ورشة عمل دبي تناقش آفاق تنويع احتياطيات الغاز وفرص الاستثمارات
آخر تحديث 14:11:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ورشة عمل دبي تناقش آفاق تنويع احتياطيات الغاز وفرص الاستثمارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ورشة عمل دبي تناقش آفاق تنويع احتياطيات الغاز وفرص الاستثمارات

الغاز وفرص الاستثمارات
دبي - صوت الإمارات

أكد خبراء أن زيادة الطلب العالمي على الطاقة من شأنه أن يؤدي إلى مواصلة مراجعة خيارات الوقود، علاوة عن زيادة مستوى التوجه إلى تنويع مصادر الطاقة من خلال العمل على الجمع بين العديد من هذه الخيارات، مع التشديد على أهمية التنويع والابتكار عند تناوله لموضوع التقدم المستدام.
جاء ذلك خلال الافتتاح التمهيدي للقمة العربية للغاز التي تنطلق رسميا اليوم الأربعاء في دبي، بمشاركة أكثر من 200 متخصص في مجال الغاز، وتقنياته، والطاقة المستدامة.
وناقشت ورشة عمل متخصصة آفاق تنويع احتياطيات الغاز، وفرص الدخول في استمارات جديدة، لإنتاج الغاز وبدائله، وتأثير نقل التقنية بين شركات النفط الدولية وشركات النفط المحلية وإمكانية تحقيق تقدم بشأن موارد الغاز غير المكتشفة.
ويفتتح الدورة العاشرة للقمة العربية للغاز اليوم رسميا وكيل وزارة الطاقة،الدكتور مطر حامد النيادي  وسيلقي الكلمة الرئيسية متناولا رؤية دولة الإمارات لمستقبل الطاقة بالدولة، وتقام القمة بشراكة دولية مع المجلس الأعلى للطاقة في دبي، وبدعم من الشراكة العالمية لتخفيض إحراق الغاز التابعة للبنك الدولي، وشركتي بريتيش بتروليوم وتوتال.
وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة نفط البحرين الدكتور بيتر بارتليت،  أن هذه الفترة تتسم بالتغيير السريع في أسواق الطاقة في الشرق الأوسط وحول العالم، وبالتالي فإن تحقيق الاستدامة وفاعلية التكلفة والوفاء بالمسؤولية الاجتماعية لم تكن أبداً بمثل هذه الأهمية من قبل، لافتاً إلى أن القمة العربية للغاز من المهم أن تكون منصة للخروج برؤى جديدة كليا تؤثر في مستقبل الطاقة بالمنطقة.
ونوه بأن النمو العالي في الطلب على الطاقة فرض تحديات جديدة تستلزم الوقوف خيارات الوقود تنويع مصادر الطاقة.
وأوضح رئيس شركة توتال الإمارات حاتم نسيبة، تتبع الشركة سياسة تحقيق التوازن في الغاز في المنطقة لفترة من الوقت، ولوحظ أن مدى الحاجة للاستعداد للمستقبل، لضمان توافر إمدادات الغاز اللازمة لتلبية الطلب المتزايد في المنطقة، مشدداعلى أهمية الحاجة لحدوث ثورات متتالية في عالم التقنية، لمزيد من الاستكشافات وأننا إذا ما نظرنا إلى الطلب العالمي سواء أكان ذلك في جنوب شرق آسيا، أو في شرق آسيا أو الشرق الأوسط.
كما بين عضو اللجنة التنفيذية ممثل الاتحاد الدولي للغاز خالد أبو بكر،  في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا رئيس مجلس إدارة شركة "طاقة عربية أن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تمتلك أكثر من 40% من احتياطي الغاز الطبيعي العالمي، لافتاً إلى أنه مع تواصل ارتفاع الطلب على الغاز، تبقى الاستدامة والاستفادة من الموارد وكفاءة استخدام الطاقة أهم التحديات الرئيسية التي تواجه مستقبل الغاز الطبيعي.
وأوضح مدير المشروعات الجديدة في شركة مبادلة للبترول،عدنان بو فطيم،  تمتلك منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا احتياطيات مهمة من الغاز الطبيعي، ومعظم هذه الاحتياطيات مصادر غير تقليدية وتحتاج إلى تقنية متقدمة لاستخراجها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ورشة عمل دبي تناقش آفاق تنويع احتياطيات الغاز وفرص الاستثمارات ورشة عمل دبي تناقش آفاق تنويع احتياطيات الغاز وفرص الاستثمارات



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

دبي - صوت الإمارات
ماتزال النجمة الإماراتية بلقيس تسحر جمهورها مرة تلو الأخرى بإطلالاتها العصرية التي تجمع بين الطابع المحتشم والشبابي بتصاميم غير تقليدية إطلاقا، وجاء أحدث ظهور لها في فعالية خاصة بدار maxmara في البندقية بصيحة الجمبسوت، التي تعتبر من الصيحات التي تعتمدها بلقيس كل فترة، وتفضلها بتصاميم مميزة تنجح دائما في خطف الأضواء، فإذا كنتِ من عاشقات تلك الصيحة ننصحك بمشاهدة إطلالات بلقيس، لتتعلمي منها أساليب تنسيقها ببراعة. بلقيس تتألق بصيحة الجمبسوت في حفل عشاء دار Maxmara النجمة الإماراتية بلقيس حرصت على حضور عرض الأزياء الخاص بدار Max Mara 2025 خلال هذا الأسبوع، وكانت صيحة الجمبسوت اختيارها الأساسي في تلك الرحلة، حيث تألقت في حفل العشاء الخاص بدار ماكس مارا Max Mara، الذي أقيم في ساحة سان ماركو في البندقية بايطاليا بجمبسوت راقي باللون الأبيض الم�...المزيد

GMT 22:17 2014 الخميس ,04 كانون الأول / ديسمبر

"إليك" تطلق تصاميم مميزة من فساتين السهرة للمحجبات

GMT 22:58 2020 الثلاثاء ,15 كانون الأول / ديسمبر

قرعة الدوري الأوروبي تضع بنفيكا في مواجهة أرسنال

GMT 08:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

طريقة عمل كيكة بركان الشيكولاة

GMT 03:59 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

قوات الاحتلال الإسرائيلية تعتقل طفلين من سلوان

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates