كهرباء الشارقة تفوز بجائزة دولية في إدارة المياه وتحقيق الاستدامة
آخر تحديث 14:57:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كهرباء الشارقة تفوز بجائزة دولية في إدارة المياه وتحقيق الاستدامة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كهرباء الشارقة تفوز بجائزة دولية في إدارة المياه وتحقيق الاستدامة

المهندس راشد الليم رئيس الهيئة
الشارقة - وام

حصلت هيئة كهرباء ومياه الشارقة على الجائزة الدولية لإدارة المياه لعام 2015 من قبل منتدى تبادل الطاقة والمياه العالمي /ويكس جلوبال/ والذي عقد تحت شعار /مجتمع طاقة ومياه بلا نفايات/ في مدينة اسطنبول التركية تقديرا لجهودها من أجل تحقيق الاستدامة.

وأعلن سعادة الدكتور المهندس راشد الليم رئيس الهيئة أن الفوز بهذه الجائزة العالمية يمثل شهادة دولية على التطور والتحديث الذي تشهده الهيئة والقائم على العلم والمعرفة والتخطيط الاستراتيجي والذي وضع أسسه وقواعده صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

واكد ان المعايير الدولية التي طبقتها الهيئة وأسهمت في الحصول على هذه الجائزة تضمنت الجهود التي بذلتها الهيئة في مجال ترشيد الموادر المائية والبيئية وتحقيق الاستدامة في هذا المجال والتي أسفرت عن تحقيق العديد من الانجازات مثل تخفيض نصيب الفرد من استهلاك المياه إلى معدل 200 لتر يوميا وفقا لتقرير أصدرته صحيفة الاكنومست العالمية مؤخرا ..ونجاح الهيئة في التغلب على أزمات شح المياه التي كان يعاني منها المستهلك خلال فترات الذروة في الصيف ..حيث لم تعد تتلقى الهيئة اي شكاوي نقص مياه وترشيد استهلاك المياه الجوفية والتي أصبحت تشكل نسبة 7 بالمائة فقط .

كما استطاعت الهيئة تخفيض استهلاك المياه بنسبة تصل إلى 30 بالمائة بفضل حملات الترشيد التي تنظمها وتستهدف الفئات ذات الاستهلاك العالي .

واشار الى المعايير التي ساهمت في فوز الهيئة بهذه الجائزة العالمية ومنها المبادرات والانجازات التي حققتها الهيئة في مجال إدارة الموارد المائية والبيئية ..حيث تعتبر من أول الهيئات التي بادرت باقامة نظام تخزين مياه في الطبقات الجوفية العميقة ..كما أنها تعد أول هيئة تنفد نظام معالجة المياه الرمادية حيث حصلت على جائزة افضل هيئة عربية في مجال الطاقة والمياه في حفل منظمة الآيزو العالمية.

وشاركت الهيئة في هذا المنتدى بوفد فني ضم المهندس عصام الملا مدير إدارة المياه والمهندس فيصل السركال مدير محطات تحلية وانتاج المياه والدكتور علاء الدين إدريس منسق التخطيط والمتابعة بادارة المياه.

وأوضح المهندس عصام الملا أن المنتدى رشح الهيئة للحصول على هذه الجائزة العالمية ضمن فئة /إدارة المياه والمياه المعالجة/ والتي تعد واحدة من 8 فئات تغطي كافة مجالات المياه والطاقة .

وأشار إلى أن الهيئة قدمت أمام المنتدى ورقتي عمل الأولى بعنوان دور المياه المحلاة في نظام استعادة المياه المخزنة في الطبقات الجوفية ..والثانية بعنوان جهود الهيئة من أجل تحقيق الاستدامة في مجال إدارة الموارد المائية .

وأوضح أن العديد من الاستشاريين والخبراء من مختلف أرجاء العالم شاركوا في هذا المنتدى العالمي من خلال أوراق عمل وأبحاث علمية حول مختلف مجالات المياه والطاقة .

وتعد جائزة ويكس العالمية جائزة سنوية يتم منحها للشركات والهيئات العاملة في قطاع المياه المختلفة والتي تحقق انجازات ومساهمات ملحوظة في تطوير ادارة المياه والمياه المعالجة فيما يتعلق بالاعتبارات البئيية والمستقبل المستدام والترشيد والابتكار والتميز .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كهرباء الشارقة تفوز بجائزة دولية في إدارة المياه وتحقيق الاستدامة كهرباء الشارقة تفوز بجائزة دولية في إدارة المياه وتحقيق الاستدامة



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 18:01 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 15:30 2016 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

معرض للصور يعرّف بتاريخ عدن ويكشف الجرائم فيها

GMT 16:16 2013 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض الكتاب المصري بنواكشوط يبدأ فعالياته "الأربعاء"

GMT 07:07 2013 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

معرض حول أسطورة وذكريات السفينة الشهيرة "تيتانيك"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates