الهلال الأحمر تفتتح مشروع توريد مياه بالطاقة الشمسية بحضرموت
آخر تحديث 14:11:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الهلال الأحمر تفتتح مشروع توريد مياه بالطاقة الشمسية بحضرموت

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الهلال الأحمر تفتتح مشروع توريد مياه بالطاقة الشمسية بحضرموت

هيئة الهلال الأحمر الإماراتي
حضر موت - صوت الإمارات

 افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي صباح اليوم بمنطقة العيق بمديرية الريدة وقصيعر بساحل حضرموت، مشروع تشغيل مياه تعمل بالطاقة الشمسية، بحضور ممثل الهيئة بحضرموت ومدير عام مديرية الريدة وقصيعر احمد سعيد الجمحي، وعدد من المسؤولين ومدراء الدوائر الحكومية بالمديرية .

ويستفيد من المشروع أهالي قرية العيق التي تبعد عن مركز المديرية الريدة الشرقية بحوالي /2 كيلو متر / وعن مدينة المكلا عاصمة المحافظة بحوالي / 102 كيو متر/.

وقال ممثل الهيئة بحضرموت ان المشروع عبارة عن توريد وتركيب منظومة ضخ مياه بنظام الطاقة الشمسية في بئر قائم مسبقاً تعمل على ضخ المياه وتوصليها الى خزان علوي عن طريق تمديدات مواسير ليغذي سكان المنطقة بحوالي 3م 320 يوم.

وأضاف ان هذا المشروع يأتي في إطار الجهود التي تقدمها دولة الإمارات العربية المتحدة التي وضعت في أجندتها حزمة من المشاريع الإنسانية لتلبي الاحتياجات المجتمعية ودعم مشاريع البنية التحتية في محافظات عدة ومنها محافظة حضرموت التي تعمل بها الهيئة وفق خطة مزمنة تفضي إلى تطوير آليات العمل والحركة والانتشار في مناطق المحافظة المترامية الأطراف.

من جانبه أشاد مدير عام المديرية احمد الجمحي، بالجهود الكبيرة التي تقوم بها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بحضرموت ودعمها لمشاريع المياه والكهرباء الى جانب دعمها لمشاريع البنية التحتية والمشاريع الإغاثية والصحية.

واكد أن ضخ مياه المشروع بواسطة تقنية الطاقة الشمسية سيوفر الكثير من الأموال التي كانت تتكبدها المديرية للانفاق على شراء الديزل والزيت والصيانة، ناهيك عن صعوبة الحصول على مادة الديزل أثناء الأزمات المتكررة ما يوفر على الأهالي الكثير من الأموال والجهد، معتبرا ذلك نقطة تحوّل كبيرة لسكان قرية العيق،مشيدا بكفاءة استخدام الطاقة الشمسية في مجال ضخ مياه.

ولفت الى أن الإمارات وضعت بصمات بيضاء ناصعة ستظل خالدة في ذاكرة المدينة، شاكراً الهيئة على الجهود الإنسانية المبذولة في أعادة شريان الحياة للمدينة وتنفيذ مشاريع البنية التحتية بحضرموت.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهلال الأحمر تفتتح مشروع توريد مياه بالطاقة الشمسية بحضرموت الهلال الأحمر تفتتح مشروع توريد مياه بالطاقة الشمسية بحضرموت



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

دبي - صوت الإمارات
ماتزال النجمة الإماراتية بلقيس تسحر جمهورها مرة تلو الأخرى بإطلالاتها العصرية التي تجمع بين الطابع المحتشم والشبابي بتصاميم غير تقليدية إطلاقا، وجاء أحدث ظهور لها في فعالية خاصة بدار maxmara في البندقية بصيحة الجمبسوت، التي تعتبر من الصيحات التي تعتمدها بلقيس كل فترة، وتفضلها بتصاميم مميزة تنجح دائما في خطف الأضواء، فإذا كنتِ من عاشقات تلك الصيحة ننصحك بمشاهدة إطلالات بلقيس، لتتعلمي منها أساليب تنسيقها ببراعة. بلقيس تتألق بصيحة الجمبسوت في حفل عشاء دار Maxmara النجمة الإماراتية بلقيس حرصت على حضور عرض الأزياء الخاص بدار Max Mara 2025 خلال هذا الأسبوع، وكانت صيحة الجمبسوت اختيارها الأساسي في تلك الرحلة، حيث تألقت في حفل العشاء الخاص بدار ماكس مارا Max Mara، الذي أقيم في ساحة سان ماركو في البندقية بايطاليا بجمبسوت راقي باللون الأبيض الم�...المزيد

GMT 22:17 2014 الخميس ,04 كانون الأول / ديسمبر

"إليك" تطلق تصاميم مميزة من فساتين السهرة للمحجبات

GMT 22:58 2020 الثلاثاء ,15 كانون الأول / ديسمبر

قرعة الدوري الأوروبي تضع بنفيكا في مواجهة أرسنال

GMT 08:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

طريقة عمل كيكة بركان الشيكولاة

GMT 03:59 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

قوات الاحتلال الإسرائيلية تعتقل طفلين من سلوان

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates