النيادي يعلن عن دراسة لاستخراج مياه الآبار بالطاقة الشمسية
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

النيادي يعلن عن دراسة لاستخراج مياه الآبار بالطاقة الشمسية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - النيادي يعلن عن دراسة لاستخراج مياه الآبار بالطاقة الشمسية

وزارة الطاقة
دبي ـ جمال أبو سمرا

ترفع وزارة الطاقة مطلع العام المقبل دراسة متكاملة حول استخراج مياه الآبار الجوفية عبر الطاقة الشمسية واستخدامها في الزراعة، إلى مجلس الوزراء للتصديق عليها واعتمادها.

وأشار وكيل الوزارة، الدكتور مطر النيادي، في تصريحات صحافية أمس الثلاثاءعلى هامش افتتاح (ويتكس 2015)، إلى أن الوزارة، تتعاون مع وزارة البيئة منذ مطلع العام الماضي في تنفيذ تجربة استخراج مياه الآبار الجوفية عبر استخدام معدات وآلات تعمل بالطاقة الشمسية، في أحد المزارع التابعة لوزارة البيئة في منطقة الحمرية برأس الخيمة، وحتى الآن أثبتت التجربة نجاحا كبيرا.

وتابع " تمتد فترة التجربة إلى عامين، لذا سيتم بنهاية العام الجاري الانتهاء من إعداد دراسة وتقرير متكامل حول التجربة والنتائج التي وصلت إليه، ورفعها إلى مجلس الوزراء للتصديق عليها، واعتمادها كآلية يمكن تعميمها على مناطق الدولة بالكامل" .

وأشار النيادي، إلى أن الانتهاء من الدراسة ورفعها لمجلس الوزراء، سيتم بالتزامن مع إطلاق حملات تثقيفية واسعة بالتعاون مع وزارة البيئة، تهدف إلى تعريف المزارعين في الدولة بالكامل بالآلية الجديدة وزيادة وعيهم بها.

وأضاف " يأتي تطبيق استخدامات الطاقة الشمسية، تماشيا مع التوجه الحكومي نحو بناء اقتصاد أخضر ومستدام ومجتمع آمن للأجيال القادمة، إضافة إلى الحد من الانبعاثات الكربونية، وتخفيض التكلفة الاقتصادية الناجمة عن استهلاك الكهرباء، واستهلاك الطاقة الشمسية في تشغيل مضخات المياه، لوضع الحلول التي تساهم في استدامة الإنتاج الزراعي".

وردا على سؤال حول استعدادات الوزارة للمشاركة في قمة المناخ العالمية التي ستعقد في باريس العام الجاري، أوضح النيادي أن المشاركة سيتولاها فريق تفاوضي مشترك من جهات عدة، ينسق في جهوده مع منظمة أوبك وجامعة الدول العربية، بهدف ضمان الحفاظ على مصالح الدولة ومصالح منتجي النفط بشكل عام خلال القمة.

وأشار إلى أن قمة باريس ربما تجنح إلى بعض التوصيات أو القرارات التي تؤثر على مصالح منتجي الوقود الأحفوري، بهدف مزيد من حماية البيئة ومعالجة إشكالية الاحتباس الحراري، لذا سيعمل فريق الدولة بالتنسيق والتعاون مع منظمة أوبك ومنتجي النفط بشكل عام، على تحقيق توازن يضمن الحفاظ على مصالح كلا الطرفين بشكل عام.

ومن جهة أخرى لفت النيادي، إلى أن الوزارة تعكف حاليا على إعداد التقرير الثاني عن حالة الطاقة في الدولة، وخصوصا حالة الانبعاثات الكربونية والدفئية، من حيث حجمها ومتوسط إنتاجها في الدولة، وسبل تقليلها، مشيرا إلى أن معدل هذه الفئة من الغازات المضرة بالبيئة في الدولة يعد منخفضاً إذا ما قورن في دول عدة حول العالم، كما أن الدولة تطبق مبادرات وسياسات تهدف جميعها إلى صداقة البيئة وتحقيق مفاهيم الاستدامة وتقليل البصمة الكربونية لها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النيادي يعلن عن دراسة لاستخراج مياه الآبار بالطاقة الشمسية النيادي يعلن عن دراسة لاستخراج مياه الآبار بالطاقة الشمسية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates