كهرباء الشارقة تفوز بجائزة دولية في إدارة المياه وتحقيق الاستدامة
آخر تحديث 22:14:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كهرباء الشارقة تفوز بجائزة دولية في إدارة المياه وتحقيق الاستدامة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كهرباء الشارقة تفوز بجائزة دولية في إدارة المياه وتحقيق الاستدامة

المهندس راشد الليم رئيس الهيئة
الشارقة - وام

حصلت هيئة كهرباء ومياه الشارقة على الجائزة الدولية لإدارة المياه لعام 2015 من قبل منتدى تبادل الطاقة والمياه العالمي /ويكس جلوبال/ والذي عقد تحت شعار /مجتمع طاقة ومياه بلا نفايات/ في مدينة اسطنبول التركية تقديرا لجهودها من أجل تحقيق الاستدامة.

وأعلن سعادة الدكتور المهندس راشد الليم رئيس الهيئة أن الفوز بهذه الجائزة العالمية يمثل شهادة دولية على التطور والتحديث الذي تشهده الهيئة والقائم على العلم والمعرفة والتخطيط الاستراتيجي والذي وضع أسسه وقواعده صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

واكد ان المعايير الدولية التي طبقتها الهيئة وأسهمت في الحصول على هذه الجائزة تضمنت الجهود التي بذلتها الهيئة في مجال ترشيد الموادر المائية والبيئية وتحقيق الاستدامة في هذا المجال والتي أسفرت عن تحقيق العديد من الانجازات مثل تخفيض نصيب الفرد من استهلاك المياه إلى معدل 200 لتر يوميا وفقا لتقرير أصدرته صحيفة الاكنومست العالمية مؤخرا ..ونجاح الهيئة في التغلب على أزمات شح المياه التي كان يعاني منها المستهلك خلال فترات الذروة في الصيف ..حيث لم تعد تتلقى الهيئة اي شكاوي نقص مياه وترشيد استهلاك المياه الجوفية والتي أصبحت تشكل نسبة 7 بالمائة فقط .

كما استطاعت الهيئة تخفيض استهلاك المياه بنسبة تصل إلى 30 بالمائة بفضل حملات الترشيد التي تنظمها وتستهدف الفئات ذات الاستهلاك العالي .

واشار الى المعايير التي ساهمت في فوز الهيئة بهذه الجائزة العالمية ومنها المبادرات والانجازات التي حققتها الهيئة في مجال إدارة الموارد المائية والبيئية ..حيث تعتبر من أول الهيئات التي بادرت باقامة نظام تخزين مياه في الطبقات الجوفية العميقة ..كما أنها تعد أول هيئة تنفد نظام معالجة المياه الرمادية حيث حصلت على جائزة افضل هيئة عربية في مجال الطاقة والمياه في حفل منظمة الآيزو العالمية.

وشاركت الهيئة في هذا المنتدى بوفد فني ضم المهندس عصام الملا مدير إدارة المياه والمهندس فيصل السركال مدير محطات تحلية وانتاج المياه والدكتور علاء الدين إدريس منسق التخطيط والمتابعة بادارة المياه.

وأوضح المهندس عصام الملا أن المنتدى رشح الهيئة للحصول على هذه الجائزة العالمية ضمن فئة /إدارة المياه والمياه المعالجة/ والتي تعد واحدة من 8 فئات تغطي كافة مجالات المياه والطاقة .

وأشار إلى أن الهيئة قدمت أمام المنتدى ورقتي عمل الأولى بعنوان دور المياه المحلاة في نظام استعادة المياه المخزنة في الطبقات الجوفية ..والثانية بعنوان جهود الهيئة من أجل تحقيق الاستدامة في مجال إدارة الموارد المائية .

وأوضح أن العديد من الاستشاريين والخبراء من مختلف أرجاء العالم شاركوا في هذا المنتدى العالمي من خلال أوراق عمل وأبحاث علمية حول مختلف مجالات المياه والطاقة .

وتعد جائزة ويكس العالمية جائزة سنوية يتم منحها للشركات والهيئات العاملة في قطاع المياه المختلفة والتي تحقق انجازات ومساهمات ملحوظة في تطوير ادارة المياه والمياه المعالجة فيما يتعلق بالاعتبارات البئيية والمستقبل المستدام والترشيد والابتكار والتميز .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كهرباء الشارقة تفوز بجائزة دولية في إدارة المياه وتحقيق الاستدامة كهرباء الشارقة تفوز بجائزة دولية في إدارة المياه وتحقيق الاستدامة



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

دبي - صوت الإمارات
ماتزال النجمة الإماراتية بلقيس تسحر جمهورها مرة تلو الأخرى بإطلالاتها العصرية التي تجمع بين الطابع المحتشم والشبابي بتصاميم غير تقليدية إطلاقا، وجاء أحدث ظهور لها في فعالية خاصة بدار maxmara في البندقية بصيحة الجمبسوت، التي تعتبر من الصيحات التي تعتمدها بلقيس كل فترة، وتفضلها بتصاميم مميزة تنجح دائما في خطف الأضواء، فإذا كنتِ من عاشقات تلك الصيحة ننصحك بمشاهدة إطلالات بلقيس، لتتعلمي منها أساليب تنسيقها ببراعة. بلقيس تتألق بصيحة الجمبسوت في حفل عشاء دار Maxmara النجمة الإماراتية بلقيس حرصت على حضور عرض الأزياء الخاص بدار Max Mara 2025 خلال هذا الأسبوع، وكانت صيحة الجمبسوت اختيارها الأساسي في تلك الرحلة، حيث تألقت في حفل العشاء الخاص بدار ماكس مارا Max Mara، الذي أقيم في ساحة سان ماركو في البندقية بايطاليا بجمبسوت راقي باللون الأبيض الم�...المزيد

GMT 19:40 2013 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

لوحات الرسامة التشكيلية روان العدوان في معرض بلندن

GMT 02:07 2016 الأربعاء ,16 آذار/ مارس

أفضل التنانير لتكوني أيقونة الأناقة في العمل

GMT 20:44 2013 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

"هيئة الكتاب" تنظمُ معرضيّن في صعيّد مصر

GMT 01:05 2014 الجمعة ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع الإيرادات المصرفية بـ7.2% ليصل إلى 9.8 مليار درهم

GMT 07:17 2012 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

"غوغل" تستعد إلى إطلاق حاسب "كروم بوك" محمول

GMT 11:04 2017 الأربعاء ,05 تموز / يوليو

دينا تكشف عن أصعب المشاهد في مسلسل "غرابيب سود"

GMT 18:16 2021 الإثنين ,15 شباط / فبراير

إغلاق مطعم الشيف التركي بوراك في دبي

GMT 06:43 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

اتفاقية لتسهيل الإجراءات بين جمارك أبوظبي ومجموعة المسعود

GMT 07:14 2019 السبت ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

أنس جابر تتوج بلقب أفضل رياضية عربية

GMT 04:22 2019 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

12 اتحادًا مصريًا تأهلت لأولمبياد طوكيو 2020

GMT 14:56 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

معالم سياحية خلابة في جزيرة كريت اليونانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates