مساهمو ألستوم يقرون بيع 70 من أنشطتها إلى جنرال موتورز
آخر تحديث 14:11:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مساهمو "ألستوم" يقرون بيع 70% من أنشطتها إلى "جنرال موتورز"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مساهمو "ألستوم" يقرون بيع 70% من أنشطتها إلى "جنرال موتورز"

مساهمو "ألستوم"
باريس - صوت الإمارات

 وافق المساهمون في الستوم بشبه إجماع على بيع 70% من نشاطات هذه المجموعة الفرنسية الصناعية العملاقة للطاقة الى الأميركية جنرال الكتريك مقابل 12,35 مليار يورو في خطوة مهمة في إطار سعيها للتركيز مجددا على النقل.

وخلال جمعية عامة استثنائية شهدت جدلاً حادا مع مدير المجموعة الفرنسية ورئيس مجلس ادارتها باتريك كرون، وافق المساهمون بنسبة 99,2 بالمئة من الأصوات على بيع سبعين بالمئة من نشاطات الستوم الى مجموعة جنرال الكتريك الأميركية لقاء 12,35 مليار يورو.ولم تكن نتيجة التصويت موضع شك، إذ إن مجموعة بويغ التي تعد المساهم الأكبر في الستوم وتملك 29 بالمئة من أسهمها، تدعم الصفقة.

وكانت الدولة الفرنسية التي ضغطت على المفاوضات في الربيع، وافقت في تشرين الثاني / نوفمبر على العملية التي ستؤدي الى تحويل الستوم الى شركة مخصصة للنقل القطاع الذي تعتبره المجموعة واعداً.

ورأى كرون أنه أفضل حل لضمان استمرار الستوم التي لا تملك الوسائل اللازمة لمواجهة الصعوبات في قطاع الطاقة الذي يواجه صعوبات في أوروبا. وأكد إنه الحل الأمثل لمستقبل الستوم.

وتنوي الستوم إعادة استثمار 2,6 مليار يورو من عائدات الصفقة في ثلاث شركات مشتركة تنوي الستوم إقامتها مع جنرال الكتريك للطاقات المتجددة وشبكات الكهرباء وتوربينات البخار التي تزود بها بعض المحطات النووية. وستترك الإشراف العملاني على هذه الشركات لشريكتها الأميركية.

ويفترض أن توافق السلطات الناظمة في حوالي عشرين بلداً على عملية شطر الشركة هذه قبل إقرارها نهائيا في الفصل الثاني من 2015. وقررت الستوم المعروفة بإنتاجها القطارات السريعة إعادة توزيع بين 3,5 مليارات وأربعة مليارات يورو من عملية البيع على مساهميها عبر عمليات شراء اسهم.

لكن المكافأة الكبرى التي ستدفع الى كرون لإنجازه هذه الصفقة لم تثر ارتياحاً. فقد قرر مجلس إدارة الستوم بالإجماع "منحه مكافأة استثنائية مشروطة" تعادل قيمتها "قيمة 150 ألف سهم أي حوالي 4 ملايين يورو بسعر السهم أمس الأول.

ورداً على سؤال حول نيته التخلي عن هذه المكافأة كما فعل بعض المسؤولين، قال إنه لا ينوي أن يفعل ذلك.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مساهمو ألستوم يقرون بيع 70 من أنشطتها إلى جنرال موتورز مساهمو ألستوم يقرون بيع 70 من أنشطتها إلى جنرال موتورز



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

دبي - صوت الإمارات
ماتزال النجمة الإماراتية بلقيس تسحر جمهورها مرة تلو الأخرى بإطلالاتها العصرية التي تجمع بين الطابع المحتشم والشبابي بتصاميم غير تقليدية إطلاقا، وجاء أحدث ظهور لها في فعالية خاصة بدار maxmara في البندقية بصيحة الجمبسوت، التي تعتبر من الصيحات التي تعتمدها بلقيس كل فترة، وتفضلها بتصاميم مميزة تنجح دائما في خطف الأضواء، فإذا كنتِ من عاشقات تلك الصيحة ننصحك بمشاهدة إطلالات بلقيس، لتتعلمي منها أساليب تنسيقها ببراعة. بلقيس تتألق بصيحة الجمبسوت في حفل عشاء دار Maxmara النجمة الإماراتية بلقيس حرصت على حضور عرض الأزياء الخاص بدار Max Mara 2025 خلال هذا الأسبوع، وكانت صيحة الجمبسوت اختيارها الأساسي في تلك الرحلة، حيث تألقت في حفل العشاء الخاص بدار ماكس مارا Max Mara، الذي أقيم في ساحة سان ماركو في البندقية بايطاليا بجمبسوت راقي باللون الأبيض الم�...المزيد

GMT 22:17 2014 الخميس ,04 كانون الأول / ديسمبر

"إليك" تطلق تصاميم مميزة من فساتين السهرة للمحجبات

GMT 22:58 2020 الثلاثاء ,15 كانون الأول / ديسمبر

قرعة الدوري الأوروبي تضع بنفيكا في مواجهة أرسنال

GMT 08:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

طريقة عمل كيكة بركان الشيكولاة

GMT 03:59 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

قوات الاحتلال الإسرائيلية تعتقل طفلين من سلوان

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates