وزارة الطاقة تشارك في مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط في دبي
آخر تحديث 14:57:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزارة الطاقة تشارك في مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط في دبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزارة الطاقة تشارك في مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط في دبي

مركز دبي الدولي للمؤتمرات
دبي - وام

 تشارك وزارة الطاقة في معرض ومؤتمر الشرق الأوسط وشمال افريقيا للتعدين الذي بدأ اليوم ويستمر يومين في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض .

ويعد المعرض - الذي تنظمه شركة تيرابين الشرق الأوسط بدعم من وزارة الطاقة والمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين - من أكبر المعارض والمؤتمرات للتعدين بالشرق الأوسط وشمال افريقيا .

ويهدف المؤتمر إلى تأكيد أهمية قطاع التعدين في التنمية الاقتصادية في ضوء استعراض سبل توفير مناخ استثماري يعمل على استغلال الثروات المعدنية التي تزخر بها دول منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا .

وناقش المؤتمر عدة محاور شملت موضوعات من بينها التعريف بواقع قطاع التعدين في الشرق الأوسط وشمال افريقيا واتجاهات الاستثمار في مشاريع الموارد الطبيعية والاستكشافات والتعريف ببعض المشاريع التعدينية والفرص المتاحة والاستكشافات الحديثة في بعض دول الشرق الأوسط وشمال افريقيا والعوامل الاقتصادية الرئيسية الدافعة للاستثمار في صناعة التعدين .

ومن المقرر أن يناقش المؤتمر أيضا البيئة والسياسات التعدينية وأفضل الممارسات في مجال إدارة النفايات التعدينية وقوانين التعدين التي من شأنها أن تشجع شركات التعدين العالمية للاستثمار في دول الشرق الأوسط وشمال افريقيا .

وستعقد في المؤتمر حلقة نقاشية وطاولة مستديرة لكبار الشخصيات لمناقشة التعاون في استكشاف المصادر الطبيعية الواعدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا و الطفرة القادمة في السلع المتداولة عالميا والاستثمار في الذهب والتنبوء بأسعار الذهب في العام القادم وتوقعات السوق للسلع التعدينية لعام 2015 وما بعده.

وتشارك وزارة الطاقة في المعرض المصاحب في جناح يعرض ما تم انجازه من دراسات جيولوجية وما تم انجازه من خرائط حديثة لجميع اراضي الدولة بمقاييس مختلفة حيث تعتبر الخرائط الجيولوجية إحدى أهم المرجعيات الأساسية للبنية التحتية وذلك للإفادة منها والرجوع إليها في المشاريع المستقبلية لخطط التنمية في الدولة.

وتم تغطية جميع أراضي الدولة بمسح مغناطيسي جوي وتثاقلي وانجاز دراسة عن البحث والتحري عن عناصر مجموعة معادن البلاتين في المناطق الجبلية والصخور النارية خاصة الصخور فوق القاعدية منها وكذلك دراسة الصخور الجيرية المتواجدة في الدولة بكميات كبيرة جدا وتحديد المناطق ذات الجودة العالية منها من خلال إجراء سلسلة من التحاليل الكيمائية والفيزيائية لها وبالتالي تحديد صلاحياتها للاستخدامات في الصناعات المختلفة ذات المردود الاقتصادي العالي كصناعة الأدوية والأصباغ إلى جانب استخداماتها الحالية في صناعة الأسمنت والصناعات الأخرى ذات العلاقة كالبناء والتشييد علاوة على دراسة الصخور النارية في الدولة وتحديد كمياتها واستخداماتها في الصناعات المختلفة ودراسة جيولوجية لمجسم ثلاثي الأبعاد لمدينة أبوظبي وضواحيها.

وقامت الوزارة بإنتاج كتاب حديث عن جيولوجية دولة الإمارات العربية المتحدة يشرح جيولوجية الدولة بشكل مبسط وعلمي وسيتم عرض الخدمات الذكية التي قدمتها الوزارة مؤخرا في معرض جيتكس 2014 الذي عقد في الاسبوع الماضي في دبي وذلك للتعريف بالخدمات عن طريق الأجهزة الذكية وسرعة الوصول للخدمات التي تقدمها الوزارة وفق أفضل المعايير العالمية ليسهل الحصول على المعلومة وإنجاز المعاملات بأسرع وقت ممكن .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الطاقة تشارك في مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط في دبي وزارة الطاقة تشارك في مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط في دبي



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 18:01 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 15:30 2016 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

معرض للصور يعرّف بتاريخ عدن ويكشف الجرائم فيها

GMT 16:16 2013 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض الكتاب المصري بنواكشوط يبدأ فعالياته "الأربعاء"

GMT 07:07 2013 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

معرض حول أسطورة وذكريات السفينة الشهيرة "تيتانيك"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates