وزارة الطاقة تشارك في مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط في دبي
آخر تحديث 22:14:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزارة الطاقة تشارك في مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط في دبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزارة الطاقة تشارك في مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط في دبي

مركز دبي الدولي للمؤتمرات
دبي - وام

 تشارك وزارة الطاقة في معرض ومؤتمر الشرق الأوسط وشمال افريقيا للتعدين الذي بدأ اليوم ويستمر يومين في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض .

ويعد المعرض - الذي تنظمه شركة تيرابين الشرق الأوسط بدعم من وزارة الطاقة والمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين - من أكبر المعارض والمؤتمرات للتعدين بالشرق الأوسط وشمال افريقيا .

ويهدف المؤتمر إلى تأكيد أهمية قطاع التعدين في التنمية الاقتصادية في ضوء استعراض سبل توفير مناخ استثماري يعمل على استغلال الثروات المعدنية التي تزخر بها دول منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا .

وناقش المؤتمر عدة محاور شملت موضوعات من بينها التعريف بواقع قطاع التعدين في الشرق الأوسط وشمال افريقيا واتجاهات الاستثمار في مشاريع الموارد الطبيعية والاستكشافات والتعريف ببعض المشاريع التعدينية والفرص المتاحة والاستكشافات الحديثة في بعض دول الشرق الأوسط وشمال افريقيا والعوامل الاقتصادية الرئيسية الدافعة للاستثمار في صناعة التعدين .

ومن المقرر أن يناقش المؤتمر أيضا البيئة والسياسات التعدينية وأفضل الممارسات في مجال إدارة النفايات التعدينية وقوانين التعدين التي من شأنها أن تشجع شركات التعدين العالمية للاستثمار في دول الشرق الأوسط وشمال افريقيا .

وستعقد في المؤتمر حلقة نقاشية وطاولة مستديرة لكبار الشخصيات لمناقشة التعاون في استكشاف المصادر الطبيعية الواعدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا و الطفرة القادمة في السلع المتداولة عالميا والاستثمار في الذهب والتنبوء بأسعار الذهب في العام القادم وتوقعات السوق للسلع التعدينية لعام 2015 وما بعده.

وتشارك وزارة الطاقة في المعرض المصاحب في جناح يعرض ما تم انجازه من دراسات جيولوجية وما تم انجازه من خرائط حديثة لجميع اراضي الدولة بمقاييس مختلفة حيث تعتبر الخرائط الجيولوجية إحدى أهم المرجعيات الأساسية للبنية التحتية وذلك للإفادة منها والرجوع إليها في المشاريع المستقبلية لخطط التنمية في الدولة.

وتم تغطية جميع أراضي الدولة بمسح مغناطيسي جوي وتثاقلي وانجاز دراسة عن البحث والتحري عن عناصر مجموعة معادن البلاتين في المناطق الجبلية والصخور النارية خاصة الصخور فوق القاعدية منها وكذلك دراسة الصخور الجيرية المتواجدة في الدولة بكميات كبيرة جدا وتحديد المناطق ذات الجودة العالية منها من خلال إجراء سلسلة من التحاليل الكيمائية والفيزيائية لها وبالتالي تحديد صلاحياتها للاستخدامات في الصناعات المختلفة ذات المردود الاقتصادي العالي كصناعة الأدوية والأصباغ إلى جانب استخداماتها الحالية في صناعة الأسمنت والصناعات الأخرى ذات العلاقة كالبناء والتشييد علاوة على دراسة الصخور النارية في الدولة وتحديد كمياتها واستخداماتها في الصناعات المختلفة ودراسة جيولوجية لمجسم ثلاثي الأبعاد لمدينة أبوظبي وضواحيها.

وقامت الوزارة بإنتاج كتاب حديث عن جيولوجية دولة الإمارات العربية المتحدة يشرح جيولوجية الدولة بشكل مبسط وعلمي وسيتم عرض الخدمات الذكية التي قدمتها الوزارة مؤخرا في معرض جيتكس 2014 الذي عقد في الاسبوع الماضي في دبي وذلك للتعريف بالخدمات عن طريق الأجهزة الذكية وسرعة الوصول للخدمات التي تقدمها الوزارة وفق أفضل المعايير العالمية ليسهل الحصول على المعلومة وإنجاز المعاملات بأسرع وقت ممكن .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الطاقة تشارك في مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط في دبي وزارة الطاقة تشارك في مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط في دبي



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

دبي - صوت الإمارات
ماتزال النجمة الإماراتية بلقيس تسحر جمهورها مرة تلو الأخرى بإطلالاتها العصرية التي تجمع بين الطابع المحتشم والشبابي بتصاميم غير تقليدية إطلاقا، وجاء أحدث ظهور لها في فعالية خاصة بدار maxmara في البندقية بصيحة الجمبسوت، التي تعتبر من الصيحات التي تعتمدها بلقيس كل فترة، وتفضلها بتصاميم مميزة تنجح دائما في خطف الأضواء، فإذا كنتِ من عاشقات تلك الصيحة ننصحك بمشاهدة إطلالات بلقيس، لتتعلمي منها أساليب تنسيقها ببراعة. بلقيس تتألق بصيحة الجمبسوت في حفل عشاء دار Maxmara النجمة الإماراتية بلقيس حرصت على حضور عرض الأزياء الخاص بدار Max Mara 2025 خلال هذا الأسبوع، وكانت صيحة الجمبسوت اختيارها الأساسي في تلك الرحلة، حيث تألقت في حفل العشاء الخاص بدار ماكس مارا Max Mara، الذي أقيم في ساحة سان ماركو في البندقية بايطاليا بجمبسوت راقي باللون الأبيض الم�...المزيد

GMT 11:12 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 21:21 2014 الجمعة ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الإعلان عن انطلاق فعاليات مهرجان ليالي الميلاد في بيت لحم

GMT 01:06 2014 الإثنين ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

بارك جي يانج يطالب بجذب رؤوس الأموال المحلية

GMT 17:03 2017 الأربعاء ,05 إبريل / نيسان

ظهور الفنانة زيزي مصطفى في عزاء والدة بوسي شلبي

GMT 02:03 2014 الجمعة ,19 أيلول / سبتمبر

"الضفيرة" أحدث تسريحات العروس عند الزفاف

GMT 19:25 2016 الأربعاء ,09 آذار/ مارس

تمتعي بجربة متناغمة في منتجع Fontana في أيسلندا

GMT 08:42 2019 الجمعة ,27 كانون الأول / ديسمبر

طرق لتطويل شعر العروس قبل الزفاف
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates