جائزة زايد لطاقة المستقبل تركز على الابتكار في قطاع الأعمال
آخر تحديث 14:11:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"جائزة زايد لطاقة المستقبل" تركز على الابتكار في قطاع الأعمال

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "جائزة زايد لطاقة المستقبل" تركز على الابتكار في قطاع الأعمال

جائزة زايد لطاقة المستقبل
أبوظبي – وام

تستضيف "جائزة زايد لطاقة المستقبل " سلسلة من الجلسات الحوارية وورش العمل التي تهدف إلى تشجيع مشاركة الطلاب ورواد الأعمال والشباب في فعاليات " القمة العالمية لطاقة المستقبل " التي تقام في أبوظبي خلال الفترة من / 19 / إلى / 22 / من شهر يناير الحالي .. وذلك ضمن " أسبوع أبوظبي للاستدامة" الذي تنظمه شركة "مصدر" مبادرة أبوظبي متعددة الأوجه للطاقة المتجددة .

ويسلط جدول أعمال القمة التي تستمر أربعة أيام الضوء .. على مجالات الابتكار التي يمكن لقطاع الأعمال والشباب أن يحققوا من خلالها تغييرا إيجابيا في العالم باستخدام حلول وتقنيات الطاقة المتجددة والاستدامة .

وسيجري تكريم الفائزين بـ "جائزة زايد لطاقة المستقبل " في دورتها السابعة ضمن الحفل الرسمي لافتتاح "أسبوع أبوظبي للاستدامة" الذي سيعقد في التاسع عشر من يناير الجاري بحضور عدد من قادة وزعماء دول العالم .

وتعتبر الجائزة التي تكرم تسعة فائزين ضمن خمس فئات من أبرز الجوائز في قطاع الطاقة المتجددة والاستدامة على المستوى العالمي ويبلغ مجموع جوائزها أربعة ملايين دولار أمريكي .

و يركز برنامج فعاليات دورة العام الحالي على الخبرات المتزايدة التي تكتسبها الجائزة من سفرائها الدوليين بدءا من "قمة قادة العالم" حيث يشارك اثنان من أعضاء لجنة التحكيم في "جائزة زايد لطاقة المستقبل" هما كاثي كالفين الرئيس التنفيذي لمؤسسة الأمم المتحدة وعدنان أمين المدير العام للوكالة الدولية للطاقة المتجددة " آيرينا" في جلسة حوار يناقشان خلالها عددا من المسائل المتعلقة بتغير المناخ .

و يتضمن " أسبوع أبوظبي للاستدامة " .. سلسلة من الفعاليات التي تشمل جلسات حوار وورش عمل يشارك فيها الفائزون السابقون بالجائزة والمرشحون النهائيون لهذه الدورة وأعضاء لجان التقييم في الجائزة حيث سيتطرقون لقضايا تتعلق بالحصول على الطاقة وتمويل مصادرها والسياسات المتبعة في سوق الطاقة .

وسيركز المشاركون في إحدى جلسات النقاش من المرشحين النهائيين على تحليل دور الحلول المبتكرة في قطاع الأعمال ودورها في تحقيق اللامركزية بقطاع الطاقة وتوفير تكنولوجيا الطاقة النظيفة مباشرة للمستهلكين.

كما تشمل فعاليات البرنامج عددا من المحاضرات وورش العمل وحلقات النقاش منها جلسة عمل بعنوان "كيف يسهم الابتكار في قطاع الأعمال بتحقيق التحول في قطاع الطاقة" يشارك فيها ممثلون عن المشاريع المرشحة لنيل "جائزة زايد لطاقة المستقبل" وهي مقدمة من إيكونيشن وفيرست سولار وإم كوبا سولار وبراكتكال أكشن وسيلكو إنديا وجلسة عمل بعنوان "تأمين تمويل المشاريع .. الوصول إلى رأس المال المخصص للتنمية من خلال نماذج الأعمال المبتكرة والشراكات ومصادر جديدة للتمويل" يشارك فيها السفراء والفائزون السابقون بجائزة زايد لطاقة المستقبل ويتحدث فيها كل من ألان كيبو فيها ريو نائب رئيس تطوير الأعمال في شركة فيستاس وأسامة العثمان رئيس تمويل المشاريع في شركة فيرست سولار.

كما تشمل الورش ورشة عمل بعنوان "استهداف أسواق أخرى - الأسواق النامية .. استغلال النقاط الساخنة للطاقة المتجددة" يشارك فيها كل من أنوب جيكوب مدير شركة "مصدر كابيتال" وعضو لجنة الاختيار في "جائزة زايد لطاقة المستقبل" وسامي خريبي الرئيس التنفيذي لشركة "إنفيرومينا باور سيستمز" وعضو لجنة المراجعة في جائزة زايد لطاقة المستقبل.

ويتضمن برنامج الفعاليات عرضا توضيحيا بعنوان "حوار الطاقة - الغاز ومصادر الطاقة المتجددة .. شركاء أم خصوم" تقدمه ماري جوسيه نادو رئيس مجلس الطاقة العالمي ونائب الرئيس التنفيذي للشؤون المؤسسية والأمين العام لشركة هيدرو-كيبيك ونائب رئيس لجنة الاختيار في الجائزة.

كما تشمل الورش ورشة عمل بعنوان " دمج الطاقة المتجددة في الشبكة..

معالجة العوائق التي تحول دون انتشار أكبر لمصادر الطاقة المتجددة في أنظمة الطاقة الحالية والمستقبلية" ويتحدث فيها الدكتور رائد بكيرات نائب رئيس تطوير الأعمال في شركة " فيرست سولار " وورشة عمل بعنوان "تحويل القطاع من خلال تقنيات تخزين الطاقة.. إطلاق إمكانات التخزين كتقنية أساسية للانتقال إلى الطاقة ذات الانبعاث الكربونية المنخفضة" يشارك فيها ماكسين غافي نائب الرئيس أول ورئيس مبادرة قطاع الطاقة الشمسية "إيه بي بي" والبروفيسور إيك ويبر مدير شركة "فراونهوفر آي إس إي".

وتضم الورش ورشة عمل أخرى بعنوان "من "إنترنت الأشياء" إلى "إنترنت الطاقة.. الانتقال إلى أنظمة مستقبلية ذكية وفعالة " وتضم ميشال كروشون نائب الرئيس التنفيذي للاستراتيجية والابتكار شنايدر إلكتريك وديب فرودل المدير التنفيذي العالمي في شركة "جي إي غلوبال أوبريشن".

كما يتضمن جدول الأعمال جلسة عمل بعنوان "الوصول إلى الطاقة .. التغلب على العوائق التي تحول دون نشر الطاقة في البلدان النامية" ويديرها عدنان أمين المدير العام للوكالة الدولية للطاقة المتجددة "آيرينا" وبمشاركة ريشيندا فان ليوين المدير التنفيذي لفريق مبادرة الطاقة والمناخ والحصول على الطاقة من مؤسسة الأمم المتحدة وعضوة لجنة الاختيار في جائزة زايد لطاقة المستقبل .

وفي إطار التزامها المستمر بتشجيع الممارسات المستدامة بين الشباب تقيم الجائزة ورشتي عمل للمدارس الثانوية تتضمن الأولى برنامجا تدريبيا لطلاب المدارس الثانوية المحلية في دولة الإمارات حول المهارات اللازمة لتقديم مقترح مشروع عالي الجودة للحصول على الجائزة وذلك بالتعاون مع مجلس أبوظبي للتعليم .

ويترأس غونتر باولي عضو لجنة الاختيار في جائزة زايد لطاقة المستقبل ورشة العمل الثانية التي تزود الفائزين الخمسة في فئة الجائزة العالمية للمدارس الثانوية بتوجيهات وإرشادات قيمة لتنفيذ مشاريعهم.

وبهدف توسيع نطاق مبادرة الاستدامة التي أطلقتها الجائزة سيتم تحويل حملة #YTurnItOff إلى عرض مرئي مستمر في جناح الجائزة.

كما ستتم دعوة زوار "أسبوع أبوظبي للاستدامة" للمشاركة من خلال تسجيل مقاطع فيديو شخصية "سيلفي " لمدة / 15 / ثانية يسلطون من خلالها الضوء على بعض الإجراءات والخطوات البسيطة لتوفير الطاقة والمياه مثل إطفاء الأجهزة والمعدات الإلكترونية عند الانتهاء من استخدامها.

وتهدف الحملة إلى تشجيع الأفراد على إعادة النظر في عاداتهم اليومية والبدء بتوفير الطاقة والمياه في المنزل والمدرسة والعمل .

وسيستطيع زوار "أسبوع أبوظبي للاستدامة" زيارة جناح جائزة زايد لطاقة المستقبل في القاعة رقم / 6 / في مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك" وستبدأ "جائزة زايد لطاقة المستقبل" بتلقي طلبات المشاركة للدورة الثامنة يوم الثلاثاء المقبل ويمكن لزوار المعرض في "أدنيك" تقديم طلبات المشاركة عبر الموقع في جناح الجائزة.

ويمكن للمؤسسات والأفراد والمدارس تقديم طلبات المشاركة عبر الانترنت على الموقع الإلكتروني للجائزة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جائزة زايد لطاقة المستقبل تركز على الابتكار في قطاع الأعمال جائزة زايد لطاقة المستقبل تركز على الابتكار في قطاع الأعمال



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

دبي - صوت الإمارات
ماتزال النجمة الإماراتية بلقيس تسحر جمهورها مرة تلو الأخرى بإطلالاتها العصرية التي تجمع بين الطابع المحتشم والشبابي بتصاميم غير تقليدية إطلاقا، وجاء أحدث ظهور لها في فعالية خاصة بدار maxmara في البندقية بصيحة الجمبسوت، التي تعتبر من الصيحات التي تعتمدها بلقيس كل فترة، وتفضلها بتصاميم مميزة تنجح دائما في خطف الأضواء، فإذا كنتِ من عاشقات تلك الصيحة ننصحك بمشاهدة إطلالات بلقيس، لتتعلمي منها أساليب تنسيقها ببراعة. بلقيس تتألق بصيحة الجمبسوت في حفل عشاء دار Maxmara النجمة الإماراتية بلقيس حرصت على حضور عرض الأزياء الخاص بدار Max Mara 2025 خلال هذا الأسبوع، وكانت صيحة الجمبسوت اختيارها الأساسي في تلك الرحلة، حيث تألقت في حفل العشاء الخاص بدار ماكس مارا Max Mara، الذي أقيم في ساحة سان ماركو في البندقية بايطاليا بجمبسوت راقي باللون الأبيض الم�...المزيد

GMT 22:17 2014 الخميس ,04 كانون الأول / ديسمبر

"إليك" تطلق تصاميم مميزة من فساتين السهرة للمحجبات

GMT 22:58 2020 الثلاثاء ,15 كانون الأول / ديسمبر

قرعة الدوري الأوروبي تضع بنفيكا في مواجهة أرسنال

GMT 08:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

طريقة عمل كيكة بركان الشيكولاة

GMT 03:59 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

قوات الاحتلال الإسرائيلية تعتقل طفلين من سلوان

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates