برنامج الإمارات النووي ينال تأييدًا واعجابًا عربيًا
آخر تحديث 22:14:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

برنامج الإمارات النووي ينال تأييدًا واعجابًا عربيًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - برنامج الإمارات النووي ينال تأييدًا واعجابًا عربيًا

برنامج الإمارات النووي
أبوظبي - صوت الإمارات

نال برنامج الإمارات النووي السلمي تأييد وإعجاب المشاركين في فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر العربي العاشر للطاقة الذي تنظمه وزارة الطاقة ومنظمة الدول العربية المصدرة للبترول "أوابك" ويختتم أعماله اليوم الثلاثاء في جزيرة ياس في أبوظبي، باعتباره أول برنامج عربي متكامل بدأ تنفيذه ويحقق نسب إنجاز مرتفعة.

وكشف الرئيس التنفيذي لمؤسسة الامارات للطاقة النووية المهندس إبراهيم الحمادي في الجلسة الفنية الأولى لأعمال اليوم الثاني للمؤتمر أمس عن تفاصيل جديدة في البرنامج تتعلق بنسب إنجازه، حيث وصلت إلى 61% وعدد العاملين 1300 بينهم 60% من المواطنين.

وترأس الجلسة  وزير الطاقة في مملكة البحرين، الدكتور عبد المحسن بن علي ميرزاوناقشت مستقبل الطاقة النووية في البلدان العربية كما ناقشت تجرية دولة الإمارات كنموذج مثالي لبرامج الطاقة النووية.
وأكد المهندس إبراهيم الحمادي في بداية حديثه على أهمية مؤتمر الطاقة العربي العاشر، مشيرا إلى أن قطاع الطاقة في العالم العربي هو جزءٌ لا يتجزأ من عملية التطوير والنمو المستمرة التي شهدناها في المنطقة في الأعوام القليلة الماضية. وبالطبع ستُساهم الطاقة النووية في عملية النمو.

وأوضح أن المؤسسة تعمل على إنشاء أولى محطات الطاقة النووية السلمية في دولة الإمارات مع وضع السلامة على رأس قائمة الأولويات في المشروع، مشيرا إلى أن المؤسسة تعمل جاهدة على تسخير جميع مصادرها لتسليم المشروع في الوقت المحدد وتوفير طاقة نووية آمنة وفعالة وموثوقة لدولة الإمارات العربية المتحدة ابتداء من عام 2017.

وذكر أن صناعة الطاقة النووية هي صناعة متنامية تستخدم تقنيات حديثة، وستوفّر فرصا وظيفية مميزة للكفاءات الإماراتية لأعوامٍ كثيرة قادمة، مشيرا إلى أنه منذ تأسيس المؤسسة في عام 2009 حتى الآن، وصل عدد الموظفين لدينا إلى أكثر من 1300 مع العلم بأن أكثر من 60% منهم هم من مواطني الدولة، وهذا ما يتوافق مع خططنا وأهدافنا.

وأوضح هناك دراسات مستفيضة تمت قبل البدء بالمشروع وخصوصا على أنواع المفاعلات الموجودة بالسوق تركز سياسة الامارات على الاستعانة بمفاعلات نووية تم تجربتها في عدة بلدان وموثوق بها من ناحية الأمان لذا استقر الأمر على اختيار مفاعلات من الجيل الثالث لوجود أعلى مواصفات للأمان بها خصوصا أنها تنوي تشغيل المفاعل النووي الأول بحلول 2017 .

واستعرض الحمادي مراحل انشاء المشروع قائلا إنه بحلول 2020 تسهم الطاقة الكهربائية المحولة باستخدام المفاعلات الأربعة بحدود 25% من استهلاك الكهرباء داخل الدولة. منوها أن لجنة الطاقة المنضوية تحت مظلة مجلس التعاون الخليجي تقوم بتنسيق السياسات والاستراتيجيات المتعلقة بأنواع الطاقة ومنها الكهربائية باستخدام الطاقة النووية.

وأضاف أنه تم طرح مناقصة أمنت الوقود للمفاعلات النووية الأربع لمدة 15 عاما من خلال عقود تغطي عددا من الدول في مناطق مختلفة من العالم.

وأشار الحمادي إلى أن المؤسسة تسلمت مؤخرا رخصة ببدء الأعمال الانشائية في المحطتين الثالثة والرابعة من الهيئة الاتحادية للرقابة النووية، ولفت بدأنا بأعمال صب الخرسانة حسب الجدول الزمني المحدد. وكما هو الحال في جميع أعمالنا نحن ملتزمون بضمان السلامة القصوى في جميع الخطوات المتخذة لبناء محطات الطاقة النووية السلمية في دولة الإمارات. وقال إن نسبة الانجاز في المشروع وصلت حاليا إلى 61% تقريبا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برنامج الإمارات النووي ينال تأييدًا واعجابًا عربيًا برنامج الإمارات النووي ينال تأييدًا واعجابًا عربيًا



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

دبي - صوت الإمارات
ماتزال النجمة الإماراتية بلقيس تسحر جمهورها مرة تلو الأخرى بإطلالاتها العصرية التي تجمع بين الطابع المحتشم والشبابي بتصاميم غير تقليدية إطلاقا، وجاء أحدث ظهور لها في فعالية خاصة بدار maxmara في البندقية بصيحة الجمبسوت، التي تعتبر من الصيحات التي تعتمدها بلقيس كل فترة، وتفضلها بتصاميم مميزة تنجح دائما في خطف الأضواء، فإذا كنتِ من عاشقات تلك الصيحة ننصحك بمشاهدة إطلالات بلقيس، لتتعلمي منها أساليب تنسيقها ببراعة. بلقيس تتألق بصيحة الجمبسوت في حفل عشاء دار Maxmara النجمة الإماراتية بلقيس حرصت على حضور عرض الأزياء الخاص بدار Max Mara 2025 خلال هذا الأسبوع، وكانت صيحة الجمبسوت اختيارها الأساسي في تلك الرحلة، حيث تألقت في حفل العشاء الخاص بدار ماكس مارا Max Mara، الذي أقيم في ساحة سان ماركو في البندقية بايطاليا بجمبسوت راقي باللون الأبيض الم�...المزيد

GMT 19:40 2013 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

لوحات الرسامة التشكيلية روان العدوان في معرض بلندن

GMT 02:07 2016 الأربعاء ,16 آذار/ مارس

أفضل التنانير لتكوني أيقونة الأناقة في العمل

GMT 20:44 2013 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

"هيئة الكتاب" تنظمُ معرضيّن في صعيّد مصر

GMT 01:05 2014 الجمعة ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع الإيرادات المصرفية بـ7.2% ليصل إلى 9.8 مليار درهم

GMT 07:17 2012 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

"غوغل" تستعد إلى إطلاق حاسب "كروم بوك" محمول

GMT 11:04 2017 الأربعاء ,05 تموز / يوليو

دينا تكشف عن أصعب المشاهد في مسلسل "غرابيب سود"

GMT 18:16 2021 الإثنين ,15 شباط / فبراير

إغلاق مطعم الشيف التركي بوراك في دبي

GMT 06:43 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

اتفاقية لتسهيل الإجراءات بين جمارك أبوظبي ومجموعة المسعود

GMT 07:14 2019 السبت ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

أنس جابر تتوج بلقب أفضل رياضية عربية

GMT 04:22 2019 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

12 اتحادًا مصريًا تأهلت لأولمبياد طوكيو 2020

GMT 14:56 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

معالم سياحية خلابة في جزيرة كريت اليونانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates