الغارديان تؤكد البغدادي أصيب في عموده الفقري
آخر تحديث 20:08:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الغارديان تؤكد البغدادي أصيب في عموده الفقري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الغارديان تؤكد البغدادي أصيب في عموده الفقري

أبو بكر البغدادي
لندن ـ قنا

تقرير جديد لصحيفة الغارديان البريطانية يكشف عن إصابة زعيم تنظيم "داعش أبو بكر البغدادي، في عموده الفقري جراء غارة جوية أميركية في مارس/ آذار. وقد تعني هذه الإصابة أنه لن يقود التنظيم على الإطلاق.

ذكر تقريرصحفي أن أبو بكر البغدادي، زعيم تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، الذي نصب نفسه خليفة للمسلمين، أصيب في عموده الفقري بعد غارة جوية أمريكية قبل أكثر من شهرين في شمال غرب العراق.

وأضافت صحيفة الغارديان البريطانية الصادرة الجمعة (الأول من مايو/ أيار 2015) أن البغدادي يخضع للعلاج على يد طبيبين يتوجهان إليه من الموصل، معقل تنظيم "داعش"، الى مخبئه. وتابعت الصحيفة أن ثلاثة مصادر قريبة من التنظيم الإرهابي أكدت أن الجراح التي أصيب بها البغدادي يمكن أن تعني أنه لن يتمكن أبداً من قيادة التنظيم.

وذكرت الغارديان في تقريرها أن مجموعة صغيرة جداً من قادة التنظيم على علم بمدى إصابة البغدادي والمكان الذي يعالج فيه، مشيرة إلى أن أبو علاء العفري، الذي عُيّن نائباً للبغدادي عندما قتل سلفه في غارة جوية أواخر العام الماضي، هو الذي يقود التنظيم الآن.

وكانت الصحيفة ذاتها قد ذكرت أن البغدادي أصيب في غارة جوية في الثامن عشر من مارس/ آذار، أسفرت أيضاً عن مقتل ثلاثة رجال كانوا يرافقونه. ووقع الهجوم في منطقة تبعد 120 كيلومتراً غرب الموصل.

يشار إلى أن تحالفاً دولياً بقيادة الولايات المتحدة يقوم بشن هجمات جوية ضد تنظيم "داعش"، الذي يسيطر على مساحات شاسعة في سوريا والعراق.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الغارديان تؤكد البغدادي أصيب في عموده الفقري الغارديان تؤكد البغدادي أصيب في عموده الفقري



إطلالات حفل جوائز الغولدن غلوب على مر الزمن

باريس - صوت الإمارات
على مرّ السنوات، تحوّلت مناسبة حفل جوائز الغولدن غلوب The Golden Globe Awards من حفل تكريمي للفنانين والممثلين على أعمالهم، إلى حفل ينتظره عشاق الموضة حول العالم للتمتّع بإطلالات حفل الغولدن غلوب للنجمات على السجادة الحمراء والتي تتميّز كل عام بالأناقة والسحر وتحمل توقيع أشهر وأهم دور الأزياء العالمية.جمعنا لكن مجموعة من أجمل إطلالات حفل الغولدن غلوب على مرّ الزمن، قبل إنتشار فيروس كورونا الذي حرمنا من التمتّع بالمهرجانات الكبيرة، والتي إن كانت تحصل فبحضور محصور أو تحوّلت إلى حفلات إفتراضية. تركت العديد من النجمات علامات فارقة لا تُنتسى في عالم الموضة من خلال إطلالات حفل الغولدن غلوب، مثل جينيفر لوبيز التي تخطف الأنظار تقريباً كل عام دون إستثناء بإطلالاتها الساحرة، فيما أحدثت بعض النجمات صدمة على السجادة الحمراء بإطلا...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates