5  فلس زيادة على تعرفة الكهرباء في المناطق الشمالية
آخر تحديث 13:02:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

5 فلس زيادة على تعرفة الكهرباء في المناطق الشمالية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 5  فلس زيادة على تعرفة الكهرباء في المناطق الشمالية

المدير العام محمد صالح
دبي- صوت الإمارات

أكد محمد صالح المدير العام للهيئة الاتحادية للكهرباء والماء إن القطاع الصناعي للمستهلكين التابعين للهيئة وفر 520 مليون ك . و . س، نظراً لاستجابتهم لحملة ترشيد وتركيب أجهزة تسهم في تخفيض الاستهلاك التي أطلقتها الهيئة، مبيناً أن القطاع الصناعي خفض استهلاك الكهرباء بنسبة 5% من خلال تقليص استهلاكه من 26 % إلى 21 % خلال 2014 .

وأعلن أن مجلس إدارة الهيئة قرر فرض رسم إضافي اعتباراً من كانون الثاني / يناير ،2015 بمقدار 5 فلوس على كل شريحة من شرائح فئات سكن المقيم والمنشآت التجارية والحكومية، ورسم 4 فلوس على القطاع الصناعي، ما عدا سكن المواطن، لافتاً إلى أن الهيئة تقوم بمراجعة الأسعار دورياً في ظل نتائج الدراسات التي تقوم بها .

وكشف خلال الإحاطة الإعلامية الثالثة للهيئة الاتحادية للكهرباء والمياه والتي عقدت في مقرها بدبي، أمس الاثنين ، أن الهيئة حققت نسبة خفض استهلاك للمياه في المباني التابعة لها بنسبة 45 % خلال العام الجاري، كما تم توفير مليون و375 ألف ك .واط /ساعة من خلال تخفيض عدد لمبات الإنارة في بعض شوارع عجمان وأم القيوين ورأس الخيمة .

وأكد أن قطاع الكهرباء والماء ما زال يحظى بدعم كبير، وأن هناك فارقا كبيرا بين سعر التكلفة وسعر البيع بسبب ارتفاع سعر الغاز الطبيعي وعدم توفره والذي ارتفع 400% خلال السنوات الخمس الماضية، وارتفاع تكلفة إنشاء مشاريع تطوير البنية التحتية، حيث إن الهيئة انفقت ولا تزال 8 مليارات درهم منذ 2009 لغاية نهاية 2016 في المراحل الثالثة للمشاريع وتم استكمال المرحلتين الأول والثانية وجار تنفيذ المرحلة الثالثة .

وأوضح أنه على الرغم من حملة الترشيد والجهود المبذولة بهذا الشأن إلا أن هناك هدرا كبيرا لهذه الموارد في بعض القطاعات، من بينها على سبيل المثال فئة سكن المواطن التي تستهلك ما يقارب من 14 مليار جالون ماء سنوياً من أصل 32 مليار جالون مُنْتَجَة وموزعة من قبل الهيئة أي بنسبة 44% مع أن هذه الفئة لا تمثل سوى 25% من جملة أعداد المستهلكين، مشيراً إلى أن هذه الأرقام الصادمة توضح حجم الهدر الناجم في قطاع المياه لسكن المواطن .

ولفت إلى أن الهيئة عملت على مبادرات عدة أطلقتها منها "حملة الترشيد"، وكما أعلنت عن مراجعة للتعرفة بنسبة 15% وكان قد أعلن وزير الطاقة رئيس مجلس الإدارة من خلال إحاطة إعلامية أخرى عن "جائزة الإمارات للترشيد" .

وأشار إلى أن الهيئة بدأت حملة الترشيد، وجار تغيير المرشدات في 10 مدارس في كل إمارة . كما تم رصد مكافآت للمدارس الأكثر تخفيضاً لاستهلاكها، كما بدأنا بزيارات للمنازل التي سجلت رغبتها في مساعدة الهيئة لها على ترشيد استهلاك الماء عن طريق تركيب مرشدات والتي بلغت أعدادها حتى الآن ما يقارب 900 ربة بيت، وتم رصد مكافآت لأعلى أسرة تخفض استهلاكها في الكهرباء .

وبين مدير عام الهيئة أن الهيئة قامت بتركيب 10 آلاف عداد كهرباء ذكي في عجمان وتستطيع قراءة الاستهلاك عن بعد وقطع وإعادة الخدمة عن بعد كذلك وخلال السنوات الخمس المقبلة سوف تقوم الهيئة بتغيير عدادات الكهرباء والمياه لجميع المستهلكين التابعين .

وأوضح أن تكلفة الماء للهيئة الاتحادية تبلغ 5 .3 فلس/جالون، وتقوم الهيئة ببيعها لفئة المواطن بفلس واحد/ جالون بواقع دعم يبلغ 70% من التكلفة، ونظراً لعدم تمكن الهيئة بعد عام من حملات التوعية وكميات الهدر الهائلة في الموارد، فقد تقرر تقليص الدعم من 70 % إلى 55% من سعر التكلفة بهدف الوصول إلى قدر كبير من الترشيد، وذلك عن طريق تخفيض نسبة الإعفاء المقرر لشريحة الاستهلاك لخدمة المياه لسكن المواطن من 50% إلى 25% لتصبح التعرفة 5 .1 فلس/جالون على شريحة ثابتة بدلاً من 1 فلس/جالون.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

5  فلس زيادة على تعرفة الكهرباء في المناطق الشمالية 5  فلس زيادة على تعرفة الكهرباء في المناطق الشمالية



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - صوت الإمارات
أطلت الأميرة رجوة الحسين زوجة ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، في الاحتفالات التي اٌقيمت يوم أمس 9 يونيو لمناسبة يوم الجلوس الملكي، واليوبيل الفضي  لتولي الملك عبدالله الثاني مقاليد الحكم، بإطلالة مميزة وساحرة باللون الأحمر، وكانت عبارة عن  ثوب منسق بعناية مدروسة مع كاب من النسيج نفسه، وقد تم تطريز ياقة الثوب بألون العلم الأردني، فيما زخرفت العباية المفتوحة بكاملها بخيوط فضية ورسوم مع عناية خاصة بالتطريز للتصميم من الجهة الخلفية للثوب. وقد اكتفت الأميرة بأقراط ماسية مع خاتم مطعم بحجر كبير من الألماس، واعتمدت تسريحة شينيون طبيعية أظهرت رقي الثوب الذي اعتمدته والتطريز الذي يتضمن رسالة ومغزى وطنياً. وبدورها أعربت المصممة هنيدة صيرفي عن افتخارها باختيارها لتصميم زي الأميرة رجوة الحسي...المزيد

GMT 12:00 2013 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

مطعم في الدنمارك يعد وجباته من فائض المتاجر

GMT 19:58 2016 الثلاثاء ,23 شباط / فبراير

30 مطعمًا فاخرًا يجتمعون تحت مظلة "أسبوع مطاعم دبي"

GMT 20:22 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

التعليم المبكر للأطفال حاجة ملحة

GMT 02:09 2014 الإثنين ,01 كانون الأول / ديسمبر

راجح يؤكد سعي البنك التجاري للتوسع في مشاريع كبرى

GMT 10:37 2012 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

بدء تشغيل أول محطة كهرباء تابعة للقطاع الخاص في مصر

GMT 08:07 2013 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

ريتا روسيك تشعل شاطئ ميامي ببيكيني ساخن

GMT 00:21 2014 الإثنين ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

التخيلات الجنسية المنحرفة لدى النساء أقل من الرجال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates