الهيئة الاتحادية للكهرباء تطرح 15 مشروعاً تطويريًا
آخر تحديث 14:57:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الهيئة الاتحادية للكهرباء" تطرح 15 مشروعاً تطويريًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الهيئة الاتحادية للكهرباء" تطرح 15 مشروعاً تطويريًا

"الهيئة الاتحادية للكهرباء"
دبي ـ صوت الإمارات

كشف مدير عام الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء، محمد محمد صالح، عن أن الهيئة تقوم حالياً بالدراسة والإعداد لطرح 15 مشروعاً بجميع المناطق التي تشرف عليها الهيئة وبتكلفة تقديرية 430 مليون درهم ليتم تنفيذها خلال الأعوام 2015-2016، وذلك ضمن المرحلة الثانية لتطوير نظام نقل وتخزين المياه بالمناطق الشمالية.

وأوضح محمد صالح، أنَّ هذه المشاريع تتضمن تمديد خط نقل المياه قطر 800 مم من المزرع إلى بطين السمر في رأس الخيمة لتوفير المياه للمساكن الجديدة التي ستنفذها وزارة الأشغال وبرنامج الشيخ زايد للإسكان بمناطق بطين السمر والحمرانية والخريجة والظيت الجنوبي، وخط نقل المياه قطر 800 ملليمتر من محطة الزوراء بعجمان إلى مركز توزيع المياه بأم القيوين، ويهدف المشروع إلى الربط الاستراتيجي المائي بين إمارتي عجمان وأم القيوين وتوفير احتياجات المنطقتين في حالات الطوارئ، إضافة إلى تمديد خط نقل المياه قطر 800 مم بمدينة دبا ويهدف المشروع لتطوير نظام النقل بالمدينة وتوفير الاحتياجات المستقبلية لمناطق دبا الفجيرة ودبا الحصن والمناطق المجاورة، وخط نقل المياه قطر 600 مم من مركز التوزيع الجديد في دبا والربط مع شبكات التوزيع في المدينة وضدنا ودبا الحصن والحلاة والغوب والمناطق المحيطة.

وتابع: مشروع خط نقل المياه قطر 800 مم من منطقة الحيل إلى مدينة الفجيرة لتوفير الاحتياجات الحالية والمستقبلية لمدينة الفجيرة. كذلك مشروع تمديد خط نقل المياه قطر 600 مم من خزان المياه الجديد سعة 4 ملايين جالون بمنطقة ضدنا إلى شبكات التوزيع بمنطقة ضدنا والرحيب لخدمة التوسعات السكنية التي تقوم وزارة الأشغال بتنفيذها بهذه المناطق، ومشروع خط نقل المياه قطر 600 مم من خزان المياه الجديد سعة 4 ملايين جالون بمنطقة البدية إلى شبكة التوزيع بمناطق البدية وشرم لخدمة التوسعات السكنية والسياحية وتوفير الاحتياجات المائية للأنشطة الاقتصادية المختلفة بالمنطقة.

كما تتضمن المشاريع تمديد خط نقل المياه قطر 600 مم على امتداد شارع الشيخ محمد بن زايد إلى منطقة الحليو في عجمان لتوفير احتياجات المياه للمناطق السكنية والتجارية الجديدة بمنطقة الحليو، ومشروع إنشاء محطة ضخ جديدة للمياه في مركز توزيع المياه في دبا الفجيرة لضخ المياه إلى المناطق السكنية المرتفعة بمنطقة دبا الفجيرة، ومشروع إنشاء خزان مياه من الخرسانة المسلحة سعة 10 ملايين جالون في مركز توزيع المياه في دبا لزيادة السعة التخزينية للطوارئ بما يكفي لاحتياجات المنطقة بما لا يقل عن يومين.

وبيَّن محمد صالح أنَّ المشاريع تتضمن تطوير محطة ضخ المياه في غليلة في رأس الخيمة لزيادة طاقة الضخ إلى 10 ملايين جالون يومياً وتوفير احتياجات مناطق شعم والجير ووادي شعم ووادي غليلة وباقي المناطق المرتفعة، وتوسعات شبكات التوزيع وخطوط نقل المياه في منطقة أم الثعوب ومناطق التوسعات الجديدة على امتداد شارع الشيخ محمد بن زايد في أم القيوين، إلى جانب إحلال واستبدال شبكات المياه القديمة في عجمان بمناطق النخيل والبستان لخفض الفاقد الفني ورفع كفاءة الشبكات بهذه المناطق، ومشروع إحلال واستبدال خطوط التوزيع القديمة ومد خطوط نقل جديدة في منطقة وادي شعم والظهوريين في رأس الخيمة لإحلال خطوط الأسبستوس القديمة بأخرى من البولي إيثيلين عالي كثافة وخفض الفاقد المائي وتطوير الشبكات بمناطق وادي شعم والرميلة والجير بالمناطق الشمالية من إمارة رأس الخيمة.

وأوضح مدير عام الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء أنَّ الهيئة أنجزت مؤخراً بنجاح مشاريع مياه بقيمة 95 مليون درهم بعجمان وتضمنت هذه المشاريع إنشاء محطة ضخ المياه بمحطة الزوراء المركزية وخطوط النقل وتوزيع المياه بأقطار 800 و600 مم بمنطقة الجرف والحميدية بتكلفة 65 مليون درهم وتخدم هذه المشاريع المناطق السكنية والتجارية والصناعية بمناطق الجرف والحميدية وتم الأخذ بعين الاعتبار مشاريع وزارة الأشغال لمساكن المواطنين بمنطقة الرقايب بعجمان وكذلك التوسعات السكنية المستقبلية بمناطق الحليو والمناطق الاستثمارية على امتداد شارع الشيخ محمد بن زايد.

كما انتهت الهيئة من تنفيذ وتشغيل خطوط نقل وتوزيع المياه قطر 600 ملليمتر من الحديد المرن لتغذية مناطق النخيل والبستان والكرامة والمويهات وعجمان الصناعية والزهراء بتكلفة بلغت 30 مليون درهم.

وأوضح أن الهيئة أنجزت مشروعاً لخط نقل المياه قطر 1000 مم من الحديد المرن بمنطقة القرية بالفجيرة بطول 3.5 كيلومترات وبتكلفة 15.6 مليون درهم لإحلال خطوط نقل المياه القديمة من الأسبستوس ورفع كفاءة نظام النقل بالفجيرة. كما أنجزت الهيئة مشروعاً لتخزين المياه برأس الخيمة وتضمن المشروع إنشاء خزانين للمياه بسعة 10 ملايين جالون لكل منهما بمركز توزيع المياه الرئيسي بالبريرات وبتكلفة 35.8 مليون درهم وبدخول هذه الخزانات الي الخدمة ارتفعت السعة التخزينية للمياه بإمارة رأس الخيمة إلى 92 مليون جالون موزعة على مراكز التوزيع الرئيسة في الإمارة بما يكفي لاحتياجات رأس الخيمة من المياه لمدة أكثر من يومين حيث يبلغ الاحتياج اليومي الحالي للإمارة 41 مليون جالون.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهيئة الاتحادية للكهرباء تطرح 15 مشروعاً تطويريًا الهيئة الاتحادية للكهرباء تطرح 15 مشروعاً تطويريًا



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 18:01 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 15:30 2016 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

معرض للصور يعرّف بتاريخ عدن ويكشف الجرائم فيها

GMT 16:16 2013 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض الكتاب المصري بنواكشوط يبدأ فعالياته "الأربعاء"

GMT 07:07 2013 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

معرض حول أسطورة وذكريات السفينة الشهيرة "تيتانيك"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates