كهرباء الشارقة تبحث تطبيق تقنيات معالجة متطورة للمياه
آخر تحديث 11:47:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كهرباء الشارقة تبحث تطبيق تقنيات معالجة متطورة للمياه

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كهرباء الشارقة تبحث تطبيق تقنيات معالجة متطورة للمياه

هيئة كهرباء ومياه الشارقة
الشارقة ـ وام

بتوجيهات من الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بدأت هيئة كهرباء ومياه الشارقة إعداد الدراسات واتخاذ الإجراءات الخاصة بتطبيق تقنيات معالجة جديدة وأكثر فاعلية ومستدامة للمياه بالتعاون مع إحدى الشركات المتخصصة .

وفي هذا الإطار استقبل الدكتور المهندس راشد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة وفدا من شركة هيدرو من مقاطعة ويلز البريطانية برئاسة وياني بريس الرئيس التنفيذي للشركة المتخصصة في مجال حلول تكنولوجيا المياه وبحث معه سبل تعزيز التعاون في تطبيق التكنولوجيا المتقدمة لتحلية ومعالجة المياه والاستفادة من كميات المياه المرتجعة من عمليات التحلية في المحطات من خلال إعادة تدويرها واستخدامها وسبل الحفاظ على المياه الفاقدة من شبكات التوزيع وتحسين جودة مياه الآبار .

وأوضح المهندس راشد الليم أن الهيئة تسعى لتحقيق السبق والريادة في تطبيق ما استجد من الدراسات والبحوث العلمية والاستفادة من تجارب الدول الأخرى لتحقيق التنمية المستدامة والعائد الاقتصادي من خلال تطبيق أحدث التكنولوجيا في إنتاج ومعالجة المياه .

وأكد أن الهيئة تعمل على اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لتنفيذ رؤية وتوجيهات الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بتطبيق الممارسات العالمية لتحلية المياه والحفاظ عليها من الهدر والحفاظ على البيئة في جميع أنحاء الإمارة والتعامل مع التحديات القائمة وتنفيذ الإجراءات الفعالة التي تؤدي لتعزيز البيئة في الشارقة .

وأشار إلى أنه تم الاتفاق مع شركة هيدرو البريطانية على إجراء دراسات مستفيضة حول تطبيق تقنيات معالجة جديدة وأكثر فاعلية ومستدامة للمياه خاصة في محطات التحلية بكلباء وخورفكان وذلك لتعزيز كفاءة التشغيل وتطوير شبكات التوزيع.

وأشار إلى أن مشروعات إعادة تدوير المياه تلعب دورا مهما في حماية البيئة والحفاظ عليها من خلال المحافظة على الموارد وتقليل الاستهلاك وذلك من خلال تحقيق المتطلبات البيئية والتقنية والاقتصادية بالإضافة للمتطلبات الفنية الخاصة في إعادة تدوير المياه والاستفادة منها .

وأوضح أن تطبيق تقنيات معالجة جديدة بالمحطات سيساهم في توفير كميات من المياه بنسبة تصل إلى 25 بالمائة من الاستخدام الفعلي مما يساهم في تقليل الضغط على شبكات ومحطات التحلية .

من جانبه أكد وياني بريس أن تطبيق تقنيات متطورة لتعزيز كفاءة تشغيل محطات المياه والاستفادة من المياه المرتجعة يهدف لتحقيق عائد إقتصادي وتخفيض التأثيرات البيئية الناتجة عن تحلية المياه وأصبح ضرورة نتيجة زيادة الطلب على المياه النظيفة بسبب التطور والازدهار الذي تشهده إمارة الشارقة .

وأشاد بحرص هيئة كهرباء ومياه الشارقة على تطبيق أحدث التكنولوجيا لتعزيز الكفاءة التشغيلية للمحطات واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على البيئة وتقدم بالشكر لسعادة الدكتور المهندس راشد الليم على حسن الاستقبال وإتاحة الفرصة لتبادل وجهات النظر في عدد من المشروعات الحيوية في مجال المياه والحفاظ على البيئة .

وفي نهاية اللقاء تم تبادل الدروع التذكارية . 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كهرباء الشارقة تبحث تطبيق تقنيات معالجة متطورة للمياه كهرباء الشارقة تبحث تطبيق تقنيات معالجة متطورة للمياه



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - صوت الإمارات
أطلت الأميرة رجوة الحسين زوجة ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، في الاحتفالات التي اٌقيمت يوم أمس 9 يونيو لمناسبة يوم الجلوس الملكي، واليوبيل الفضي  لتولي الملك عبدالله الثاني مقاليد الحكم، بإطلالة مميزة وساحرة باللون الأحمر، وكانت عبارة عن  ثوب منسق بعناية مدروسة مع كاب من النسيج نفسه، وقد تم تطريز ياقة الثوب بألون العلم الأردني، فيما زخرفت العباية المفتوحة بكاملها بخيوط فضية ورسوم مع عناية خاصة بالتطريز للتصميم من الجهة الخلفية للثوب. وقد اكتفت الأميرة بأقراط ماسية مع خاتم مطعم بحجر كبير من الألماس، واعتمدت تسريحة شينيون طبيعية أظهرت رقي الثوب الذي اعتمدته والتطريز الذي يتضمن رسالة ومغزى وطنياً. وبدورها أعربت المصممة هنيدة صيرفي عن افتخارها باختيارها لتصميم زي الأميرة رجوة الحسي...المزيد

GMT 05:04 2024 الخميس ,13 حزيران / يونيو

اللّون الأحمر يتصدر إطلالات المشاهير هذا الصيف
 صوت الإمارات - اللّون الأحمر يتصدر إطلالات المشاهير هذا الصيف

GMT 04:58 2024 الخميس ,13 حزيران / يونيو

نصائح لتنظيف المنزل لعيد الأضحى بأقل مجهود
 صوت الإمارات - نصائح لتنظيف المنزل لعيد الأضحى بأقل مجهود

GMT 12:27 2015 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

إعادة انتخاب لوكاشينكو لفترة رئاسية خامسة في بيلاروسيا

GMT 09:10 2013 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

دار الإفتاء تقيم معرضًا لإنجازاتها خلال 10 سنوات

GMT 20:26 2013 الثلاثاء ,01 تشرين الأول / أكتوبر

"MSI" تكشف عن حواسب محمولة مخصصة للألعاب

GMT 08:03 2015 الأربعاء ,11 آذار/ مارس

هاكان فيدان يتسلم مجددًا الاستخبارات التركية

GMT 01:04 2013 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

خطة سعودية للكهرباء طوال 20 عامًا

GMT 08:11 2013 الجمعة ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

نشاط المسرح الجزائري انحصر بسبب البيروقراطية والتهميش
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates