أبوظبي تستضيف القمة العالمية للطاقة 12 كانون الثاني
آخر تحديث 14:11:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أبوظبي تستضيف القمة العالمية للطاقة 12 كانون الثاني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أبوظبي تستضيف القمة العالمية للطاقة 12 كانون الثاني

وزارة الطاقة
أبوظبي - صوت الإمارات

أعلنت وزارة الطاقة أن القمة العالمية للطاقة ستعقد بالتعاون مع المجلس الأطلسي الأميركي يومي 12 و13 يناير 2017 بالتزامن مع أسبوع أبوظبي للاستدامة، وذلك بهدف تحقيق التنمية المستدامة من خلال مناقشة الموضوعات التي من شأنها تعزيز أسواق الطاقة وحماية المناخ، والتشجيع على الابتكار واستخدام التقنيات المتقدمة.

وتم تدشين هذه المبادرة المشتركة بين وزارة الطاقة في الإمارات والمجلس الأطلسي الأميركي رسمياً بموجب مذكرة التفاهم التي وقعها معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة وفريدريك كيمبي، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي للمجلس الأطلسي الأميركي.

وقال معالي وزير الطاقة إنه «تماشياً مع الجهود التي تبذلها القيادة الرشيدة للدولة للتميز وتحقيق الصدارة والريادة عالمياً في قطاع الطاقة، نحن سعداء بالدخول في شراكة مع المجلس الأطلسي الأميركي لاستضافة قمة المجلس الأطلسي العالمية للطاقة في أبوظبي، لتكون هذه المناسبة هي المرة الأولى التي يستضيف فيها المجلس الأطلسي هذا الحدث الأبرز في دول التعاون. ستكون هذه القمة بمثابة منصة مثالية لإجراء مناقشات تفاعلية ومهمة مع قادة العالم والمؤثرين الرئيسيين في قطاع الطاقة العالمي حول مستقبل قطاع الطاقة وكيف سيتأثر من خلال التوجهات السياسية والأمنية الأخيرة».

وقال فريدريك كيمبي، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي للمجلس الأطلسي: «الإمارات دولة عالمية رائدة في تطوير موارد الطاقة لذلك، فإن أبوظبي تعد المكان والشريك المثالي لهذه القمة العالمية، التي ستكون منبراً مهماً لاجتماع صانعي السياسات وقادة الأعمال، وخبراء من القطاع الخاص لاستكشاف التأثيرات الجيوسياسية والاقتصادية لأسواق الطاقة والتقنية سريعة التغير».

تحديات الطاقة

وقال السفير ريتشارد مورنينجستار، المدير المؤسس لمركز الطاقة العالمية التابع للمجلس الأطلسي الأميركي إن القمة الجديدة ستقدم بلا شك مكاناً أساسيّاً لمناقشة تحديات الطاقة القصوى وتمهيد الطريق من خلال تقديم حلول خلّاقة ومبتكرة. وستناقش قمة أبوظبي مواضيع ومحاور مهمة عدة أبرزها أنظمة الطاقة وتقنياتها، ودراسة النفط والغاز والطاقة النووية، والتطورات في سوق الطاقة المتجددة في سياق التحديات السياسية والأمنية الكبيرة مركزة على 3 محاور رئيسية هي: الآثار المترتبة على الانتخابات الأميركية للأمن العالمي وحيز الطاقة، والنظام الجديد الناشئ لسوق النفط والغاز وتقنيات الطاقة المتقدمة في سياق تحول قطاع الطاقة وتغير المناخ.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبوظبي تستضيف القمة العالمية للطاقة 12 كانون الثاني أبوظبي تستضيف القمة العالمية للطاقة 12 كانون الثاني



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

دبي - صوت الإمارات
ماتزال النجمة الإماراتية بلقيس تسحر جمهورها مرة تلو الأخرى بإطلالاتها العصرية التي تجمع بين الطابع المحتشم والشبابي بتصاميم غير تقليدية إطلاقا، وجاء أحدث ظهور لها في فعالية خاصة بدار maxmara في البندقية بصيحة الجمبسوت، التي تعتبر من الصيحات التي تعتمدها بلقيس كل فترة، وتفضلها بتصاميم مميزة تنجح دائما في خطف الأضواء، فإذا كنتِ من عاشقات تلك الصيحة ننصحك بمشاهدة إطلالات بلقيس، لتتعلمي منها أساليب تنسيقها ببراعة. بلقيس تتألق بصيحة الجمبسوت في حفل عشاء دار Maxmara النجمة الإماراتية بلقيس حرصت على حضور عرض الأزياء الخاص بدار Max Mara 2025 خلال هذا الأسبوع، وكانت صيحة الجمبسوت اختيارها الأساسي في تلك الرحلة، حيث تألقت في حفل العشاء الخاص بدار ماكس مارا Max Mara، الذي أقيم في ساحة سان ماركو في البندقية بايطاليا بجمبسوت راقي باللون الأبيض الم�...المزيد

GMT 22:17 2014 الخميس ,04 كانون الأول / ديسمبر

"إليك" تطلق تصاميم مميزة من فساتين السهرة للمحجبات

GMT 22:58 2020 الثلاثاء ,15 كانون الأول / ديسمبر

قرعة الدوري الأوروبي تضع بنفيكا في مواجهة أرسنال

GMT 08:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

طريقة عمل كيكة بركان الشيكولاة

GMT 03:59 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

قوات الاحتلال الإسرائيلية تعتقل طفلين من سلوان

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates