سهيل المزروعي يطلق تقرير حالة الطاقة لعام 2015
آخر تحديث 00:38:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سهيل المزروعي يطلق تقرير حالة الطاقة لعام 2015

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سهيل المزروعي يطلق تقرير حالة الطاقة لعام 2015

معالي سهيل بن محمد المزروعي وزير الطاقة
كارتاخنيا - وام

 أطلق معالي سهيل بن محمد المزروعي وزير الطاقة على هامش مشاركة الدولة في الاجتماع التنفيذي لمجلس الطاقة العالمي المنعقد في مدينة كارتاخينا بكولومبيا .. تقرير حالة الطاقة 2015 لدولة الإمارات بنسخته الأولى وذلك تزامنا مع يوم الطاقة العالمي الذي يصادف اليوم .

حضر حفل إطلاق التقرير إلى جانب معالي وزير الطاقة .. سعادة الدكتور مطر حامد النيادي وكيل وزارة الطاقة وسعادة محمد القطام الزعابي سفير الدولة لدى جمهورية كولومبيا وسعادة المهندس محمد ابراهيم الحمادي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية وسعادة المهندسة فاطمة الفورة الشامسي الوكيل المساعد لشؤون الطاقة وتغير المناخ في وزارة الخارجية إضافة إلى أعضاء وفد الدولة المشارك في الدورة الـ24 لمؤتمر الطاقة العالمي .

ويستعرض تقرير حالة الطاقة مصادر الطاقة والخطوات التي اتخذت في مجال الترشيد وكفاءة الطاقة وتأمين مصادر الطاقة والحد من آثار تغير المناخ .

وقال معالي سهيل محمد المزروعي في تصريح له بهذه المناسبة إن هذا التقرير بنسخته الأولى يستعرض تجربة الإمارات الرائدة في التنمية المستدامة وتميزها في مجال الطاقة التقليدية والمتجددة من خلال وضع إستراتيجيات وآليات ومبادرات على المستوى الوطني بأهداف واضحة وبمشاركة قطاعات الطاقة المختلفة في دولة الإمارات .

من جانبه أكد سعادة الدكتور مطر حامد النيادي أن تقرير حالة الطاقة يجسد رؤية دولة الإمارات لعام 2021 في تنوع شامل ومتوازن لمصادر مختلفة من الطاقة الهيدروكربونية والمتجددة والنووية لتلبية الاحتياجات المستقبلية علي الكهرباء والحد من الآثار السلبية للتغير المناخي وضمان أمن الطاقة في المستقبل حيث يسلط التقرير الضوء على إنجازات الدولة في مجال الطاقة وأفضل الممارسات وقصص النجاح للأنشطة الوطنية في مسيرة التطور في قطاع الطاقة التي تشهدها الدولة .

وأشار سعادة المهندس محمد ابراهيم الحمادي إلى دور الطاقة النووية كمصدر آمن وموثوق وصديق للبيئة في تنويع مصادر الطاقة في الدولة .

بدورها أكدت المهندسة فاطمة الفورة الشامسي أن تقرير حالة الطاقة يساهم في نشر حلول الطاقة المتجددة والتقنيات النظيفة وتطلعات الدولة في دعم إستراتيجية الطاقة ولفتت إلى أن تقرير حالة الطاقة يتضمن أو يحتوي على سبعة فصول محورية في منظومة دعائم التنمية المستدامة حيث يتضمن الفصل الأول رؤية دولة الإمارات 2021 والأجندة الوطنية والرؤية الحكيمة لقيادة الدولة الرشيدة والتي تهدف إلى تحقيق تنمية مستدامة ومتوازنة قائمة على تنوع مصادر الطاقة والتركيز على إيجاد حلول علمية للتنمية المستدامة ولتغير المناخ في ظل الترابط بين أمن الطاقة والمياه .

وتتمثل أهمية الفصل الثاني من هذا التقرير الذي جاء بعنوان "الطاقة النظيفة والمتجددة" في أنه يلقي الضوء على الإنجازات التي حققتها الدولة على صعيد التحول باتجاه مستقبل قائم على مصادر الطاقة المتجددة وتطلعات القطاعات المختلفة في دعم إستراتيجية الطاقة حيث أصبحت الطاقة المتجددة خيارا ذا جدوى إقتصادية وأحد المكونات الأساسية في مزيج الطاقة العالمي .

ويتناول الفصل الثالث من التقرير والذي صدر تحت عنوان "الوقود والبنية التحتية" المبادرات والإنجازات في مجال التنمية المستدامة في قطاعي النفط والغاز الطبيعي وذلك إنسجاما مع رؤية أبوظبي 2030 .. فيما يعكس الفصل الرابع وعنوانه "المدن الخضراء" مفهوم الاستدامة ومفاهيم كفاءة الطاقة وترشيد الاستهلاك .

وخصص الفصل الخامس لمزيج الطاقة والتقنيات المبتكرة التي تلعب دورا في نشر التجارب الرائدة في مجالات الطاقة المتجددة والتقنيات النظيفة ..

فيما تمحور الفصل السادس حول النقل والمواصلات واستعراض المبادرات الوطنية للنقل المستدام والرؤية المستقبلية للمساهمة في التنمية المستدامة التي تشهدها الدولة .

ويسلط الفصل الأخير للتقرير الضوء على تحديات تغير المناخ والإجراءات الملموسة المتخذة للتصدي لتداعيات تغير المناخ وترسيخ الجهود الهادفة واستراتيجية التنمية الخضراء التي تعمل علي تخفيض نسبة الانبعاثات الكربونية الضارة .

وقال الدكتور ثاني أحمد الزيودي مدير إدارة شؤون الطاقة والتغير المناخي بوزارة الخارجية إن أهمية التقرير تبرز في عكس ريادة دولة الإمارات في مجال الطاقة وحفاظها على البيئة من خلال تبني أفضل الممارسات والاستراتيجيات للحد من آثار التغير المناخي وسعيها الدائم لإيجاد حلول للآثار السلبية للانبعاثات الكربونية الضارة بالبيئة .

ونوه الزيودي بأن التقرير يعمل على إبراز خطوات الدولة التي اتخذتها ضمن جهود الاستدامة الدولية في مجال الطاقة المتجددة والاستدامة .

تجدر الإشارة إلى أن الاجتماع التنفيذي لمجلس الطاقة العالمي سيشهد اليوم التصويت والإعلان عن إسم الدولة الفائزة باستضافة مؤتمر الطاقة العالمي 2019 .

وتشارك في الاجتماع التنفيذي لمجلس الطاقة العالمي كل من شركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك" وهيئة أبوظبي للسياحة والتقافة ووزارتا الخارجية والطاقة ومصدر وشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" ومؤسسة الإمارات للطاقة النووية .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سهيل المزروعي يطلق تقرير حالة الطاقة لعام 2015 سهيل المزروعي يطلق تقرير حالة الطاقة لعام 2015



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

دبي - صوت الإمارات
ماتزال النجمة الإماراتية بلقيس تسحر جمهورها مرة تلو الأخرى بإطلالاتها العصرية التي تجمع بين الطابع المحتشم والشبابي بتصاميم غير تقليدية إطلاقا، وجاء أحدث ظهور لها في فعالية خاصة بدار maxmara في البندقية بصيحة الجمبسوت، التي تعتبر من الصيحات التي تعتمدها بلقيس كل فترة، وتفضلها بتصاميم مميزة تنجح دائما في خطف الأضواء، فإذا كنتِ من عاشقات تلك الصيحة ننصحك بمشاهدة إطلالات بلقيس، لتتعلمي منها أساليب تنسيقها ببراعة. بلقيس تتألق بصيحة الجمبسوت في حفل عشاء دار Maxmara النجمة الإماراتية بلقيس حرصت على حضور عرض الأزياء الخاص بدار Max Mara 2025 خلال هذا الأسبوع، وكانت صيحة الجمبسوت اختيارها الأساسي في تلك الرحلة، حيث تألقت في حفل العشاء الخاص بدار ماكس مارا Max Mara، الذي أقيم في ساحة سان ماركو في البندقية بايطاليا بجمبسوت راقي باللون الأبيض الم�...المزيد

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 13:14 2014 الإثنين ,29 كانون الأول / ديسمبر

المهرجان الدولي الخامس "لفنون الأهقار" ينطلق الثلاثاء

GMT 15:13 2016 الإثنين ,08 شباط / فبراير

دبي تستضيف معرض ومؤتمرات كابسات 2016

GMT 10:48 2014 الإثنين ,08 كانون الأول / ديسمبر

رسائل SMS تساعد المرضى على تذكر مواعيد أدويتهم اليومية

GMT 15:22 2017 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

"لويس فويتون" تُطلق مجموعة جديدة من الحقائب المميَّزة

GMT 03:41 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

محمد صلاح يتخطَّى ليونيل ميسي في تصنيف أغلى اللاعبين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates