كهرباء القدس تفتتح اليوم العلمي في مركز التدريب الفني
آخر تحديث 11:47:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"كهرباء القدس" تفتتح اليوم العلمي في مركز التدريب الفني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "كهرباء القدس" تفتتح اليوم العلمي في مركز التدريب الفني

مركز التدريب الفني فى أريحا
أريحا - وفا

افتتحت شركة كهرباء محافظة القدس والحاضنة الفلسطينية للطاقة اليوم السبت، في مركز التدريب الفني والأكاديمي التابع للشركة بالتعاون مع عدد من الجامعات الفلسطينية 'اليوم العلمي المفتوح'.

ويهدف اليوم العلمي المفتوح إلى تشجيع طلبة الجامعات الفلسطينية على الإبداع والتميز في مجال الطاقة والطاقة البديلة وتوظيف قدراتهم الإبداعية وتحويلها إلى منتجات قابلة للتسويق، والتي تساهم بشكل كبير في تحفيز النمو الاقتصادي.

وشارك في اليوم العلمي المفتوح أكثر من 250 طالبا وطالبة من طلبة قسم الهندسة الكهربائية واقسام الهيئات التدريسية في كل من جامعة بيرزيت، وجامعة النجاح، وجامعة بوليتكنك فلسطين، وجامعة خضوري في محافظة طولكرم، وجامعة القدس.

واوضح مساعد المدير العام للشؤون الإدارية في كهرباء القدس علي طه ان الشركة تسعى من خلال هذا اليوم الى التأكيد على رسالتها ودورها في دعم وتطوير الشباب الجامعي الفلسطيني، وتحفيزهم على الأبداع والتميز في مختلف مجالات الطاقة.

بدوره بين عضو مجلس إدارة المجلس الاعلى للإبداع والتميز بدر أبو زهرة، أهمية عقد مثل هذه اللقاءات التي تجمع طلبة الجامعات والهيئات التدريسية، بهدف تبادل واكتساب الخبرات النظرية والعملية في مختلف المجالات، وأيضا العمل على تطوير افكار الطلبة وترجمتها إلى حقيقة وواقع، وتقديم كافة أشكال الدعم لهم ليترجموا أفكارهم إلى مشاريع تنافسية ذات جدوى اقتصادية.

وأكد المهندس مسؤول ملف الطاقة الشمسية والمدير التنفيذي للحاضنة الفلسطينية هاني غوشة 'إن فعاليات اليوم المفتوح يأتي كإحدى الخطوات التي تقوم بها كهرباء القدس لتوطيد العلاقة مع المؤسسات الأكاديمية وطلبة الجامعات، وجسر الهوة بين التعليم النظري والعملي من خلال إطلاع الطلبة على ما كل ما هو جديد في مجال الطاقة الشمسية وقطاع الكهرباء'.

وأعلن غوشة خلال اللقاء عن مسابقة الحاضنة من خلال فتح باب التنافس أمام الطلبة على حل أربع مشاكل مجتمعية في مجالات الطاقة والمياه، خصوصا مشاريع استخراج المياه العذبة من الهواء عن طريق استغلال الطاقة الشمسية والرياح بنفس طريق عمل المكيف، وتحلية المياه في مدينة أريحا وقطاع غزة، وتوليد الطاقة الكهربائية باستخدام المراوح الهوائية بسرعة أقل من 6 م في الثانية، وتوليد الكهرباء من خلال حركة دواليب الدرجات الهوائية، واستغلالها في تشغيل محرك الدراجة لاحقا، واستغلال أجهزة التخلص من الرطوبة لتنقية المياه، مشيرا إلى ان الحاضنة ستقوم بتبني الطلبة الذين سيجدون حلولا عملية لتطبيق هذه المشاريع.

وعرضت المديرة الفنية للحاضنة الفلسطينية للطاقة أماني ابو طير أحدث المشاريع الإبداعية في العالم، والتي أسهمت بشكل كبير في حل العديد من الإشكاليات التي تواجه المجتمع بشكل عام، بهدف تحفيز وتشجيع الطلبة على الابتكار والإبداع.

بدورها قدمت مدير دائرة الفحص والمواصفات الفنية في شركة كهرباء القدس سماح أديب شرحا مفصلا عن الطاقة الشمسية واسسها وحاجاتها وقوانينها، وأهم المشاريع المنفذة من قبل المشاركين والشركة، كما تطرقت إلى دور كهرباء القدس وتطبيقها تعليمات السلامة العامة خلال التمديدات الفنية لهذه الأنظمة، لضمان انتاج طاقة كهربائية من الأنظمة الشمسية تلائم متطلبات الشركة من حيث جودة التيار الكهربائي واستمراريته وضمان سلامة المشتركين في المنشآت التي يتم فيها تركيب مثل هذه الأنظمة.

من جهته قدم مدير مركز التدريب زكي الأفغاني نبذة عن شركة كهرباء محافظة القدس ومركز التدريب التابع لها، والنشاطات التي يقوم بها من خلال أقسامه المختلفة. ومن ثم قام الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية بجولة شملت كافة أرجاء مركز التدريب، حيث اطلعوا خلال جولتهم على 'الحاضنة الفلسطينية للطاقة'، والتعرف على المركز وأقسامه ومختبراته عن كثب، إضافة إلى تعريفهم على مختبرات إنتاج الطاقة الشمسية وطرق توليدها والتقنيات المستخدمة لهذا الغرض.

 يذكر أن الحاضنة الفلسطينية للطاقة اسست بمدينة اريحا في مطلع عام 2014، بالشراكة ما بين شركة كهرباء القدس والمجلس الاعلى للإبداع والتميز، بهدف تطوير ورعاية نمو الشركات الناشئة في مجالات الطاقة المختلقة.

وتعتبر اول حاضنة فلسطينية تهتم في هذا المجال وتهدف الى تعزيز نمو المشاريع الحديثة داخل القطاعات التقنية المختلفة في فلسطين. وتستهدف الحاضنة، الأفراد والرياديين ممن لديهم مشروعات تحمل أفكارا إبداعية في فلسطين، سواء خدمات أو منتجات، أو نماذج عمل، أو مخترعات ضمن قطاعات الطاقة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كهرباء القدس تفتتح اليوم العلمي في مركز التدريب الفني كهرباء القدس تفتتح اليوم العلمي في مركز التدريب الفني



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - صوت الإمارات
أطلت الأميرة رجوة الحسين زوجة ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، في الاحتفالات التي اٌقيمت يوم أمس 9 يونيو لمناسبة يوم الجلوس الملكي، واليوبيل الفضي  لتولي الملك عبدالله الثاني مقاليد الحكم، بإطلالة مميزة وساحرة باللون الأحمر، وكانت عبارة عن  ثوب منسق بعناية مدروسة مع كاب من النسيج نفسه، وقد تم تطريز ياقة الثوب بألون العلم الأردني، فيما زخرفت العباية المفتوحة بكاملها بخيوط فضية ورسوم مع عناية خاصة بالتطريز للتصميم من الجهة الخلفية للثوب. وقد اكتفت الأميرة بأقراط ماسية مع خاتم مطعم بحجر كبير من الألماس، واعتمدت تسريحة شينيون طبيعية أظهرت رقي الثوب الذي اعتمدته والتطريز الذي يتضمن رسالة ومغزى وطنياً. وبدورها أعربت المصممة هنيدة صيرفي عن افتخارها باختيارها لتصميم زي الأميرة رجوة الحسي...المزيد

GMT 05:04 2024 الخميس ,13 حزيران / يونيو

اللّون الأحمر يتصدر إطلالات المشاهير هذا الصيف
 صوت الإمارات - اللّون الأحمر يتصدر إطلالات المشاهير هذا الصيف

GMT 04:58 2024 الخميس ,13 حزيران / يونيو

نصائح لتنظيف المنزل لعيد الأضحى بأقل مجهود
 صوت الإمارات - نصائح لتنظيف المنزل لعيد الأضحى بأقل مجهود

GMT 12:27 2015 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

إعادة انتخاب لوكاشينكو لفترة رئاسية خامسة في بيلاروسيا

GMT 09:10 2013 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

دار الإفتاء تقيم معرضًا لإنجازاتها خلال 10 سنوات

GMT 20:26 2013 الثلاثاء ,01 تشرين الأول / أكتوبر

"MSI" تكشف عن حواسب محمولة مخصصة للألعاب

GMT 08:03 2015 الأربعاء ,11 آذار/ مارس

هاكان فيدان يتسلم مجددًا الاستخبارات التركية

GMT 01:04 2013 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

خطة سعودية للكهرباء طوال 20 عامًا

GMT 08:11 2013 الجمعة ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

نشاط المسرح الجزائري انحصر بسبب البيروقراطية والتهميش
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates