48 تريليون دولار حجم الاستثمارات لتلبية طلب الطاقة
آخر تحديث 00:38:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

48 تريليون دولار حجم الاستثمارات لتلبية طلب الطاقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 48 تريليون دولار حجم الاستثمارات لتلبية طلب الطاقة

اليكس ثيرسبي الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الوطني
أبوظبي - وام

أكد تقرير بنك أبوظبي الوطني ضرورة اتباع أساليب مبتكرة لتمويل البنية التحتية للطاقة لتلبية الطلب المتزايد في المستقبل.. مشيرا في هذا الصدد الى زيادة الطلب على الطاقة إلى ثلاثة أضعاف خلال السنوات الـــ15 المقبلة في منطقة الخليج وضرروة توظيف استثمارات بقيمة 48 تريليون دولار على مدى السنوات الـــ20 المقبلة للاستثمار في مشاريع توليد الطاقة وتحسين كفاءتها لسد الفجوة بين العرض والطلب.

وقال التقرير الذي وزع على هامش منتدى أبوظبي لأسواق الطاقىة العالمية الذي بدأ في أبوظبي اليوم وينظمه بنك ابوظبي الوطني إن الطاقة المتجددة " الطاقة الشمسية" تشكل أكثر من نصف الاستثمارات في توليد الكهرباء الجديدة في جميع أنحاء العالم وستكون بسعر التكافؤ في 80 في المئة من الدول خلال العامين المقبلين.

وأكد التقرير وهو بعنوان " تمويل مستقبل الطاقة " أن المكاسب المتحققة من كفاءة الطاقة كبيرة وتساوي فوائد زيادة توليد الطاقة ستتحقق بعض التطبيقات الصناعية لكفاءة الطاقة مكاسب تبلغ 100 في المئة خلال خمس سنوات.. مشيرا الى أن منطقة الخليج تعد مركز الفرص للاستثمار في قطاع الطاقة.

ولفت بنك أبوظبي الوطني الى أنه تم اعداد هذا التقرير في جامعة كامبريدج و"وبرايس ووترهاوس كوبرز" بالتعاون مع شركة مصدر بهدف تسليط الضوء على الطبيعة المتغيرة لنظام الطاقة العالمي خلال العقد القادم مع التركيز على الطلب المتزايد للطاقة المستديمة والتقنيات التي من شأنها أن تسد فجوة بين العرض والطلب وحجم التمويل المطلوب.

وقال اليكس ثيرسبي الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الوطني " علينا ألا نقلل من حجم التحديات التي نواجهها فنحن بحاجة إلى تطوير أساليب مبتكرة لتمويل مشاريع الطاقة وتلبية الطلب المتزايد عليها خاصة في المنطقة التي تربط بين الغرب والشرق وتمتد من أفريقيا الى الشرق الأوسط وآسيا".

وأضاف " تشكل الفجوة المستقبلية بين الطلب والعرض للطاقة فرصة للقطاع المصرفي حيث يساهم تقرير تمويل مستقبل الطاقة في وضع استراتيجية للتعلم والتعاون لمساعدة هذه المنطقة في تلبية احتياجاتها للطاقة.. ونحن في بنك أبوظبي الوطني أردنا أن نفهم الدوافع الحقيقية لهذه الزيادة حتى نتمكن من الاستجابة بشكل أفضل وإيجابي وذلك لتسريع عملية الانتقال إلى عالم جديد من الطاقة" ويقدم التقرير أدلة توضح طرق يمكن للقطاع المصرفي هيكلة وتطوير منتجات تمويل مبتكرة للاستفادة من هذه الفرصة الهامة ودعم النمو الاقتصادي منخفض الكربون وفرص يمكن للمجتمع المالي الانخراط مع المساهمين " أصحاب المصلحة" من القطاعين العام والخاص لتطوير طاقة متكاملة للمستقبل.

وقال ناثن ويذرستون رئيس الاستشارات المالية للمشاريع في بنك أبوظبي الوطني " قمنا في بنك أبوظبي الوطني بوضع استراتيجية لتوسيع تواجدنا في المنطقة التي تربط بين الغرب والشرق ويوفر هذا التقرير منصة للتعاون مع صانعي القرار في المنطقة لتطوير هياكل مالية جديده التي من شأنها أن تحول الاتجاهات إلى حلول قابلة للتمويل".

وأكد أنه استجابة للفرص المذكورة في التقرير كرس بنك أبوظبي الوطني فريقا متخصصا تحت إشراف قيادة العليا لتقييم وابتكار منتجات تمويل جديدة لتطوير الطاقة المتجددة.. وقال " سيبدأ الفريق العمل في برنامج مشترك مع أهم المؤسسات للاستفادة من اتجاهات السوق وتعزيز الشراكة المستمرة ومشاركة الأفكار والعلم بين القطاع المصرفي وقطاع الطاقة المتجددة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

48 تريليون دولار حجم الاستثمارات لتلبية طلب الطاقة 48 تريليون دولار حجم الاستثمارات لتلبية طلب الطاقة



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

دبي - صوت الإمارات
ماتزال النجمة الإماراتية بلقيس تسحر جمهورها مرة تلو الأخرى بإطلالاتها العصرية التي تجمع بين الطابع المحتشم والشبابي بتصاميم غير تقليدية إطلاقا، وجاء أحدث ظهور لها في فعالية خاصة بدار maxmara في البندقية بصيحة الجمبسوت، التي تعتبر من الصيحات التي تعتمدها بلقيس كل فترة، وتفضلها بتصاميم مميزة تنجح دائما في خطف الأضواء، فإذا كنتِ من عاشقات تلك الصيحة ننصحك بمشاهدة إطلالات بلقيس، لتتعلمي منها أساليب تنسيقها ببراعة. بلقيس تتألق بصيحة الجمبسوت في حفل عشاء دار Maxmara النجمة الإماراتية بلقيس حرصت على حضور عرض الأزياء الخاص بدار Max Mara 2025 خلال هذا الأسبوع، وكانت صيحة الجمبسوت اختيارها الأساسي في تلك الرحلة، حيث تألقت في حفل العشاء الخاص بدار ماكس مارا Max Mara، الذي أقيم في ساحة سان ماركو في البندقية بايطاليا بجمبسوت راقي باللون الأبيض الم�...المزيد

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 13:14 2014 الإثنين ,29 كانون الأول / ديسمبر

المهرجان الدولي الخامس "لفنون الأهقار" ينطلق الثلاثاء

GMT 15:13 2016 الإثنين ,08 شباط / فبراير

دبي تستضيف معرض ومؤتمرات كابسات 2016

GMT 10:48 2014 الإثنين ,08 كانون الأول / ديسمبر

رسائل SMS تساعد المرضى على تذكر مواعيد أدويتهم اليومية

GMT 15:22 2017 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

"لويس فويتون" تُطلق مجموعة جديدة من الحقائب المميَّزة

GMT 03:41 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

محمد صلاح يتخطَّى ليونيل ميسي في تصنيف أغلى اللاعبين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates