كهرباء دبي تضيف سيارات كهربائية إلى أسطولها
آخر تحديث 13:02:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"كهرباء دبي" تضيف سيارات كهربائية إلى أسطولها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "كهرباء دبي" تضيف سيارات كهربائية إلى أسطولها

هيئة كهرباء ومياه دبي
دبي ـ صوت الإمارات

أضافت هيئة كهرباء ومياه دبي 8 سيارات كهربائية إلى أسطولها لتكون بذلك أول جهة حكومية في دبي تستخدم السيارات الكهربائية التي تعمل بنسبة 100% بالكهرباء.وتهدف الهيئة من هذه الخطوة إلى وضع مبادرة دبي للتنقل الأخضر موضع التنفيذ الفعلي على الأرض وتحفيز استخدام وسائل النقل المستدامة المتمثلة بالمركبات الهجينة والكهربائية، والتي من شأنها خفض 19% من إجمالي الانبعاثات الكربونية في دبي.

وأضاف العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، سعيد محمد الطاير: «عملاً بمبادرة «المدينة الذكية» التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بهدف جعل دبي المدينة الأذكى في العالم، وتنفيذاً لاستراتيجية خفض الانبعاثات الكربونية في إمارة دبي، والتي تستهدف خفضها بنحو 16% بحلول عام 2021، نفخر بأن نكون أول هيئة حكومية تضم سيارات عالية الأداء إلى أسطولها وتعمل على الطاقة الكهربائية بشكل كلي ومع طموح دبي لتحقيق زيادة بنسبة 10% في مجموع السيارات الهجينة والكهربائية بحلول عام 2030، تكون هيئة كهرباء ومياه دبي أول جهة حكومية تضع هذا الطموح قيد التنفيذ العملي».

وأضاف الطاير: «تسطّر الهيئة اليوم بداية لمرحلة جديدة من اعتماد حلول التنقل الخضراء في الإمارة. ونحن على ثقة بأن إنجاز البنية التحتية لشحن السيارات سيكون دافعاً للمؤسسات العامة والخاصة في دبي لمباشرة اعتماد حلول السيارات الكهربائية في عملياتها، وسينتقل ذلك إلى الأفراد تدريجياً. وتمثّل هذه الخطوة بداية لحقبة جديدة من حلول النقل الخضراء وتعد امتداداً لمبادرة «الشاحن الأخضر» التي أطلقتها الهيئة لإنشاء نحو 100 محطة شحن للسيارات الكهربائية في أنحاء دبي بحلول نهاية العام الجاري.

وقد شهدت المرحلة الأولى من المبادرة افتتاح أول محطة شحن كهربائية في دبي في شهر فبراير/‏ شباط الماضي، وتركيب 16 محطة شحن للاستخدام العام. حيث تم تركيب 12 محطة تستطيع شحن 24 مركبة في آنٍ واحد في مكاتب الهيئة، كما تم تركيب أربع محطات شحن في كل من سلطة واحة دبي للسيليكون، وحي دبي للتصميم. وتعتزم الهيئة زيادة اعتمادها على السيارات الكهربائية في المستقبل القريب لدعم استراتيجية التحول المستدام في دبي والانتقال إلى حلول النقل الخضراء في الإمارة، كما تقوم الهيئة بمتابعة آخر المستجدات في هذا المجال وتجري عمليات البحث والتطوير لتكون مدينة دبي رائدة في مجال المركبات الكهربائية».

بدوره قال المهندس وليد سلمان، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الاستراتيجية وتطوير الأعمال في الهيئة: «إن إضافة السيارات الثماني هو إنجاز كبير ومقدّمة للجهات الحكومية الأخرى للاستفادة من تجربتنا في هذا المجال، لاسيما في ظل تطبيقنا لمبادرة الشاحن الأخضر بسرعة وفعالية كبيرة، وقد حققنا تقدماً كبيراً في الأعمال الإنشائية لمحطات الشحن، التي ستكون البوابة العريضة لمباشرة انتشار هذه السيارات على أرض الإمارة».

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كهرباء دبي تضيف سيارات كهربائية إلى أسطولها كهرباء دبي تضيف سيارات كهربائية إلى أسطولها



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - صوت الإمارات
أطلت الأميرة رجوة الحسين زوجة ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، في الاحتفالات التي اٌقيمت يوم أمس 9 يونيو لمناسبة يوم الجلوس الملكي، واليوبيل الفضي  لتولي الملك عبدالله الثاني مقاليد الحكم، بإطلالة مميزة وساحرة باللون الأحمر، وكانت عبارة عن  ثوب منسق بعناية مدروسة مع كاب من النسيج نفسه، وقد تم تطريز ياقة الثوب بألون العلم الأردني، فيما زخرفت العباية المفتوحة بكاملها بخيوط فضية ورسوم مع عناية خاصة بالتطريز للتصميم من الجهة الخلفية للثوب. وقد اكتفت الأميرة بأقراط ماسية مع خاتم مطعم بحجر كبير من الألماس، واعتمدت تسريحة شينيون طبيعية أظهرت رقي الثوب الذي اعتمدته والتطريز الذي يتضمن رسالة ومغزى وطنياً. وبدورها أعربت المصممة هنيدة صيرفي عن افتخارها باختيارها لتصميم زي الأميرة رجوة الحسي...المزيد

GMT 11:44 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور حزينة خلال هذا الشهر

GMT 11:39 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج العذراء الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 15:51 2013 الإثنين ,28 تشرين الأول / أكتوبر

32 عملًا سينمائيًا في المهرجان الوطني للفيلم القصير

GMT 20:22 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

البوت يتربع على عرش الموضة الرجالي

GMT 02:26 2016 الخميس ,24 آذار/ مارس

Elie Saab يطلق عطره الجديد Rose Couture

GMT 13:16 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

نفوق أطول هر منزلي في العالم

GMT 13:10 2013 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

رسالة دكتوراة تؤكد قدرة الإمارات على إستضافة أكبر المعارض

GMT 01:43 2012 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

السخانات الشمسية إجبارية في زايد

GMT 07:47 2013 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

صدور كتاب "فقه الخلافة وتطورها" لعبد الرازق السنهورى

GMT 01:43 2013 الجمعة ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

نقل جثة حوت ضخم على ظهر شاحنة في جنوب آسيا

GMT 04:41 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

مطعم "Le Dey d’Alger" يقدم أشهى الأطباق التقليدية الجزائرية

GMT 20:18 2016 الخميس ,23 حزيران / يونيو

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان يستقبل فريق "الوحدة"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates