ستة نصائح مهمة لترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية
آخر تحديث 07:59:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ستة نصائح مهمة لترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ستة نصائح مهمة لترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية

ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية
القاهرة - صوت الامارات

يبحث الكثيرون عن طرق لتخفيض وترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية، والسعي إلى  دفع فاتورة مخفضة لا تستنزف الكثير من المخصصات المالية الشهرية، خصوصًا مع قرب دخول فصل الصيف بأجوائه الحارة.

ويستهلك الفرد السعودي نحو 9333 كيلو وات/ الساعة، وذلك بحسب إحصائيات العام 2016م، للهيئة العامة للإحصاء، وتأتي المملكة في المركز 13 بين دول العالم الأكثر استهلاكًا للكهرباء.

ونعرض مجموعة من الإرشادات التي تضمن ألا تلتهم فاتورة الكهرباء ميزانيتك.

يمكنك استخدام المصابيح أو اللمبات "LED" من توفير 75% من الطاقة التي تستهلكها المصابيح العادية، بالإضافة إلى كونها  تعيش عمرا أطول من نظرائها، بالتالي توفر عليك قيمة تغييرها في فترات قصيرة.

تستهين بترك شواحن الجوال في مقبس الكهرباء بعد الشحن، ولكن ما لا تعلمه أنها تستهلك كمية من الكهرباء، حتى ولو كانت غير مستخدمة؛ حيث يستمر سريان الدائرة الكهربائية خلالها.

احرص دائمًا على فصل الشواحن الخاصة بالأجهزة الإلكترونية من المقابس بعد انتهاء استخدامها، وأغلق أجهزة الحاسب المحمول، ولا تتركها في وضعية "النوم أو sleep" فهي تستهلك من الطاقة الكهربائية  من دون أن تدري.

حاول تقليل استخدامك للأجهزة غير الضرورية كالميكروويف والفرن الكهربائي وغسالات الأطباق، أو تقليل فترات استخدامهم، فعلى سبيل المثال بدلًا من ضبطهم على دورة زمنية تستمر 10 دقائق اكتف بدورة خمس دقائق.

احرص على الصيانة اليدوية البسيطة لغسالة الملابس، عن طريق تنظيف فلاترها أولًا بأول؛ لأن مثل هذه العوالق تضطر الغسالة إلى استخدام جهد أكبر؛ بالتالي استهلاك طاقة أكثر.

 استخدمي أقل درجات الحرارة في الغسل والتجفيف، أو الغسل بماء فاتر عوضاً عن الغسل بماء ساخن.

لا يستطيع أحد الاستغناء عن استخدام السخان الكهربائي خصوصًا في فصل الشتاء، كما أنه أحد أكثر الأجهزة استهلاكًا للكهرباء في المنزل، ولكن يمكنك التغلب على ذلك بخفض درجة حرارة تسخين الماء؛ لتقليل فترة استهلاكه للطاقة، كذلك لا تشغله إلا عند الحاجة إليه، وعدم تركه يعمل طوال اليوم بلا داعِ.

- اضبط مكيف الهواء على درجة حرارة 25 فهي الدرجة الأنسب لصحتك وميزانيتك.

- احرص على صيانة هذه الأجهزة بشكل دوري؛ لإزالة أي أعطاب قد تؤثر على كفاءتها، وتزيد من استهلاكها للطاقة.

- تخلص من الأجهزة القديمة التي تستهلك طاقة كبيرة، واستعض عنها بشراء أجهزة جديدة موفرة للطاقة، واستشر الخبراء ليدلوك عليها.

- احرص على عدم تشغيل جهاز التدفئة إلا عند الضرورة القصوى، فمناخ أغلب مناطق المملكة دافئ في الشتاء.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ستة نصائح مهمة لترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية ستة نصائح مهمة لترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية



كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates