طلاب من المعهد البترولي يفوزون في سباق أبوظبي للطاقة
آخر تحديث 00:08:59 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

طلاب من المعهد البترولي يفوزون في سباق أبوظبي للطاقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طلاب من المعهد البترولي يفوزون في سباق أبوظبي للطاقة

طلاب من المعهد البترولي يفوزون في سباق أبوظبي للطاقة
أبوظبي - وام

 فاز فريق ياس من المعهد البترولي في أبوظبي بجائزة شل للابتكار وذلك لتصميمهم وتنفيذهم سيارة الطاقة الشمسية التي تعد حلًا مبتكرًا يهدف إلى زيادة الكفاءة من خلال تطبيق تقنيات الطلاء المبتكرة.

وحظي الفريق بفرصة لزيارة مختبر شل للطاقة وحضور الفصل الأوروبي لمسابقة شل للماراثون البيئي في روتردام بهولندا لمدة ثلاثة أيام خلال مايو الماضي .

وتضمن برنامج الجائزة أيضا رحلة إلى مركز شل للتكنولوجيا في أمستردام وهي الزيارة التي وفرت لطلاب المعهد البترولي الفرصة لاستكشاف الخبرات التكنولوجية والابتكارية لشركة شل.

ولفتت " شل " في بيان صحفي اليوم من مكتبها في أبوظبي إلى أن طلاب المعهد البترولي بأبوظبي انضموا في يناير من هذا العام لسباق الطاقة الشمسية بطول 1200 كم في أبوظبي وهي المسابقة التي شارك فيها 15 فريقا من الجامعات الدولية في مبادرة هي الأولى من نوعها لتعزيز الابتكار والتكنولوجيا.

وضمت المسابقة فرقا من المؤسسات التعليمية في جميع أنحاء العالم الذين قاموا بتصميم سيارات الطاقة الشمسية للسباق على مدى ثلاثة أيام مارين بالمعالم الهامة في إمارة أبوظبي.

وضم الفريق الزائر لشركة شل في أمستردام وروتردام بهولندا يوسف المدهاني وشهاب بن سليمان ومحمد شحادة ومحمد نعمان وأسد الله سعيد وعبد الله العبدولي بالإضافة إلى معلمهم الدكتور فهد المسكري.

وأشاد الدكتور فهد المسكري مدير مشروع السيارة الشمسية بحصول فريق طلاب سيارة الطاقة الشمسية في المعهد البترولي على جائزة شل للإبداع ..

وقال " إن الطلاب فخورون بحصولهم على هذه الجائزة ويشعرون بخالص الامتنان لشركة شل لمنحهم الفرصة لزيارة مركز شل للأبحاث والتكنولوجيا في أمستردام حيث أتيحت لهم الفرصة للتعرف على أحدث التطورات التكنولوجية " .

وقال أندرو فون رئيس شركة شل في أبوظبي " إن شباب أبوظبي يملكون طاقات كبيرة وقد ظهر هذا جليا خلال سباق التحدي للطاقة الشمسية الذي جرى في أبوظبي في يناير الماضي".

وأضاف " نحن فخورون لرؤية طلاب المعهد البترولي يحققون الفوز ويحصدون جائزة شل للابتكار من خلال تصميم وتنفيذ سيارة فريدة من نوعها تعمل بالطاقة الشمسية وتدعم رؤية أبوظبي لتكون رائدة في مستقبل الطاقة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طلاب من المعهد البترولي يفوزون في سباق أبوظبي للطاقة طلاب من المعهد البترولي يفوزون في سباق أبوظبي للطاقة



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 20:43 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يبدأ الشهر مع تنافر بين مركور وأورانوس

GMT 18:42 2016 الأربعاء ,20 إبريل / نيسان

مجوهرات معوّض للعرائس ببريق يخطف الأنظار

GMT 18:22 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

فندق الهامبرغر في أستراليا لرواد الأماكن الغريبة والمميزة

GMT 20:21 2021 الإثنين ,01 آذار/ مارس

غفران تعلن مشاركتها في "الاختيار 2" رمضان 2021

GMT 18:53 2019 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

الأحذية الفضية تسيطر بشكل كبير على موضة عام 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates