تيسلا تكشف طرازها الجديد من السيارات الكهربائية الرخيصة الثمن
آخر تحديث 23:05:00 بتوقيت أبوظبي

"تيسلا" تكشف طرازها الجديد من السيارات الكهربائية الرخيصة الثمن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "تيسلا" تكشف طرازها الجديد من السيارات الكهربائية الرخيصة الثمن

كشفت شركة "تيسلا" الاميركية طرازا جديدا من سياراتها يعمل بالطاقة الكهربائية فقط،
سان فرانسيسكو - ا ف ب

كشفت شركة "تيسلا" الاميركية طرازا جديدا من سياراتها يعمل بالطاقة الكهربائية فقط، وارخص بمرتين من سياراتها السابقة، معلنة انها تلقت حتى الآن 115 الف طلب شراء.وقال الون ماسك مؤسس شركة "تيسلا" اثناء عرض السيارة الجديدة "موديل 3" في لوس انجليس "تجاوز العدد الاجمالي للطلبات في الساعات الاربع والعشرين الماضية 115 الفا".

وستسلم هذه السيارات بحلول نهاية العام المقبل في الولايات المتحدة، وفي العام 2018 في اوروبا.ويبلغ سعر السيارة 35 الف دولار، اي انها ارخص بمرتين من سيارات "موديل اس" و"موديل اكس" التي سبق ان طرحتها الشركة في السنوات الماضية.وتكفي بطارية هذه السيارة لتقطع مسافة 346 كيلومترا وهي تحميل خمسة اشخاص.

والسيارة الجديدة "موديل 3" رباعية الدفع، ومزودة بجهاز شحن سريع جدا للبطارية، وبتقنيات لمساعدة السائق مثل نظام القيادة الذاتية "اوتوباليوت"، اضافة الى انظمة سلامة ستكون متاحة في السيارة دون اي نفقات اضافية على ثمنها.ويمكن للمشترين ان يطلبوا تزويد السيارة بخاصيات اضافية مقابل ثمن اضافي، ولم تكشف الشركة بعد عن هذه الخاصيات الاضافية، الا ان التون ماسك اكد ان السيارة ستكون "رائعة حتى لو لم يطلب المشتري ايا من هذه الخاصيات الاضافية".

وتأمل الشركة ان تفتح لها السيارة الرخيصة ابواب سوق السيارات الكهربائية على مصراعيه وان تكون فرصة لها لاثبات قدرتها على الانتاج بكميات كبيرة.وكما يجري لدى طرح طرازات جديدة من الهواتف الذكية في متاجر "آبل"، تشكلت امام متاجر "تيسلا" طوابير من الاشخاص الراغبين بحجز سيارات لهم من هذا الطراز الجديد.

ويمكن حجز شراء سيارة مسبقا مقابل عربون بقيمة الف دولار او الف يورو.وقدد حددت الشركة هدفا برفع انتاجها الى 500 الف سيارة سنويا في العام 2020، فيما كانت تنتج العام الماضي خمسين الفا من السيارات، من الطرازين الآخرين.وبحسب المحللة في "ادموند.كوم" جيسيكا كالدويل "انها المرة الاولى في قطاع السيارات التي نرى فيها طوابير من الناس يقفون لحجز سيارات لن تكون متوفرة قبل عام".

منذ تأسيس "تيسلا" في العام 2003، شدد مؤسسها التون ماسك على القول ان مهمتها هي المساعدة في تسريع انتقال العالم الى وسائل نقل تعتمد على المصادر النظيفة.ولهذه الغاية، قررت "تيسلا" دخول قطاع السيارات الكهربائية الفارهة، مع مركبات "رودستر" الرياضية، ثم اختارت انتاج سيارات ارخص ثمنا فانتجت "موديل اس"، وهي اول سيارة تصنع الشركة كل اجزائها، ثم "موديل اكس".

وسيتعين على الشركة الناشئة هذه ان تستعد للمنافسة مع عملاق صناعة السيارات الاميركي "جنرال موتورز" الذي يستعد لاطلاق سيارة "شيفروليه بولت" الرخيصة التي تعمل بالكهرباء، والمزودة ببطارية تكفي لمسافة تزيد عن 320 كيلومترا.

في شباط/فبراير الماضي بيعت 39 الفا و247 سيارة تعمل بالكهرباء او بالكهرباء والوقود معا في الولايات المتحدة، اي ما يعادل 3 % من اجمالي مبيعات السيارات البالغ مليونا و340 الف سيارة، اما نصيب السيارات التي تعمل بالكهرباء فقط فكان 0,4 % بحسب مواقع متخصصة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تيسلا تكشف طرازها الجديد من السيارات الكهربائية الرخيصة الثمن تيسلا تكشف طرازها الجديد من السيارات الكهربائية الرخيصة الثمن



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تيسلا تكشف طرازها الجديد من السيارات الكهربائية الرخيصة الثمن تيسلا تكشف طرازها الجديد من السيارات الكهربائية الرخيصة الثمن



خلال مشاركتها في حدث ترويجي للمسلسل ""This Is Us

ماندي مور تخطف الأنظار بفستان قصير

واشنطن ـ رولا عيسى
اجتمع نجوم المسلسل التلفزيوني "This Is Us"، في حدث الترويج للموسم الثالث من المسلسل الذي تنتجه شبكة "ABC"، في هوليوود. وظهرت الممثلة والمغنية الأميركية، ماندي مور، بإطلالة مذهلة، حيث ارتدت فستانًا قصيرًا من الجلد باللون الأزرق. وجذبت النجمة العالمية البالغة من العمر 34 عامًا، الأنظار لإطلالتها البسيطة، ويتميز فستانها بالأكمام الطويلة المنتفخة وربطة جانبية. وانتعلت مور زوجًا من الأحذية السوداء إلى جانب الأقراط المرصّعة بالماس التي تزين وجهها مع شعرها القصير المصفف على شكل أمواج ومنسدل على ظهرها وكتفيها. واكملت اطلالتها بالمكياج الناعم مع لمسة من أحمر الشفاة الوردي والكحل الأسود. وظهر الممثل  ميلو فينتميجليا ، زوج "ماندي" في الدراما التلفزيونية على الشاشة ، بإطلالة أنيقة أكثر من أي وقت مضى حيث ارتدى بدلة زرقاء اللون مع قميص بولكا دوت واكمل اطلالته بالأحذية الجلدية باللون البني. وجذبت كريسي ميتز، الأنظار لها، حيث ارتدت فستانًا قصيرًا منقوشًا بطباعة على
 صوت الإمارات - أفضل 10 عقارات يتم تأجيرها وزيارتها حول العالم

GMT 17:28 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

مرحاض ذكي بمواصفات خاصة ومميزة في اليابان
 صوت الإمارات - مرحاض ذكي بمواصفات خاصة ومميزة في اليابان

GMT 12:36 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

"جينك أوز" أصغر مدير تنفيذي في موقع"iCoolKid"
 صوت الإمارات - "جينك أوز" أصغر مدير تنفيذي في موقع"iCoolKid"

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates