الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء تعتزم إنشاء محطات للطاقة الشمسية
آخر تحديث 00:38:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء تعتزم إنشاء محطات للطاقة الشمسية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء تعتزم إنشاء محطات للطاقة الشمسية

الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء
أبوظبي - وام

 تعتزم الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء إنشاء محطات تعمل بالطاقة الشمسية بسعة / 100/ ميغاواط في مختلف مناطق الدولة الشمالية بتكلفة / 500 / مليون درهم.

وأكد محمد محمد صالح مدير عام الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء حرص الهيئة على تحقيق رؤيتها في تقديم أفضل خدمات الكهرباء والماء والإسهام في التنمية المستدامة والارتقاء بمستوى المعيشة بحلول 2021 .. وذلك تماشيا مع توجهات الدولة.

وقال في حوار مع وكالة أنباء الإمارات " وام " إنه سيتم العمل على إنشاء مشروع جديد لمحطة تعمل بالطاقة الشمسية في مناطق الدولة الشمالية بإشراف الهيئة والشراكة مع القطاع الخاص..لافتا إلى بدء العمل في المشروع خلال العام الجاري والإنتهاء منه نهاية العام.

وأضاف أن المشروع يهدف إلى استخدام الطاقة النظيفة من خلال الطاقة الشمسية موضحا أنه وفقا للأجندة الوطنية لـ2021 فإنه سيتم العمل على توفير/ 24 / في المائة من الطاقة المستخدمة لافتا إلى أنه يجري العمل على اعتماد الدراسة الشاملة للمشروع وطرحه للمناقصة وذلك بالتعاون مع القطاع الخاص.

وأوضح مدير عام الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء أن المشروع يهدف إلى تخفيض الإنبعاث الكربوني وتكلفة إنتاج الطاقة مما يسهم في بناء بيئة سليمة متكاملة في مناطق الدولة كافة والتي تخضع لإشراف الهيئة الاتحادية والعمل ضمن الرؤى الاستراتيجية والمستقبلية للقيادة الوطنية.

وأشار إلى عدد من مشروعات الهيئة الاتحادية الكبرى في إمارة عجمان والمنطقة الشمالية في الدولة مؤكدا الانتهاء من المرحلة الأولى فيما يجري تنفيذ المرحلة الثانية من محطات توزيع الكهرباء في عجمان لافتا إلى إنشاء أربع محطات جديده محطة هي .. عجمان الرئيسية والجرف والمويهات ومصفوت بتكلفة مليار و/ 470 / ألف درهم وعلى أن ينتهي المشروع كاملا خلال الربع الأول من عام 2016.

ونوه صالح بالتوسعة في محطة عجمان الرئيسية وإضافة محولات وكيبلات جديده في المحطة.

ولفت إلى مشريع تحلية المياه في إمارة عجمان في منطقة الزوراء بطاقة انتاجية تصل / 10 / ملايين جالون مشيرا إلى أنها ما تزال في مرحلة الاختبارات التشغيلية في تحلية المياه بطريقة " التناضح العكسي " حيث ستستلمها الهيئة الاتحادية خلال شهر مايو من العام الحالي.

ولفت محمد صالح الى أنه بصدد إنشاء محطة جديدة في عجمان بطاقه انتاجية تصل / 30 / مليون جالون يوميا على أن يبدأ العمل فيها خلال العام الجاري بتكلفة / 750 / مليون درهم بالشراكة والتعاون مع القطاع الخاص.

وأكد مدير عام الهيئة أنه ضمن بادرة الربط المائي داخل الدولة التي تنفذها الهيئة سيتم الربط بين إمارتي عجمان وأم القيوين عبر خط قطره يصل ألفا و/ 200 / ملي مما يساعد على نقل الماء بشكل أسرع والتغلب على الأعطال بسهولة و دقة أكثر.

وشدد على أنه في إطار حرص الهيئة على تحقيق أهدافها ومتابعة توجهات الحكومة في استخدام الخدمات الذكية .. تم البداء بتغير وتبديل كل العدادات خلال مدة خمس سنوات واستبدالها بعدادات ذكية حديثة مشيرا إلى أن العدد الحالي هو ثلاثة آلاف عداد للكهرباء و/ 250 / ألف عداد للماء في المناطق التي تخضع لاشراف الهيئة الاتحادية.

وبين محمد صالح أهمية العداد ات الذكية وتمكنها من القراءاة عن بعد والتعرف على مناطق الصرف أو التسريب بشكل أدق مع سهولة الوصول ليها وترشيد الطاقة و تلافي أخطاء القراءات بجانب تحقيق رضاء المتعاملين ودقة الفواتير و يختصر الزمن على الهيئة الاتحادية والمتعاملين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء تعتزم إنشاء محطات للطاقة الشمسية الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء تعتزم إنشاء محطات للطاقة الشمسية



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

دبي - صوت الإمارات
ماتزال النجمة الإماراتية بلقيس تسحر جمهورها مرة تلو الأخرى بإطلالاتها العصرية التي تجمع بين الطابع المحتشم والشبابي بتصاميم غير تقليدية إطلاقا، وجاء أحدث ظهور لها في فعالية خاصة بدار maxmara في البندقية بصيحة الجمبسوت، التي تعتبر من الصيحات التي تعتمدها بلقيس كل فترة، وتفضلها بتصاميم مميزة تنجح دائما في خطف الأضواء، فإذا كنتِ من عاشقات تلك الصيحة ننصحك بمشاهدة إطلالات بلقيس، لتتعلمي منها أساليب تنسيقها ببراعة. بلقيس تتألق بصيحة الجمبسوت في حفل عشاء دار Maxmara النجمة الإماراتية بلقيس حرصت على حضور عرض الأزياء الخاص بدار Max Mara 2025 خلال هذا الأسبوع، وكانت صيحة الجمبسوت اختيارها الأساسي في تلك الرحلة، حيث تألقت في حفل العشاء الخاص بدار ماكس مارا Max Mara، الذي أقيم في ساحة سان ماركو في البندقية بايطاليا بجمبسوت راقي باللون الأبيض الم�...المزيد

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 13:14 2014 الإثنين ,29 كانون الأول / ديسمبر

المهرجان الدولي الخامس "لفنون الأهقار" ينطلق الثلاثاء

GMT 15:13 2016 الإثنين ,08 شباط / فبراير

دبي تستضيف معرض ومؤتمرات كابسات 2016

GMT 10:48 2014 الإثنين ,08 كانون الأول / ديسمبر

رسائل SMS تساعد المرضى على تذكر مواعيد أدويتهم اليومية

GMT 15:22 2017 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

"لويس فويتون" تُطلق مجموعة جديدة من الحقائب المميَّزة

GMT 03:41 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

محمد صلاح يتخطَّى ليونيل ميسي في تصنيف أغلى اللاعبين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates