدالله رفيع، مساعد المدير العام لقطاع الهندسة والتخطيط في بلدية دبي شرحا لسير العمل في قرار تطبيق معايير ومواصفات المباني الخضراء منذ إطلاقه، مع إحصائيات شملت كافة مناطق دبي، حيث حددت هيئة كهرباء ومياه دبي وبلدية دبي شروطا ومعايير لجعل المباني في دبي متطابقة مع مواصفات المباني الخضراء.

 وقد كانت هذه الشروط اختيارية على المباني الخاصة منذ بداية 2011 ولغاية آخر عام 2013، في حين كانت إلزامية على المباني الحكومية، حيث باتت إلزامية على جميع المباني الجديدة بدءاً من عام 2014.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المجلس الأعلى للطاقة يطلع على قانون المباني الخضراء المجلس الأعلى للطاقة يطلع على قانون المباني الخضراء



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 18:01 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 15:30 2016 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

معرض للصور يعرّف بتاريخ عدن ويكشف الجرائم فيها

GMT 16:16 2013 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض الكتاب المصري بنواكشوط يبدأ فعالياته "الأربعاء"

GMT 07:07 2013 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

معرض حول أسطورة وذكريات السفينة الشهيرة "تيتانيك"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates