تحديث محطات الكهرباء في مصر يوفر 15 من الطاقة
آخر تحديث 03:49:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تحديث محطات الكهرباء في مصر يوفر 15% من الطاقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تحديث محطات الكهرباء في مصر يوفر 15% من الطاقة

القاهرة ـ وكالات

  تستطيع مصر أن توفر ما يتراوح بين 10% الى 15% من الطاقة المنتجة فى حالة تطوير تقنيات محطات الكهرباء الى تهدر تلك النسبة من الطاقة بسبب قدم عمرها، كما قال ناجى جريجيرى، المدير الاقليمى لشركة ايه بى بى العاملة فى مجال الطاقة، فى لقاء مع الصحفيين أمس. «لدينا تجارب تحديث محطات تنتج 1000 ميجاوات، وتهدر 5% من انتاجها، وبتوفير 3% من الطاقة المهدرة تم توفير كهرباء قيمتها 30 مليون دولار». وأوضح المدير الاقليمى للشركة أن هناك أيضا هدرا يحدث فى عملية توزيع الكهرباء ويمكن تقليله بتحديث شبكات التوزيع، «لدينا تجربة فى بنجلاديش فى هذا المجال وفرت 43 مليون دولار باستثمارات تكلفت نصف هذا المبلغ». وأشار جريجيرى الى أن الصناعة المصرية تحتاج ايضا الى تحديث تقنيات انتاج الطاقة لتدبير الكميات المهدرة، خاصة مع اتجاه الحكومة لتحرير اسعار الطاقة للصناعات التى تستهلكها بكثافة، «لدينا تجارب لتخفيض الهدر فى الطاقة فى صناعة الاسمنت بالمكسيك وفرت 260 الف دولار سنويا لإحدى الشركات، تلك التجربة ممكن تطبيقها فى مصر ايضا وستحقق نفس الوفر، وهذا ما تحتاجه شركات الاسمنت اذا ارادات التوسع فى السوق المصرية مع الاتجاه لرفع اسعار الطاقة». وتنفق الشركة، التى يقع مقرها الرئيسى فى سويسرا، اكثر من 1.3 مليار دولار سنويا على اعمال البحث والتطوير فى فروعها فى العالم. وقال جريجيرى ان اسثمارات الشركة فى مصر لم تتأثر بالاضطرابات السياسية، حيث رصدت موازنة للاستثمار بنحو 10 ملايين دولار خلال العامين الماضيين، مشيرا الى أن مشروع تحديث السد العالى فى مصر، والذى تعاقدت عليه الشركة مع الحكومة المصرية بقيمة 24 مليون دولار، سينتهى فى منتصف العام المقبل، وسيوفر نسبة كبيرة من الطاقة المهدرة. وتوفر ايه بى بى،  ما يتراوح بين 30% الى 35% من تقنية الكهرباء فى السوق المصرية، وتتخذ من مصر قاعدة تصديرية للاسواق العربية و22 سوقا افريقية. ويتبع ايه بى بى مصر خمسة مصانع تمتد على مساحة 100,000 متر مربع فى مدينة العاشر من رمضان ومصنع بالمنطقة الحرة للتجميع والتصدير، وكذلك مركز إقليمى لهندسة وصيانة المعدات والمواتير بمدينة العبور ــ ومركز خدمة وصيانة بمدينة السويس.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تحديث محطات الكهرباء في مصر يوفر 15 من الطاقة تحديث محطات الكهرباء في مصر يوفر 15 من الطاقة



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 02:20 2013 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتني بطفلك فى الفترة ما بين عام وثلاثة أعوام

GMT 13:52 2013 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

عرض فيلم "عشم" في جمعية النقاد

GMT 17:36 2019 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

أساليب مكياج رائعة مثالية لفستانك الأحمر

GMT 21:08 2019 الخميس ,03 كانون الثاني / يناير

يدان فروسية الجبيل يقيم خامس سباقاته للموسم الحالي

GMT 16:45 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

أهم صفات ومميّزات جهاز "ماك بوك برو" مقاس 13 إنش

GMT 08:32 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

«مايكروسوفت» تتجّه إلى إلغاء «إيدج»

GMT 04:06 2018 الخميس ,06 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على أفضل طرق تنظيف الزجاج في الشتاء

GMT 09:13 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

موظفو "مايكروسوفت" يثورون ضد صفقة سرية مع البنتاغون
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates