طاقة تنجز أكبر منشأة مفتوحة لتخزين الغاز في أوروبا
آخر تحديث 22:14:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"طاقة" تنجز أكبر منشأة مفتوحة لتخزين الغاز في أوروبا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "طاقة" تنجز أكبر منشأة مفتوحة لتخزين الغاز في أوروبا

شركة أبوظبي الوطنية للطاقة
لاهاي - سعيد المهيري

أنجزت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة"، منشأة برجرمير لتخزين الغاز في هولندا لتصبح أكبر منشأة تخزين مفتوحة في أوروبا.

وستبدأ "طاقة" اعتبارا من اليوم الاربعاء بحقن غاز العملاء في الخزان بالطاقة الكاملة استعدادا لموسم التدفئة في فصل الشتاء، ولفت رئيس مجلس إدارة "طاقة"، سعيد مبارك الهاجري، إن " نجاح إطلاق مشروع برجرمير يظهر تركيزنا القوي والمتجدّد على الكفاءة والتميّز التشغيلي".

وأضاف " تُعدُّ هذه المنشأة المتطوّرة ثمرة للشراكة الوطيدة والطويلة الأمد بين دولة الإمارات العربية المتحدة، وهولندا، وبعض شركات الغاز الرائدة في العالم، حيث ستساهم جهودنا المشتركة في تحسين أمن إمدادات الطاقة للشعوب الأوروبية في العقود القادمة".

 وتتولى شركة "طاقة" تشغيل منشأة برجرمير لتخزين الغاز التي تتيح لمورّدي الغاز المرونة اللازمة لمواجهة تقلّبات الطلب وضمان أمن إمدادات الغاز في أوروبا. وتضاعف هذه المنشأة المقامة تحت الأرض طاقة تخزين الغاز الموسمي في هولندا، إذ توفر سعة تخزين قدرها 4.1 مليار متر مكعب، أي ما يكفي لإمداد 2.5 مليون منزل في هولندا لمدة سنة كاملة.

ولفت الرئيس التنفيذي للعمليات في "طاقة"  إدوارد لافيهر، " إن منشأة برجرمير تمثّل التميّز في تطوير منشآت تخزين الغاز، ونحن فخورون بنجاحنا والوفاء بالتزامنا بإكمال هذا المشروع بسلامة في الموعد المحدّد وضمن الموازنة المخصصة له". وأضاف "نتطلّع قدما إلى تشغيل هذه المنشأة العالمية الجديدة وفق أعلى معايير الأمن والسلامة على المدى الطويل".

وتعمل منشأة برجرمير وفقا لقواعد الاتحاد الأوروبي التي تفتح المجال لجميع الأطراف الوصول إلى الغاز الذي يتم تخزينه في المنشأة، مما يساعد في زيادة المنافسة وإنشاء سوق غاز أوروبية متكاملة وأكثر فعالية.
وأشادت الوكالة الدولية للطاقة، وهي المنظمة الحكومية الدولية التي تنسّق السياسات الوطنية لأمن الطاقة، في شركة "طاقة" لإطلاقها هذا المشروع المهم. وبينت المديرة التنفيذية للوكالة الدولية للطاقة التي ستقوم بافتتاح المنشأة في ألكمار اليوم الاربعاء ماريا فان در هوفن، " الاتحاد الأوروبي هو أكبر مستورد للطاقة في العالم، والمنطقة معرضة لخطر انقطاع الإمدادات بسبب تنامي الاعتماد على عدد محدود من مصادر توريد الغاز، لذا يساعد الاستثمار في منشأة برجرمير لتخزين الغاز في تحسين مرونة الإمدادات، ويُعدُّ إنجازاً مهماً على الطريق لإنشاء اتحاد الطاقة الأوروبي المتكامل".

وتقع منشأة برجرمير لتخزين الغاز بالقرب من مدينة ألكمار، وتتكوّن من مكمن غازي ناضب، ومنشأة لمعالجة الغاز، وشبكة من خطوط الأنابيب.

وبدأت أعمال الإنشاء في سنة 2012، وتطلّب إنجازها أكثر من 3 ملايين ساعة عمل. وقد عمل اكثر من 8,300 عامل في المشروع الذي بدأ عمليات تجارية محدودة في نيسان/ أبريل 2014. وقامت "طاقة" بتطوير المشروع بالتعاون مع شركة "إي بي إن" التي تمتلكها الحكومة الهولندية. وتم التعاقد على السعة التخزينية بأكملها في منشأة برجرمير لموسم التخزين 2015/2016 الممتد بين 1 من نيسان / أبريل 2015 و31 أذار/ مارس 2016.

وستقوم "طاقة" في أيلول/ سبتمبر 2015 ببيع السعة التخزينية بالمزاد لعام 2016. وتتضمن قائمة عملاء المنشأة الحاليين شركة " إي دي إف"، وغازبروم، وستات أويل، وفاتنفول.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طاقة تنجز أكبر منشأة مفتوحة لتخزين الغاز في أوروبا طاقة تنجز أكبر منشأة مفتوحة لتخزين الغاز في أوروبا



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

دبي - صوت الإمارات
ماتزال النجمة الإماراتية بلقيس تسحر جمهورها مرة تلو الأخرى بإطلالاتها العصرية التي تجمع بين الطابع المحتشم والشبابي بتصاميم غير تقليدية إطلاقا، وجاء أحدث ظهور لها في فعالية خاصة بدار maxmara في البندقية بصيحة الجمبسوت، التي تعتبر من الصيحات التي تعتمدها بلقيس كل فترة، وتفضلها بتصاميم مميزة تنجح دائما في خطف الأضواء، فإذا كنتِ من عاشقات تلك الصيحة ننصحك بمشاهدة إطلالات بلقيس، لتتعلمي منها أساليب تنسيقها ببراعة. بلقيس تتألق بصيحة الجمبسوت في حفل عشاء دار Maxmara النجمة الإماراتية بلقيس حرصت على حضور عرض الأزياء الخاص بدار Max Mara 2025 خلال هذا الأسبوع، وكانت صيحة الجمبسوت اختيارها الأساسي في تلك الرحلة، حيث تألقت في حفل العشاء الخاص بدار ماكس مارا Max Mara، الذي أقيم في ساحة سان ماركو في البندقية بايطاليا بجمبسوت راقي باللون الأبيض الم�...المزيد

GMT 11:12 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 21:21 2014 الجمعة ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الإعلان عن انطلاق فعاليات مهرجان ليالي الميلاد في بيت لحم

GMT 01:06 2014 الإثنين ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

بارك جي يانج يطالب بجذب رؤوس الأموال المحلية

GMT 17:03 2017 الأربعاء ,05 إبريل / نيسان

ظهور الفنانة زيزي مصطفى في عزاء والدة بوسي شلبي

GMT 02:03 2014 الجمعة ,19 أيلول / سبتمبر

"الضفيرة" أحدث تسريحات العروس عند الزفاف

GMT 19:25 2016 الأربعاء ,09 آذار/ مارس

تمتعي بجربة متناغمة في منتجع Fontana في أيسلندا

GMT 08:42 2019 الجمعة ,27 كانون الأول / ديسمبر

طرق لتطويل شعر العروس قبل الزفاف
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates