تنفيذية إدارة الحد من الطلب على الطاقة تستعرض تقدمها
آخر تحديث 14:11:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"تنفيذية إدارة الحد من الطلب على الطاقة" تستعرض تقدمها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "تنفيذية إدارة الحد من الطلب على الطاقة" تستعرض تقدمها

المجلس الأعلى للطاقة في دبي
دبي ـ وام

استعرضت اللجنة التنفيذية لإدارة الحد من الطلب على الطاقة في المجلس الأعلى للطاقة في دبي خلال إجتماعها الثامن اليوم التقدم في خطة سير عمل تنفيذ جوانب استراتيجية الطلب على الطاقة فيما تدرس إنشاء لجنة للاتصال بين الجهات الحكومية للعمل على الجوانب المشتركة للطاقة وكفاءة استخدام المياه.

حضر الاجتماع الذي عقد في مقر المجلس يوسف جبريل النائب التنفيذي للرئيس لقطاع تخطيط الطاقة والمياه في هيئة كهرباء ومياه دبي نائب رئيس اللجنة وعبدالله رفيع مساعد المدير العام لقطاع الهندسة والتخطيط في بلدية دبي وفيصل علي راشد مدير إدارة الطلب على الطاقة في المجلس وجرام سيمز المدير التنفيذي لمكتب التنظيم والرقابة لقطاع الكهرباء والمياه في دبي وستيفان لي جنتيل الرئيس التنفيذي لشركة خدمات الطاقة " إتحاد أيسكو " وسامر خضير مدير تنفيذي المبيعات والتسويق في شركة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي " إمباور " وشما آل رحمة مدير التخطيط والآداء في شركة بترول الإمارات الوطنية المحدودة " أينوك " ومصطفى اليوسف عضو مكتب التنظيم والرقابة لقطاع الكهرباء والمياه في دبي.

وقال سعادة سعيد محمد الطاير نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي إنه تحقيقا لخطة دبي 2021 التي تهدف إلى جعل دبي مستدامة ومبتكرة في إدارة مواردها تم تشكيل اللجنة التنفيذية لإدارة الطلب على الطاقة في المجلس الأعلى للطاقة في دبي للإشراف على تنفيذ إستراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030 التي تهدف الى الحد من الطلب على الطاقة بنسبة / 30 / في المائة بحلول 2030.

من جهته قال سعادة أحمد بطي المحيربي الأمين العام للمجلس رئيس اللجنة التنفيذية لإدارة الحد من الطلب على الطاقة إنه تم خلال الاجتماع استعراض مبادرة "المشتريات الخضراء" التي تهدف الى شراء جميع المنتجات التي لها علاقة باستهلاك الكهرباء والمياه في الهيئات التابعة للمجلس الأعلى للطاقة تمهيدا لعرضه على مجلس الإدارة للموافقة النهائية.

وأضاف المحيربي أنه من المتوقع توفير / 8 الى 10 / في المائة من الطلب على الطاقة في العام 2020 .. متطلعا إلى تعزيز المواءمة بين الجهات المعنية كافة لتحقيق استراتيجية الطلب على الطاقة.

يذكر أن المجلس الأعلى للطاقة في دبي أطلق إستراتيجية إدارة الطلب على الطاقة في يونيو 2013 وتشرف اللجنة التنفيذية لإدارة الحد من الطلب على الطاقة على تنفيذ الإستراتجية لقيادة العمل وتوفير الدعم الكافي لجميع الهيئات المشاركة.

وتضم استراتيجية إدارة الطلب على الطاقة ثمانية برامج رئيسية تشمل مواصفات وأنظمة البناء الأخضر وتأهيل المباني القائمة والتبريد المركزي للمناطق وإعادة استخدام مياه الصرف الصحي وقوانين ومواصفات رفع المعايير وكفاءة الأجهزة وكفاءة إنارة الشوارع.

وتتبع استراتيجية إدارة الطلب على الطاقة آليات تمكينية تتماشى مع أفضل الممارسات الدولية المتبعة وبرامج مماثلة نفذت في جميع أنحاء العالم تشمل المؤسسات وبناء القدرات والتوعية العامة والسياسة الملائمة والأطر التنظيمية ونظم المعلومات والقياس وآليات التمويل الموائمة لإمارة دبي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنفيذية إدارة الحد من الطلب على الطاقة تستعرض تقدمها تنفيذية إدارة الحد من الطلب على الطاقة تستعرض تقدمها



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

دبي - صوت الإمارات
ماتزال النجمة الإماراتية بلقيس تسحر جمهورها مرة تلو الأخرى بإطلالاتها العصرية التي تجمع بين الطابع المحتشم والشبابي بتصاميم غير تقليدية إطلاقا، وجاء أحدث ظهور لها في فعالية خاصة بدار maxmara في البندقية بصيحة الجمبسوت، التي تعتبر من الصيحات التي تعتمدها بلقيس كل فترة، وتفضلها بتصاميم مميزة تنجح دائما في خطف الأضواء، فإذا كنتِ من عاشقات تلك الصيحة ننصحك بمشاهدة إطلالات بلقيس، لتتعلمي منها أساليب تنسيقها ببراعة. بلقيس تتألق بصيحة الجمبسوت في حفل عشاء دار Maxmara النجمة الإماراتية بلقيس حرصت على حضور عرض الأزياء الخاص بدار Max Mara 2025 خلال هذا الأسبوع، وكانت صيحة الجمبسوت اختيارها الأساسي في تلك الرحلة، حيث تألقت في حفل العشاء الخاص بدار ماكس مارا Max Mara، الذي أقيم في ساحة سان ماركو في البندقية بايطاليا بجمبسوت راقي باللون الأبيض الم�...المزيد

GMT 04:13 2021 الخميس ,07 تشرين الأول / أكتوبر

"رولز رويس بوت تيل" الأغلى في التاريخ تظهر على أرض الواقع

GMT 13:42 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 06:01 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

حملة طبية ضمن الأحياء المحررة من التطرف في منطقة الصاخور بحلب

GMT 05:43 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تحذير من آبل: حدثوا هذه الهواتف فورا

GMT 14:51 2019 الخميس ,04 تموز / يوليو

أفكار رائعة وغير مكلفة لديكورات غرف الأطفال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates