كهرباء الشارقة وجمعية تنمية الطاقة المصرية تعززان التعاون المشترك
آخر تحديث 22:14:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كهرباء الشارقة وجمعية تنمية الطاقة المصرية تعززان التعاون المشترك

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كهرباء الشارقة وجمعية تنمية الطاقة المصرية تعززان التعاون المشترك

هيئة كهرباء ومياه الشارقة
الشارقة - وام

  بحث سعادة الدكتور المهندس راشد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة مع وفد من جمعية تنمية الطاقة المصرية " سيدا " سبل التعاون المشترك لتحسين منظومة استغلال الطاقة المتجددة والاستفادة من المصادر الطبيعية الهائلة فى الطاقة المتجددة بإمارة الشارقة خاصة فى الطاقة الشمسية وطاقة الرياح وإعداد البرامج التدريبية المشتركة وتبادل الخبرات لرفع كفاءة العاملين في هذا المجال .

جاء ذلك خلال استقبال سعادة الدكتور المهندس راشد الليم لوفد من جمعية تنمية الطاقة المصرية " سيدا " ضم أعضاء مجلس إدارة الجمعية - فيصل عيسى وخالد خير الله ومعتز علي.

وقال سعادته ان الاستراتيجية المتكاملة التي وضعتها الهيئة بعد دراسات مقارنة مع أفضل الدول العالمية المتقدمة لترشيد استهلاك الطاقة بنسبة لا تقل عن 30 بالمائة والإعلان عن الشارقة مدينة الترشيد خلال المرحلة المقبلة و تتضمن الاعتماد على إعداد الدراسات المتخصصة في مجال إنتاج واستخدامات الطاقة المتجددة بالتعاون مع مراكز الأبحاث والجامعات العالمية والمحلية والعمل على تطبيقها والإعتماد على تنويع مصادر الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

وأكد الجانبان ضرورة تفعيل التعاون وتضافر الجهود لايجاد آليات وبرامج غير تقليدية تعمل على توفير التقنيات الفنية المناسبة لاستخدام الطاقة الشمسية وطاقة الرياح بما يحقق العائد الاقتصادى الجيد والاستدامة فى التشغيل وتطوير الخدمات.

واستعرض الليم خلال اللقاء عددا من الدراسات والمشروعات التي نفذتها الهيئة في مجال الطاقة المتجددة بالتعاون مع كبريات الشركات العالمية مثل إنارة الشوارع باستخدام الطاقة الشمسية في عدد من مناطق إمارة الشارقة والدراسات التي تجري مع عدد من الشركات ومراكز الأبحاث لتنويع مصادر الطاقة وإنتاجها من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح في المنطقة الوسطى والجزر.

واشار إلى أن مشروعات الطاقة المتجددة تتطلب توفير التكنولوجيا المضمونة من النواحى الفنية والمستدامة وسهلة التشغيل والصيانة وان تتوافر القدرات الفنية والبشرية للتشغيل والصيانة موضحا ان تنويع مصادر الطاقة وتتنفيذ مشروعات الطاقة المتجددة أصبح مطلبا ضروريا لتامين الاحتياجات المستقبلية وتوفير الوقود الاحفورى وتخفيض الانبعاثات الكربونية والبعد البيئى و مدى تأثر ذلك على نمو الاقتصاد.

من جانبه رحب فيصل عيسى عضو مجلس إدارة جمعية تنمية الطاقة المصرية / سيدا / بالتعاون مع هيئة كهرباء ومياه الشارقة .. مشيداً بحرصها على اعداد الاستراتيجيات والخطط المستقبلية لمشروعات الطاقة المتجددة مشيرا إلى أن أوجه التعاون مع هيئة كهرباء ومياه الشارقة تتضمن تبادل الخبرات واعداد وتقديم برامج التدريب اللازمة لضمان توافر العمالة المهرة للصيانة والتشغيل وتوفير برامج التوعية المطلوبة من خلال تنظيم المؤتمرات والندوات والمعارض و توفير برامج التسويق اللازمة للمستثمريين المهتميين في هذا المجال.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كهرباء الشارقة وجمعية تنمية الطاقة المصرية تعززان التعاون المشترك كهرباء الشارقة وجمعية تنمية الطاقة المصرية تعززان التعاون المشترك



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

دبي - صوت الإمارات
ماتزال النجمة الإماراتية بلقيس تسحر جمهورها مرة تلو الأخرى بإطلالاتها العصرية التي تجمع بين الطابع المحتشم والشبابي بتصاميم غير تقليدية إطلاقا، وجاء أحدث ظهور لها في فعالية خاصة بدار maxmara في البندقية بصيحة الجمبسوت، التي تعتبر من الصيحات التي تعتمدها بلقيس كل فترة، وتفضلها بتصاميم مميزة تنجح دائما في خطف الأضواء، فإذا كنتِ من عاشقات تلك الصيحة ننصحك بمشاهدة إطلالات بلقيس، لتتعلمي منها أساليب تنسيقها ببراعة. بلقيس تتألق بصيحة الجمبسوت في حفل عشاء دار Maxmara النجمة الإماراتية بلقيس حرصت على حضور عرض الأزياء الخاص بدار Max Mara 2025 خلال هذا الأسبوع، وكانت صيحة الجمبسوت اختيارها الأساسي في تلك الرحلة، حيث تألقت في حفل العشاء الخاص بدار ماكس مارا Max Mara، الذي أقيم في ساحة سان ماركو في البندقية بايطاليا بجمبسوت راقي باللون الأبيض الم�...المزيد

GMT 19:40 2013 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

لوحات الرسامة التشكيلية روان العدوان في معرض بلندن

GMT 02:07 2016 الأربعاء ,16 آذار/ مارس

أفضل التنانير لتكوني أيقونة الأناقة في العمل

GMT 20:44 2013 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

"هيئة الكتاب" تنظمُ معرضيّن في صعيّد مصر

GMT 01:05 2014 الجمعة ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع الإيرادات المصرفية بـ7.2% ليصل إلى 9.8 مليار درهم

GMT 07:17 2012 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

"غوغل" تستعد إلى إطلاق حاسب "كروم بوك" محمول

GMT 11:04 2017 الأربعاء ,05 تموز / يوليو

دينا تكشف عن أصعب المشاهد في مسلسل "غرابيب سود"

GMT 18:16 2021 الإثنين ,15 شباط / فبراير

إغلاق مطعم الشيف التركي بوراك في دبي

GMT 06:43 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

اتفاقية لتسهيل الإجراءات بين جمارك أبوظبي ومجموعة المسعود

GMT 07:14 2019 السبت ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

أنس جابر تتوج بلقب أفضل رياضية عربية

GMT 04:22 2019 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

12 اتحادًا مصريًا تأهلت لأولمبياد طوكيو 2020

GMT 14:56 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

معالم سياحية خلابة في جزيرة كريت اليونانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates