ثاني مفاعل ياباني يستأنف توليد الكهرباء
آخر تحديث 14:11:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ثاني مفاعل ياباني يستأنف توليد الكهرباء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ثاني مفاعل ياباني يستأنف توليد الكهرباء

طوكيو ـ العرب اليوم

أعلنت شركة كانساي اليابانية للطاقة الكهربائية أن مفاعلها رقم 4 الذي تبلغ طاقته الإنتاجية 1180 ميغاوات بالمحطة النووية "أوي" قد استأنف عمله لإنتاج الطاقة اليوم السبت، بحيث أصبح ثاني مفاعل نووي ياباني يعود للعمل منذ كارثة فوكوشيما داييتشي التي وقعت العام الماضي. ويتوقع الخبراء أن يصل المفاعل إلى كامل طاقته لتوليد الكهرباء بالفترة ما بين 25 و28 من الشهر الجاري. وفي الخامس من هذا الشهر، كانت اليابان قد أنهت شهرين من العمل بدون طاقة نووية، إلى أن استأنفت الوحدة رقم 3 بمحطة أوي عملها لتوليد الكهرباء، وذلك للمرة الأولى منذ إغلاق كافة المحطات النووية بأنحاء البلاد. وكان رئيس الوزراء يوشيهيكو نودا وافق منتصف يونيو/ حزيران الماضي على إعادة تنشيط المفاعلين 3 و4 من المحطة، وبرر قراره بتفادي نقص محتمل بالطاقة الكهربائية في الصيف. ولا يزال هناك 48 مفاعلا خارج الخدمة من أجل أعمال الصيانة أو إصلاحات بسبب مخاوف عقب أسوأ حادث نووي تشهده البلاد، وذلك للتأكد من أنها يمكنها تحمل زلزال وتسونامي على غرار الكارثة التي أحدثت دمارا واسعا بمحطة فوكوشيما داييتشي في زلزال مارس/آذار 2011، وهو ما أثار أسوأ أزمة نووية بالعالم منذ كارثة تشرنوبيل السوفياتية عام 1986. وتوقف آخر مفاعل نووي عن العمل باليابان أوائل مايو/ أيار الماضي تاركا البلاد دون طاقة نووية للمرة الأولى منذ عام 1970. وكانت الكهرباء المولدة من المفاعلات النووية تشكل نحو 30% من احتياجات اليابان قبل كارثة مفاعل فوكوشيما. وشكل ارتفاع تكاليف استيراد الوقود -لتوليد الكهرباء من الطاقة الحرارية وسد النقص- ضغطا على الحكومة والمؤسسات، مما أدى إلى البدء في إعادة تشغيل المفاعلات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ثاني مفاعل ياباني يستأنف توليد الكهرباء ثاني مفاعل ياباني يستأنف توليد الكهرباء



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

دبي - صوت الإمارات
ماتزال النجمة الإماراتية بلقيس تسحر جمهورها مرة تلو الأخرى بإطلالاتها العصرية التي تجمع بين الطابع المحتشم والشبابي بتصاميم غير تقليدية إطلاقا، وجاء أحدث ظهور لها في فعالية خاصة بدار maxmara في البندقية بصيحة الجمبسوت، التي تعتبر من الصيحات التي تعتمدها بلقيس كل فترة، وتفضلها بتصاميم مميزة تنجح دائما في خطف الأضواء، فإذا كنتِ من عاشقات تلك الصيحة ننصحك بمشاهدة إطلالات بلقيس، لتتعلمي منها أساليب تنسيقها ببراعة. بلقيس تتألق بصيحة الجمبسوت في حفل عشاء دار Maxmara النجمة الإماراتية بلقيس حرصت على حضور عرض الأزياء الخاص بدار Max Mara 2025 خلال هذا الأسبوع، وكانت صيحة الجمبسوت اختيارها الأساسي في تلك الرحلة، حيث تألقت في حفل العشاء الخاص بدار ماكس مارا Max Mara، الذي أقيم في ساحة سان ماركو في البندقية بايطاليا بجمبسوت راقي باللون الأبيض الم�...المزيد

GMT 04:13 2021 الخميس ,07 تشرين الأول / أكتوبر

"رولز رويس بوت تيل" الأغلى في التاريخ تظهر على أرض الواقع

GMT 13:42 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 06:01 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

حملة طبية ضمن الأحياء المحررة من التطرف في منطقة الصاخور بحلب

GMT 05:43 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تحذير من آبل: حدثوا هذه الهواتف فورا

GMT 14:51 2019 الخميس ,04 تموز / يوليو

أفكار رائعة وغير مكلفة لديكورات غرف الأطفال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates