دبي ترفع أهداف الطاقة المتجددة مع انخفاض تكلفة الشمسية
آخر تحديث 14:11:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دبي ترفع أهداف الطاقة المتجددة مع انخفاض تكلفة الشمسية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دبي ترفع أهداف الطاقة المتجددة مع انخفاض تكلفة الشمسية

هيئة كهرباء ومياه دبي
أبوظبي- راشد الظاهري

قال رئيس هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) سعيد محمد الطاير  إن الإمارة رفعت أهدفها لنسبة مساهمة المصادر المتجددة في مزيج الطاقة الإجمالي لأكثر من المثلين نظراً لانخفاض تكلفة الطاقة الشمسية.

وجاء التغيير بعد أيام من قيام دبي برفع طاقة محطة شمسية مزمعة إلى 200 ميغاوات من 100 ميغاوات بعدما تلقت الإمارة ما وصفه الكونسورتيوم القائم على بناء المشروع بأنه أقل عرض على الإطلاق لتكلفة توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية.

ورغم اتساع مساحات الصحاري الخالية وسطوع الشمس الشديد على مدار العام واجهت منطقة الخليج صعوبة في استخدام الطاقة الشمسية نظراً للدعم الحكومي الكبير للوقود الأحفوري الذي يقوض جاذبية الاستثمار في الطاقة النظيفة.

كانت الخطط الاستراتيجية لدبي تتضمن الوصول بنسبة الكهرباء المولدة من الطاقة المتجددة إلى واحد بالمئة بحلول عام 2020 وإلى خمسة بالمئة بحلول 2030 حيث تتطلع الإمارة إلى التنوع وتقليص الاعتماد على مزيجها الحالي من الطاقة الذي يتضمن 99 بالمئة من الغاز وواحداً بالمئة من وقود الديزل.

وقال الرئيس التنفيذي لديوا سعيد محمد الطاير إنه تقرر تعديل الرقمين إلى 2.3 بالمئة على الأقل بحلول 2017 و15 بالمئة بحلول 2030.

وأضاف أنه مع نمو الطلب على الكهرباء في دبي بنحو خمسة بالمئة سنوياً فإن الإمارة تحتاج لإضافة حوالي 2100 ميغاوات من طاقة توليد الكهرباء بحلول 2021 إلى الطاقة الحالية البالغة 9700 ميغاوات.

وستأتي الطاقة الإضافية من محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية طاقتها 200 ميغاوات ستقوم ببنائها أكوا باور السعودية وتي.إس.كيه الأسبانية بحلول 2017 إلى جانب محطة أخرى تعمل بالفحم بطاقة 1200 ميغاوات وإضافة 700 ميغاوات إلى محطة الكهرباء (إم) التي تعمل بالغاز في جبل علي.

وقال الطاير "يمكننا تحقيق أهدافنا (الخاصة بطاقة توليد الكهرباء) من خلال هذه التوسعة."

وبلغ الطاقة الحالية للمحطة (إم) نحو 2000 ميغاوات. وقال الطاير إن هناك مفاوضات نهائية مع بعض المطورين لتحديد الفائز بعقد التوسيع ومن المنتظر اتخاذ قرار في هذا الشأن الشهر الحالي أو القادم. ولم يذكر الطاير أسماء مقدمي العروض.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبي ترفع أهداف الطاقة المتجددة مع انخفاض تكلفة الشمسية دبي ترفع أهداف الطاقة المتجددة مع انخفاض تكلفة الشمسية



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

دبي - صوت الإمارات
ماتزال النجمة الإماراتية بلقيس تسحر جمهورها مرة تلو الأخرى بإطلالاتها العصرية التي تجمع بين الطابع المحتشم والشبابي بتصاميم غير تقليدية إطلاقا، وجاء أحدث ظهور لها في فعالية خاصة بدار maxmara في البندقية بصيحة الجمبسوت، التي تعتبر من الصيحات التي تعتمدها بلقيس كل فترة، وتفضلها بتصاميم مميزة تنجح دائما في خطف الأضواء، فإذا كنتِ من عاشقات تلك الصيحة ننصحك بمشاهدة إطلالات بلقيس، لتتعلمي منها أساليب تنسيقها ببراعة. بلقيس تتألق بصيحة الجمبسوت في حفل عشاء دار Maxmara النجمة الإماراتية بلقيس حرصت على حضور عرض الأزياء الخاص بدار Max Mara 2025 خلال هذا الأسبوع، وكانت صيحة الجمبسوت اختيارها الأساسي في تلك الرحلة، حيث تألقت في حفل العشاء الخاص بدار ماكس مارا Max Mara، الذي أقيم في ساحة سان ماركو في البندقية بايطاليا بجمبسوت راقي باللون الأبيض الم�...المزيد

GMT 22:17 2014 الخميس ,04 كانون الأول / ديسمبر

"إليك" تطلق تصاميم مميزة من فساتين السهرة للمحجبات

GMT 22:58 2020 الثلاثاء ,15 كانون الأول / ديسمبر

قرعة الدوري الأوروبي تضع بنفيكا في مواجهة أرسنال

GMT 08:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

طريقة عمل كيكة بركان الشيكولاة

GMT 03:59 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

قوات الاحتلال الإسرائيلية تعتقل طفلين من سلوان

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates