عجمان تطلق حملة للتوعية بأضرار المنتجات المغشوشة
آخر تحديث 13:02:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"عجمان" تطلق حملة للتوعية بأضرار المنتجات المغشوشة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "عجمان" تطلق حملة للتوعية بأضرار المنتجات المغشوشة

دائرة ميناء وجمارك عجمان
عجمان ـ صوت الإمارات

أطلقت دائرة ميناء وجمارك عجمان مبادرة مجتمعية تحت عنوان "لا للتقليد"، بهدف توعية المجتمع بأضرار المنتجات المقلدة، والتقليل من عدد هذه المنتجات وتوعية الشركات والمصانع وأفراد المجتمع بتبعيات البضائع المقلدة والمغشوشة.

وتأتي هذه الحملة التي استهدفت في مرحلتها الأولى المواد الغذائية ومواد التجميل نتيجة تطور وسائل الغش والتقليد في ظل الثورة التكنولوجية في مجال الإنتاج والتغليف، وانتشار السلع المقلدة على نطاق واسع بسبب التقدم التقني الذي أدى إلى إتقان عمليات التقليد وخاصة تقنيات الطباعة التي تمكن من إنتاج أغلفة مطابقة تقريباً للأصل، الأمر الذي يسهل خداع المستهلك.

وتنفذ الحملة على مدار العام في فترات متقاربة بالتعاون مع شركة يونيليفر جلف وجمعية أسواق عجمان. وتهدف مبادرة دائرة ميناء وجمارك عجمان محاربة الغش التجاري والمواد المقلدة في السوق المحلي، ومنع تهريب تلك المنتجات، والتي من شأنها أن تؤثر سلباً على الاقتصاد الوطني وزعزعة ثقة المستهلك بالمنتجات والبضائع والسلع المتداولة في السوق حيث تشدد المبادرة على ضرورة تعزيز آلية مراقبة السلع وسلامة المستهلك من الغش التجاري ومكافحة هذه الظاهرة من قبل رجال الجمارك قبل وصولها إلى المستهلك كما تأتي المبادرة كجزء من التزام دائرة ميناء وجمارك عجمان للحفاظ على مكانة عجمان والضمان الامتثال لجميع المتطلبات القانونية والتنظيمية والتزامها التام بمحاربة القرصنة المتزايدة.

وتمكن رجال الجمارك والأمن في ميناء وجمارك عجمان من التصدي للعديد من عمليات تهريب المنتجات المقلدة والمغشوشة عبر ميناء عجمان حيث تم خلال النصف الأول من هذا العام ضبط كمية كبيرة من الصندل الأحمر بأحد مخازن المنطقة بالحرة بلغت ما يقارب 12 طناً من خشب نبات الصندل الأحمر القادمة من الهند، حيث يعتبر هذا النوع من النباتات المعرضة للانقراض ومحظوراً وممنوعاً دولياً كما ضبطت دائرة ميناء وجمارك عجمان بضائع مهربة بقيمة 250 ألف درهم في الربع الأول من العام الجاري شملت العديد من المخالفات الجمركية مثل المنتجات المقلدة والتعدي على حقوق الملكية الفكرية وأن البضائع المقلدة تصدرت عمليات التهريب.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عجمان تطلق حملة للتوعية بأضرار المنتجات المغشوشة عجمان تطلق حملة للتوعية بأضرار المنتجات المغشوشة



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - صوت الإمارات
أطلت الأميرة رجوة الحسين زوجة ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، في الاحتفالات التي اٌقيمت يوم أمس 9 يونيو لمناسبة يوم الجلوس الملكي، واليوبيل الفضي  لتولي الملك عبدالله الثاني مقاليد الحكم، بإطلالة مميزة وساحرة باللون الأحمر، وكانت عبارة عن  ثوب منسق بعناية مدروسة مع كاب من النسيج نفسه، وقد تم تطريز ياقة الثوب بألون العلم الأردني، فيما زخرفت العباية المفتوحة بكاملها بخيوط فضية ورسوم مع عناية خاصة بالتطريز للتصميم من الجهة الخلفية للثوب. وقد اكتفت الأميرة بأقراط ماسية مع خاتم مطعم بحجر كبير من الألماس، واعتمدت تسريحة شينيون طبيعية أظهرت رقي الثوب الذي اعتمدته والتطريز الذي يتضمن رسالة ومغزى وطنياً. وبدورها أعربت المصممة هنيدة صيرفي عن افتخارها باختيارها لتصميم زي الأميرة رجوة الحسي...المزيد

GMT 12:00 2013 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

مطعم في الدنمارك يعد وجباته من فائض المتاجر

GMT 19:58 2016 الثلاثاء ,23 شباط / فبراير

30 مطعمًا فاخرًا يجتمعون تحت مظلة "أسبوع مطاعم دبي"

GMT 20:22 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

التعليم المبكر للأطفال حاجة ملحة

GMT 02:09 2014 الإثنين ,01 كانون الأول / ديسمبر

راجح يؤكد سعي البنك التجاري للتوسع في مشاريع كبرى

GMT 10:37 2012 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

بدء تشغيل أول محطة كهرباء تابعة للقطاع الخاص في مصر

GMT 08:07 2013 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

ريتا روسيك تشعل شاطئ ميامي ببيكيني ساخن

GMT 00:21 2014 الإثنين ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

التخيلات الجنسية المنحرفة لدى النساء أقل من الرجال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates