كهرباء الشارقة تنفذ دراسات لإقامة مشروعات جديدة للطاقة الشمسية
آخر تحديث 14:57:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كهرباء الشارقة تنفذ دراسات لإقامة مشروعات جديدة للطاقة الشمسية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كهرباء الشارقة تنفذ دراسات لإقامة مشروعات جديدة للطاقة الشمسية

المهندس راشد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة
الشارقة-وام

أكد الدكتور المهندس راشد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة أن الهيئة تضع نصب عينيها تنويع مجالات الطاقة والاعتماد على الطاقة المتجددة والنظيفة .. مشيرا إلى عزمها تحقيق هذا الهدف من خلال تعاونها مع الشركات العالمية عبر تبادل المعرفة والمعلومات والخبرات .

وأوضح أن الهيئة بدأت إجراء الدراسات والأبحاث بالتعاون مع مراكز الأبحاث والشركات العالمية المتخصصة حول مدى جدوى إقامة مشروعات جديدة للطاقة البديلة والمتجددة وذلك لضمان امتلاك مصادر كافية ومستدامة للطاقة لتلبية الطلب المتنامي عليها وتقليص التأثيرات البيئية لعمليات إنتاج الطاقة التقليدية.

جاء ذلك خلال لقائه ألفارو سولانا كروز مدير تطوير الأعمال بشركة أبينجوا الأسبانية الذي تم فيه استعراض مجالات التعاون في مجال الطاقة المتجددة والنظيفة والتقنيات البيئية والاستدامة وإجراء الدراسات والبحوث اللازمة للبدء في مشروعات للطاقة النظيفة .

ونوه إلى أن هذا اللقاء يأتي في إطار الدراسات والأبحاث التي تنفذها الهيئة بالتعاون مع الشركات المتخصصة للتعرف على مدى جدوى إقامة مشروعات جديدة للطاقة البديلة والمتجددة .. موضحا أن البدء في تنفيذ دراسات ومشروعات للطاقة المتجددة والنظيفة يمثل إنجازا كبيرا لإمارة الشارقة و تحولا استراتيجيا مهما له أبعاد اقتصادية وبيئية كبيرة وترجمة فعلية لرؤية والتزام قيادتنا الرشيدة بدعم تطوير حلول الطاقة المتجددة وتوجه الاستدامة ..كما سيساهم في الحفاظ على البيئة من خلال خفض البصمة الكربونية للإمارة واكتساب الخبرات التي ستعزز من قدرات ومستوى المساهمة في تطوير اقتصاد مستدام.

وأكد الأهمية الكبيرة والدور المحوري للتكنولوجيا في دفع عجلة تطوير الطاقة المستدامة .. مشيرا إلى أن الهيئة تسعى دائما لتطوير قدراتها في إنتاج الطاقة لمواجهة التحديات وتأمين مستقبل الأجيال القادمة لأن الطاقة من الأسس الرئيسية في التنمية المستدامة بأي دولة .. وأكد تلازم التنمية والطاقة وأنه لا يمكن أن تحدث تنمية في أي مجتمع من دون تنمية موارده من الطاقة.

و أشار إلى أن إمارة الشارقة في حاجة لمزيد من الطاقة في المرحلة المقبلة بسبب النمو والتوسع العمراني والزراعي والصناعي .. مؤكدا أن البدء في برامج جديدة في الطاقة البديلة والمتجددة أصبح مطلبا ضروريا وذلك لتحقيق التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة .. كما أنه عنصر مؤثر لتقليل تقلبات أسعار الطاقة عالميا وتوفير بدائل متجددة.

و ذكر أن التطور الذي تشهده إمارة الشارقة ينبئ عن مستقبل واعد في مجال انتاج الكهرباء من الطاقة الحرارية الشمسية المركزة بسبب توافر الإشعاع الشمسي طوال العام .. حيث تشير الدراسات إلى أن تكاليف الطاقة الشمسية في المدى المتوسط تنافسية مع مصادر الطاقة التقليدية الأخرى.

و أضاف أن التعاون والشراكة الاستراتيجية مع شركة أبينجوا الأسبانية سيساهم في تطوير وتعزيز حلول متقدمة للطاقة المتجددة وترسيخ مكانة الشارقة في هذا المجال على المستوى العالمي موضحا أن الشركة من أصحاب الخبرة العالمية الواسعة والتقنيات الرائدة التي تؤهلها لتنفيذ مثل هذه الدراسات والمشروعات .

من ناحيته أكد الفارو سولانا كروز الإمكانات الهائلة المتوفرة على نطاق واسع في إمارة الشارقة لبناء محطات الطاقة الشمسية ..حيث انها غنية بمصادر الطاقة الشمسية بالإضافة لوجود مناطق صحراوية واسعة تعتبر المكان الأمثل لإنشاء محطات الطاقة الشمسية ..مشيرا إلى أن شركة أبينجوا من الشركات الرائدة في مجالات توليد طاقة حرارية شمسية مما يمثل حلا فعالا ونظيفا للبيئة .. وأكد الحرص على التعاون مع هيئة كهرباء ومياه الشارقة وذلك لتطبيق أفضل التقنيات العالمية في مجال الطاقة النظيفة والمتجددة.

وتقدم ألفارو سولانا كروز بالشكر لسعادة الدكتور المهندس راشد الليم على إتاحة الفرصة للتعاون والحرص على تطبيق أحدث التقنيات والدعم لتنفيذ مشروعات حيوية تساهم في الحفاظ على البيئة وتوفير الطاقة النظيفة لأجيال المستقبل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كهرباء الشارقة تنفذ دراسات لإقامة مشروعات جديدة للطاقة الشمسية كهرباء الشارقة تنفذ دراسات لإقامة مشروعات جديدة للطاقة الشمسية



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 18:01 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 15:30 2016 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

معرض للصور يعرّف بتاريخ عدن ويكشف الجرائم فيها

GMT 16:16 2013 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض الكتاب المصري بنواكشوط يبدأ فعالياته "الأربعاء"

GMT 07:07 2013 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

معرض حول أسطورة وذكريات السفينة الشهيرة "تيتانيك"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates