هولندا تقيم أول طريق فى العالم مصنوع من الخلايا الشمسية
آخر تحديث 00:38:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

هولندا تقيم أول طريق فى العالم مصنوع من الخلايا الشمسية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هولندا تقيم أول طريق فى العالم مصنوع من الخلايا الشمسية

طريق مصنوع من الخلايا الشمسية
امستردام - سبأ

تشهد هولندا هذا الاسبوع إفتتاح المرحلة الاولى من أول طريق صديق للبيئة مصنوع من الخلايا الشمسية في العالم ، و الطريق الذى يمتد لنحو 70 مترا ( 230 قدما) مخصص لسير الدرجات فقط ، و هذا الممر يحتوي على الخلايا الشمسية التي تحميها طبقتين من الزجاج والتي يمكنها أن تولد طاقة كافية لتزويد نحو ثلاثة منازل هولندية.

المشروع الذي أطلق عليه (الطريق الشمسي SolaRoad) يتم تشييده بمبادرة من منظمة هولندا للبحوث العلمية التطبيقية و ولاية هولندا الشمالية ، و الطريق عبارة عن ممر للدرجات بوسط العاصمة امستردام ، ومن المتوقع أن يتم استخدامها من قبل حوالي 2.000 من راكبي الدراجات كل يوم.. وإذا سارت الامور بشكل جيد، فانهم يأملون في استكمال الطريق ليصل امتداده الى 100 متر بحلول عام 2016.

و من المقرر على مدى السنوات الثلاث المقبلة، ان يقوم الباحثين بإجراء الاختبارات والقياسات لتحديد مقدار الطاقة التي يولدها سير الدرجات على الطريق وحجم و كثافة المرور عليه ، و مع اثبات جدوى المشروع يمكن تشييد المزيد من الممرات الخاصة بالدرجات و تحويل الطرق الصغيرة الى طرق شمسية .

و على الرغم من ان الطرق المزودة بالخلايا الشمسية لا تنتج الكثير من الكهرباء كما تفعل الألواح الشمسية ، لانها لا تحصل على أقصى قدر من تعرضها لأشعة الشمس ، لكنها خلافا لمزارع الطاقة الشمسية ، لا تتطلب مساحات كبيرة من الأراضي، وأنها يمكن أن تكون بالقرب من المناطق المأهولة بكثافة سكانية كذلك يمكن استخدامها فى تزويد المرافق العامة فى الشوارع بالطاقة .

و يعد الطريق الشمسي جزء من الجهود الشاملة التى تقودها هولندا لتوسيع نطاق استخدامها للطاقة المتجددة، وهو القطاع الذي لم تكن هولندا ناجحة فيه مثل بعض الدول الآخري في الاتحاد الأوروبي ، و قد بدأت البلاد مؤخرا تشييد مزرعة للرياح مزودة بنحو48 توربينة من المتوقع أن تكتمل بحلول عام 2016 وسوف تولد ما يكفي من الكهرباء لتزويد نحو 160.000 أسرة و هى جزء من الهدف الهولندي بانتاج 6.000 ميجاواط من طاقة الرياح قبل عام 2020.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هولندا تقيم أول طريق فى العالم مصنوع من الخلايا الشمسية هولندا تقيم أول طريق فى العالم مصنوع من الخلايا الشمسية



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

دبي - صوت الإمارات
ماتزال النجمة الإماراتية بلقيس تسحر جمهورها مرة تلو الأخرى بإطلالاتها العصرية التي تجمع بين الطابع المحتشم والشبابي بتصاميم غير تقليدية إطلاقا، وجاء أحدث ظهور لها في فعالية خاصة بدار maxmara في البندقية بصيحة الجمبسوت، التي تعتبر من الصيحات التي تعتمدها بلقيس كل فترة، وتفضلها بتصاميم مميزة تنجح دائما في خطف الأضواء، فإذا كنتِ من عاشقات تلك الصيحة ننصحك بمشاهدة إطلالات بلقيس، لتتعلمي منها أساليب تنسيقها ببراعة. بلقيس تتألق بصيحة الجمبسوت في حفل عشاء دار Maxmara النجمة الإماراتية بلقيس حرصت على حضور عرض الأزياء الخاص بدار Max Mara 2025 خلال هذا الأسبوع، وكانت صيحة الجمبسوت اختيارها الأساسي في تلك الرحلة، حيث تألقت في حفل العشاء الخاص بدار ماكس مارا Max Mara، الذي أقيم في ساحة سان ماركو في البندقية بايطاليا بجمبسوت راقي باللون الأبيض الم�...المزيد

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 13:14 2014 الإثنين ,29 كانون الأول / ديسمبر

المهرجان الدولي الخامس "لفنون الأهقار" ينطلق الثلاثاء

GMT 15:13 2016 الإثنين ,08 شباط / فبراير

دبي تستضيف معرض ومؤتمرات كابسات 2016

GMT 10:48 2014 الإثنين ,08 كانون الأول / ديسمبر

رسائل SMS تساعد المرضى على تذكر مواعيد أدويتهم اليومية

GMT 15:22 2017 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

"لويس فويتون" تُطلق مجموعة جديدة من الحقائب المميَّزة

GMT 03:41 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

محمد صلاح يتخطَّى ليونيل ميسي في تصنيف أغلى اللاعبين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates