وزيرالطاقة الأردني يتسلم التقرير النهائي للبرنامج النووي
آخر تحديث 14:11:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزيرالطاقة الأردني يتسلم التقرير النهائي للبرنامج النووي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزيرالطاقة الأردني يتسلم التقرير النهائي للبرنامج النووي

الدكتور محمد,حامد
عمان ـ بترا

تسلم رئيس اللجنة الوزارية العليا للطاقة النووية وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور محمد حامد من نائب مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية ومدير الامان والامن النووي ،دينس فلوري،التقرير النهائي لمهمة المراجعة الشاملة للاطار الرقابي للبرنامج النووي.

ويتضمن التقرير البنية التحتية للأمان النووي والاشعاعي والقوانين المتعلقه بهيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن التي تشرف على العمل النووي والاشعاعي في المملكة والذي يشمل المفاعل النووي والاستخدامات الطبية المتعلقة بالامان النووي والتي نفذتها الوكالة في وقت سابق ونتج عنها العديد من التوصيات التي تتوافق مع معايير الامان الدولية.

واكد الوزير حامد في حفل التسليم الذي تم في عمان اليوم التزام الاردن بالمعايير الدولية المطبقة لتعزيز الامان النووي بما ينعكس إيجابا على تنفيذ برنامج الطاقة النووية الاردني.

واشاد الدكتور حامد بالتعاون الوثيق بين الاردن والوكالة الدولية للطاقة الذرية لا سيما فيما يتعلق بدعم وتطوير برنامج الطاقة الذرية مؤكدا حرص الاردن على توثيق اواصر هذا التعاون في مختلف المجالات.

من جانبه قال رئيس هيئة الطاقة الذرية الاردنية الدكتور خالد طوقان ان الهيئة تولي اهمية خاصة للتنسيق الفعال بين المؤسسات الوطنية المعنية ببرنامج الطاقة النووية الاردني خاصة الدورالرقابي لهيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن.

واكد حرص الحكومة على تحقيق الامان النووي الذي يتوافق مع معايير الوكالة الدولية للطاقة الذرية مؤكدا ضرورة العمل على بناء القدرات الوطنية اللازمة لتنفيذ البرنامج النووي الاردني بشكل آمن ومستدام.

وقدم نائب الرئيس مفوض مفاعلات الطاقة النووية في هيئة الطاقة الذرية الدكتور كمال الاعرج عرضا حول مراحل تطور مشروع محطة الطاقة النووية والخطط المستقبلية.

من جهته، قال فلوري ان توصيات التقرير اظهرت حاجة الى تقوية الموارد البشرية ضمن اطار البرنامج النووي اضافة الى تطوير التشريعات النووية وبناء هيكل تنظيمي جديد في اطار هيئة تنظيم قطاع الطاقه والمعادن.

وبين ان الاردن يمضي بالشكل الصحيح في برنامجه النووي بالبدء بالمفاعل البحثي والاجراءات المتعلقه بالمحطة النووية.

وكانت هيئة الطاقة الذرية الأردنية قد عقدت على مدى ثلاثة أيام ورشة عمل مع خبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية حول تعزيز الامان النووي بالتعاون مع برنامج الوكالة الاستشاري لتقييم الامان وبمشاركة واسعة من ممثلي الجهات الرسمية المعنية بتطوير البنية التحتية النووي في الأردن.

وناقش المشاركون على مدى ثلاثة ايام اليات تقييم متطلبات الامان في المحطات النووية على المستوى الوطني واليات تطوير القدرات البشرية لمواكبة هذه المتطلبات اضافة الى دور مؤسسات البحث العلمي في انجاح جهود بناء القدرات الوطنية في هذا المجال.

ويعد الأردن من أوائل الدول التي نفذت بالتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية عددا من مهمات المراجعة والتي شملت مهمة مراجعة الاطار الرقابي ومهمة التقييم الشامل للبنية التحتية النووية المتكاملة اضافة الى استضافة البرنامج الاستشاري لتقييم الامان النووي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزيرالطاقة الأردني يتسلم التقرير النهائي للبرنامج النووي وزيرالطاقة الأردني يتسلم التقرير النهائي للبرنامج النووي



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

دبي - صوت الإمارات
ماتزال النجمة الإماراتية بلقيس تسحر جمهورها مرة تلو الأخرى بإطلالاتها العصرية التي تجمع بين الطابع المحتشم والشبابي بتصاميم غير تقليدية إطلاقا، وجاء أحدث ظهور لها في فعالية خاصة بدار maxmara في البندقية بصيحة الجمبسوت، التي تعتبر من الصيحات التي تعتمدها بلقيس كل فترة، وتفضلها بتصاميم مميزة تنجح دائما في خطف الأضواء، فإذا كنتِ من عاشقات تلك الصيحة ننصحك بمشاهدة إطلالات بلقيس، لتتعلمي منها أساليب تنسيقها ببراعة. بلقيس تتألق بصيحة الجمبسوت في حفل عشاء دار Maxmara النجمة الإماراتية بلقيس حرصت على حضور عرض الأزياء الخاص بدار Max Mara 2025 خلال هذا الأسبوع، وكانت صيحة الجمبسوت اختيارها الأساسي في تلك الرحلة، حيث تألقت في حفل العشاء الخاص بدار ماكس مارا Max Mara، الذي أقيم في ساحة سان ماركو في البندقية بايطاليا بجمبسوت راقي باللون الأبيض الم�...المزيد

GMT 04:13 2021 الخميس ,07 تشرين الأول / أكتوبر

"رولز رويس بوت تيل" الأغلى في التاريخ تظهر على أرض الواقع

GMT 13:42 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 06:01 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

حملة طبية ضمن الأحياء المحررة من التطرف في منطقة الصاخور بحلب

GMT 05:43 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تحذير من آبل: حدثوا هذه الهواتف فورا

GMT 14:51 2019 الخميس ,04 تموز / يوليو

أفكار رائعة وغير مكلفة لديكورات غرف الأطفال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates