تقنية دبي تبحث إنتاج وحدات متطوّرة لتخزين الطَّاقة الشمسيَّة
آخر تحديث 14:11:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"تقنية دبي" تبحث إنتاج وحدات متطوّرة لتخزين الطَّاقة الشمسيَّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "تقنية دبي" تبحث إنتاج وحدات متطوّرة لتخزين الطَّاقة الشمسيَّة

كليات التقنية العليا في دبي
دبي - صوت الامارات

يُواصل طلبة كليات التقنية العليا في دبي، العمل هذا العام على إنتاج أنظمة تخزين الطاقة الشمسية المتطورة، وفق أعلى المقاييس المتبعة عالمياً في مجال الاستفادة منها، حيث تلقت الكلية خلال الفصل الأكاديمي الثاني من العام الماضي طلبات عدة من مؤسسات حيوية في دبي، للاستفادة من مشاريع الطلبة في مجالات أنظمة الطاقة الشمسية، وهي تستعد مع انطلاقة العام الأكاديمي الجديد إلى مواصلة الإنجازات والبحوث المتخصصة في هذا المجال.
وأكد مدير كليات التقنية العليا في دبي، الدكتور سعود الملا، أن الطلاب قاموا خلال العام الماضي بتصنيع وتطوير وحدات لتخزين الطاقة الشمسية استفادت منها مؤسسات الدولة المختلفة، وحازت هذه الوحدات تقدير المستخدمين لها، ما دعا قسم هندسة "الإلكتروميكانيك" إلى تشجيع الطلاب على العمل لتطوير هذه الوحدات الاقتصادية عالية الجودة. وكان من أبرز المشاريع التي قدمتها كلية دبي التقنية للطلاب العام الماضي، تصميم الطالبين أحـمـد يـوسـف، وعمار إبراهيـم، من قسم هندسة "الإلكتروميكانيك"، لنظام تتبع الطاقة الشمسية وتخزينها، والاستفادة منها.
وقال الطالب أحمد حسين: إن النظام يتألف من لوح شمسي بقوة 230 "وات" تم تثبيته في إطار حديدي، وفي أسفل اللوح يوجد محركان أحدهما يحرك اللوح الشمسي جهتي الشرق والغرب والآخر يحركه في اتجاه الشمال والجنوب. كما يوجد "حساس" ضمن النظام مثبت على اللوح الشمسي وموصول بأسلاك مع المحركين ويتحرك بسهولة متتبعاً الشمس من ساعة شروقها إلى غيابها ويتم تخزين الطاقة في بطارية كهربائية.
ولفت إلى أن إيجـابيات هذا النظام تتمثل في أن الطاقة الشمسية غير ملوثة للبيئة، ويمكن استخدام اللوح الشمسي لفترة طويلة ولا يحتاج للصيانة، إضافة إلى أن مجال الطاقة الشمسية يعد واسعًا ولم يتم الاستثمار فيه بشكل كبير بالمقارنة مع النفط والغاز اللذين تم الاستثمار فيهما بشكل واسع، حيث تتوفر فرص استثمارية كبيرة في هذا المجال.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تقنية دبي تبحث إنتاج وحدات متطوّرة لتخزين الطَّاقة الشمسيَّة تقنية دبي تبحث إنتاج وحدات متطوّرة لتخزين الطَّاقة الشمسيَّة



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

دبي - صوت الإمارات
ماتزال النجمة الإماراتية بلقيس تسحر جمهورها مرة تلو الأخرى بإطلالاتها العصرية التي تجمع بين الطابع المحتشم والشبابي بتصاميم غير تقليدية إطلاقا، وجاء أحدث ظهور لها في فعالية خاصة بدار maxmara في البندقية بصيحة الجمبسوت، التي تعتبر من الصيحات التي تعتمدها بلقيس كل فترة، وتفضلها بتصاميم مميزة تنجح دائما في خطف الأضواء، فإذا كنتِ من عاشقات تلك الصيحة ننصحك بمشاهدة إطلالات بلقيس، لتتعلمي منها أساليب تنسيقها ببراعة. بلقيس تتألق بصيحة الجمبسوت في حفل عشاء دار Maxmara النجمة الإماراتية بلقيس حرصت على حضور عرض الأزياء الخاص بدار Max Mara 2025 خلال هذا الأسبوع، وكانت صيحة الجمبسوت اختيارها الأساسي في تلك الرحلة، حيث تألقت في حفل العشاء الخاص بدار ماكس مارا Max Mara، الذي أقيم في ساحة سان ماركو في البندقية بايطاليا بجمبسوت راقي باللون الأبيض الم�...المزيد

GMT 04:13 2021 الخميس ,07 تشرين الأول / أكتوبر

"رولز رويس بوت تيل" الأغلى في التاريخ تظهر على أرض الواقع

GMT 13:42 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 06:01 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

حملة طبية ضمن الأحياء المحررة من التطرف في منطقة الصاخور بحلب

GMT 05:43 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تحذير من آبل: حدثوا هذه الهواتف فورا

GMT 14:51 2019 الخميس ,04 تموز / يوليو

أفكار رائعة وغير مكلفة لديكورات غرف الأطفال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates