37 مليونًا لتعزيز كفاءة الطاقة في مباني كهرباء دبي
آخر تحديث 00:38:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

37 مليونًا لتعزيز كفاءة الطاقة في مباني كهرباء دبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 37 مليونًا لتعزيز كفاءة الطاقة في مباني كهرباء دبي

هيئة كهرباء ومياه دبي
دبي - صوت الإمارات

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي وشركة الاتحاد لخدمات الطاقة (اتحاد إسكو)، توقيع عقدين من عقود أداء كفاءة الطاقة بقيمة إجمالية تبلغ 37 مليون درهم، بغرض تحسين وتعزيز الكفاءة الكلية للطاقة في البنية التحتية لأنظمة الإضاءة داخل محطات الطاقة، في منطقتي جبل علي والعوير، إضافة إلى 7 مبانٍ تابعة للهيئة، بما في ذلك المقر الرئيسي لها .
جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي، عقد ظهر أمس الاربعاء في فندق رافلز بدبي، بحضور نائب رئيس المجلس الاعلى للطاقة في دبي والعضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي،سعيد محمد الطاير،  ورئيس مجلس إدارة مركز دبي المتميز لضبط الكربون،المهندس وليد سلمان، والمدير التنفيذي لشركة الاتحاد لخدمات الطاقة ستيفان لي جنتل  .
وأوضح الطاير، أن المشروع الأول، تبلغ قيمته 21 مليون درهم، ويتكون من إدخال أحدث الانظمة الموفرة للطاقة، واستخدام تقنية (LED) عالية الكفاءة في محطات الطاقة التابعة للهيئة في منطقتي جبل علي والعوير، كما يضمن تحقيق وفورات بنسبة 68% في استهلاك الكهرباء للإضاءة، وتوفير 6 آلاف و286 طن كربون، كذلك توفير 14 جيجاوات/ ساعة في السنة، مع تحديد فترة 3 أعوام ونصف العام كفترة استرداد تكلفة المشروع .
وأضاف أن المشروع الثاني، التي تبلغ قيمته 16 مليون درهم، يركز على كفاءة الطاقة وترشيد استهلاك المياه في 7 مبانٍ تابعة للهيئة، منها إجراء تحسينات على أنظمة المراقبة والتحكم في المباني، وأنظمة ومعدات تكييف الهواء وشبكات المياه حيث يسهم هذا المشروع في تحقيق توفير عمل ملائم لكل من المتعاملين والموظفين، كما يضمن تحقيق وفورات إجمالية في استهلاك الكهرباء والمياه تصل إلى 31%، وتوفير 2245 طن كربون، كذلك توفير 5 جيجاوات/ ساعة في السنة، مع ضمان 6 أعوام كفترة استرداد تكلفة المشروع، حيث من المتوقع أن يسهم كلا المشروعين في خفض انبعاثات ثاني اكسيد الكربون بمعدل 8531 طناً مترياً سنوياً، أي ما يعادل التخلص من الانبعاثات الناتجة عن 1796 سيارة سنويا .
أكد جانتيل: "يساعد هذا المشروع الهيئة في تعزيز الكفاءة التشغيلية لعملياتها، من خلال تخفيض استهلاك الكهرباء، وبالتالي البصمة الكربونية لمنشآتها" .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

37 مليونًا لتعزيز كفاءة الطاقة في مباني كهرباء دبي 37 مليونًا لتعزيز كفاءة الطاقة في مباني كهرباء دبي



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

دبي - صوت الإمارات
ماتزال النجمة الإماراتية بلقيس تسحر جمهورها مرة تلو الأخرى بإطلالاتها العصرية التي تجمع بين الطابع المحتشم والشبابي بتصاميم غير تقليدية إطلاقا، وجاء أحدث ظهور لها في فعالية خاصة بدار maxmara في البندقية بصيحة الجمبسوت، التي تعتبر من الصيحات التي تعتمدها بلقيس كل فترة، وتفضلها بتصاميم مميزة تنجح دائما في خطف الأضواء، فإذا كنتِ من عاشقات تلك الصيحة ننصحك بمشاهدة إطلالات بلقيس، لتتعلمي منها أساليب تنسيقها ببراعة. بلقيس تتألق بصيحة الجمبسوت في حفل عشاء دار Maxmara النجمة الإماراتية بلقيس حرصت على حضور عرض الأزياء الخاص بدار Max Mara 2025 خلال هذا الأسبوع، وكانت صيحة الجمبسوت اختيارها الأساسي في تلك الرحلة، حيث تألقت في حفل العشاء الخاص بدار ماكس مارا Max Mara، الذي أقيم في ساحة سان ماركو في البندقية بايطاليا بجمبسوت راقي باللون الأبيض الم�...المزيد

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 13:14 2014 الإثنين ,29 كانون الأول / ديسمبر

المهرجان الدولي الخامس "لفنون الأهقار" ينطلق الثلاثاء

GMT 15:13 2016 الإثنين ,08 شباط / فبراير

دبي تستضيف معرض ومؤتمرات كابسات 2016

GMT 10:48 2014 الإثنين ,08 كانون الأول / ديسمبر

رسائل SMS تساعد المرضى على تذكر مواعيد أدويتهم اليومية

GMT 15:22 2017 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

"لويس فويتون" تُطلق مجموعة جديدة من الحقائب المميَّزة

GMT 03:41 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

محمد صلاح يتخطَّى ليونيل ميسي في تصنيف أغلى اللاعبين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates