شركة روس اتوم تؤكد أن التكنولوجيا الذرية أكثر من مجرد طاقة
آخر تحديث 00:21:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شركة "روس اتوم" تؤكد أن التكنولوجيا الذرية أكثر من مجرد طاقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شركة "روس اتوم" تؤكد أن التكنولوجيا الذرية أكثر من مجرد طاقة

شركة "روس اتوم" تؤكد أن التكنولوجيا الذرية أكثر من مجرد طاقة
دبي -صوت الإمارات

 

قالت شركة (روس اتوم) للطاقة ان التكنولوجيا النووية هي اكثر من مجرد طاقة وان العديد من البلدان باتت تدرك أهمية هذه التكنولوجيا وتتطلع لإقامة برنامج نووي سلمي، ليس لانتاج الطاقة فقط وانما للنهوض باقتصادها في مجالات الطب والزراعة وتحلية المياه.

وفي بيان وزعته (روس اتوم) اليوم السبت وتلقت وكالة الانباء الأردنية (بترا) نسخة عنه، عرضت الشركة الاستخدامات السلمية للطاقة النووية بمناسبة الاتفاق الذي وقعته مع بوليفيا لانشاء مركز التكنولوجيا النووية يهدف الى توحيد نطاق التطبيقات التكنولوجيات النووية والإشعاعية المختلفة والذي يمكن أن يصبح مدخلا إلى ولوج نادي النخبة من الدول التي تستخدم التقنيات النووية.

وتؤكد (روس اتوم) أهمية التكنولوجيا النووية في مجال الطب وتصفه بانه من احدث تطبيقات التكنولوجيا النووية وعلى مستوى عال من المعرفة العلمية التي تسهم في ايجاد طرق جديدة لتشخيص وعلاج الأمراض المختلفة بواسطة النظائر المشعة "بأسعار معقولة".

وأكد بيان (روس اتوم) أهمية النظائر المشعة في علاج المرضى الذين يعانون من الأورام الخبيثة، وامراض الدم والقلب ودور هذه التكنولوجيا في التشخيص المبكر لبعض الامراض.

وفيما يتعلق باستخدامات التكنولوجيا النووية في مجال الزراعة قالت الشركة، ان تجارب (روس اتوم) العديدة اثبتت القدرة على الاستفادة من تطبيقات التكنولوجيا النووية لزيادة إنتاج المواد الغذائية وتحسين الصفات المنتجة والتي تؤدي الى توسيع سلة الصادرات الغذائية للبلدان التي تطبق البرامج السلمية للطاقة النووية.

وعرض البيان تطبيقا سلميا اخر للتكنولوجيا النووية، وهو تحلية مياه الشرب لمواجهة تحدي الاستهلاك العالي للطاقة المستخدمة في التحلية.

وقالت، ان الاطباء ينصحون بان يشرب الفرد ما لا يقل عن 5ر1 الى 2 لتر من المياه العذبة يومياً في حين تشكل نسبة المياه العذبة الصالحة للشرب والري في العالم 3 بالمئة فقد من الاحتياطي العالمي للمياه "وغالبا هذه المياه لا يمكن الوصول اليها بسهولة".

ووفقا للأمم المتحدة فان سرعة استهلاك المياه في القرن الماضي(العشرين) فاقت ضعف النمو السكاني،ونتيجة لذلك فان ما يقدر بحوالي 8ر1 مليار شخص سيعانون مع حلول عام 2025 من نقص شديد بالماء "كما سيجد حوالي ثلثا سكان العالم أنفسهم في ظروف شاقة".

وخلص البيان الى ان الحل لعملية تحلية المياه التي تتطلب الكثير من الطاقة يكمن في التكنولوجيا النووية "لتوافر مصدر كبير ورخيص ونظيف للطاقة"، خاصة عند بدء استخدام الطاقة النووية في تحلية مياه البحر.

وتصف (روس آتوم) نفسها بانها "الشركة الوحيدة في العالم التي تمتلك القدرات اللازمة لتنفيذ مشاريع تحلية مياه البحر باستخدام التقنيات النووية علاوة على عدم وجود منافسين لها في هذا المجال".

ووفق البيان فقد اطلقت (روس اتوم) عام 1972 أول وحدة لتحلية المياه النووية في مفاعل النيوترونات السريعة في مدينة شيفتشينكو (أكتاو) السوفياتية "والتي ما زالت تعمل بنجاح لمدة 30 عاما".

وكان الأردن وشركة (روس اتوم) للطاقة وقعا في شهر اذار عام 2015 اتفاقا لانشاء اول محطة نووية في المملكة لتوليد حوالي 2000 ميغاواط من خلال مفاعلين نوويين بكلفة تقديرية تبلغ حوالي 10 مليارات دولار.

وفي شهر نيسان الماضي وقعت هيئة الطاقة الذرية الأردنية مع الخدمات الطبية الملكية مذكرة تفاهم تزود الهيئة بموجبها الخدمات الطبية الملكية بالنظائر المشعة المنتجة من المفاعل الأردني للبحوث والتدريب المقام في جامعة العلوم والتكنولوجيا في اطار البرنامج النووي الأردني.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة روس اتوم تؤكد أن التكنولوجيا الذرية أكثر من مجرد طاقة شركة روس اتوم تؤكد أن التكنولوجيا الذرية أكثر من مجرد طاقة



فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

القاهرة - صوت الإمارات
برزت موضة ربيع 2021 من أحدث تصاميم وموديلات فساتين السهرة؛ من خلال القصّات والتطريزات والنقشات الناعمة، بالإضافة إلى الألوان الهادئة والمريحة؛ حتى تناسب مختلف الأذواق.إذا كانت السيدة قررت تلبية دعوة اجتماعية مهمة، ما عليها سوى التفكير بفستان السهرة الذي سترتديه، والذي ستبهر به أنظار المدعوين، لذلك لا بد من التوجّه نحو الفساتين المصنوعة من الحرير والألوان الهادئة مع المطبوعات الزهرية والملمس اللامع؛ للإحساس بشعور الأنوثة القصوى. كما ظهرت خلال هذا الموسم فساتين سهرة بتصاميم فاخرة؛ كالأكتاف العريضة أو الأكمام المنفوخة مع طبعات منفوشة، بالإضافة إلى فساتين ذات التنانير الواسعة والمطرّزة بالطول، أو تلك الطويلة المشقوقة على الجانب والمصممة بقبة V Neck.هذا وقد أصبحت فساتين السهرة الترتر والأقمشة اللامعة ذات النسيج اللامع واللو...المزيد

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates