زيارة الرئيس السيسي للمنامة تتصدر اهتمامات الصحف المصرية
آخر تحديث 16:04:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

زيارة الرئيس السيسي للمنامة تتصدر اهتمامات الصحف المصرية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - زيارة الرئيس السيسي للمنامة تتصدر اهتمامات الصحف المصرية

الصحف المصرية
القاهرة ـ أ.ش.أ

أبرزت صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم /السبت/ الشأن المحلي، خاصة الزيارة التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس الجمعة إلى مملكة البحرين للمشاركة في الجلسة الافتتاحية لحوار المنامة.

الأهرام:
وقالت صحيفة "الأهرام" إنه في ختام جولته الآسيوية، التي شملت الإمارات والهند والبحرين، شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي في الجلسة الافتتاحية لحوار المنامة، حيث ألقى كلمة بصفته المتحدث الرئيسي للمنتدى، الذي يعد من أهم المنتديات الدولية التي تناقش القضايا الأمنية وأهم التحديات التي تواجه منطقتي الخليج العربي والشرق الأوسط.

وأضافت أن كلمة الرئيس السيسي تناولت الأوضاع في المنطقة العربية وما تواجهه من تحديات وأزمات، وانعكاساتها على الأمن الإقليمي، وكذلك تحديات التطرف والإرهاب، التي تسعى نحو تقويض مفهوم الدولة الوطنية.

وأشارت إلى أن الرئيس السيسي كان قد التقى قادة ومسئولي الدول الآسيوية الثلاث على مدار أربعة أيام، وأكد ـ خلال لقائه ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة مساء أمس الأول ـ أهمية مواصلة العمل على توحيد الصف العربي وتضامنه لمواجهة جميع التحديات الإقليمية التي تواجه المنطقة العربية، والعمل على صون مقدراتها، ومحاربة التطرف والعنف والتصدي للتنظيمات الإرهابية.

وجدد الرئيس التزام مصر تجاه أمن واستقرار مملكة البحرين ودول الخليج العربية والوقوف معها ضد مختلف التحديات، مؤكدا أن أمن البحرين واستقرارها هو جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري.

وأكدت الصحيفة أن محاولات المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات فشلت لإنهاء أزمة اعتداء سكان الدير المنحوت على 8300 فدان من أراضي الدولة في محمية "وادي الريان" الطبيعية.

وأشارت إلى أن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية طالبت أجهزة الدولة باتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة مع كل من يعترض من الساكنين بالدير غير المعترف به كنسيا على تنفيذ مسار طريق وادي الريان/الواحات البحرية بطول 125 كم والذي يخترق أراضي المحمية ليربط طريق أسيوط الغربي بالواحات البحرية.

ولفتت إلى أن الكنيسة، أكدت من جانبها، أن منطقة وادي الريان هى محمية طبيعية سكنها قديما عدد من السكان، وقد حاول البعض حديثا إحياء الحياة الرهبانية فيها، وأن الدير المنحوت ليس ديرا كنسيا معترفا به، وأدانت قيام ساكنيه بالتعدي بوضع يدهم على 8300 فدان من أراضي الدولة بمنطقة المحمية الطبيعية وبناء سور بطول نحو 11 كم يرتكز على جبلين، الأمر الذي أعاق تنفيذ طريق وادي الريان/الواحات البحرية.

وقالت الصحيفة إن بعثة جامعة الدول العربية لمتابعة الانتخابات البرلمانية أكدت أن المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب في الجولة الأولى وجولة الإعادة جرت وفقا لما نص عليه القانون وبشكل منظم وسلس، وأتاحت للناخب التعبير عن إرادته بحرية.

وأعربت البعثة عن ارتياحها للإعداد والتنظيم الجيد لعملية الاقتراع وللأجواء السلمية التي جرت في ظلها هذه المرحلة، كما أكدت الدور المهم للجنة العليا للانتخابات في تطبيق ما نص عليه هذا القانون في المادة (36) على مرتكبي التجاوزات وإحالتهم إلى النيابة العامة حال ثبوت المخالفات، مما قد يحد من أي ظاهرة سلبية خلال المرحلة المقبلة.

الجمهورية:
ومن جانبها، قالت صحيفة "الجمهورية" إن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية أخلت مسئوليتها عن موقع الدير المنحوت غير المعترف به بالفيوم كدير كنسي حتى الآن، وقالت إن اعتراض بعض الساكنين بالموقع على تنفيذ مسار طريق وادي الريان - الواحات لا يمثل موقفا رسميا للكنيسة القبطية الأرثوذكسية التي سبق لها استبعاد الراهب المسئول والتبرؤ من بعض الساكنين الذين انتحلوا صفة الرهبان.

وأضافت الصحيفة أن الكنيسة أكدت أن للدولة الحق القانوني في التصرف تجاه إزالة التعديات القائمة بتلك المنطقة وعلى الأراضي المملوكة للدولة وإزالة السور الذي تمت إقامته بالمخالفة وتنفيذ المسار المخطط لطريق وادي النطرون - الواحات مع مراعاة الطبيعة الأثرية والمقدسات والمغائر وكذلك موافقتها على اتخاذ أجهزة الدولة الإجراءات القانونية اللازمة مع كل من يعترض من الساكنين بالدير المنحوت غير المعترف به كنسيا لتنفيذ مسار الطريق في هذه المنطقة.

وأشارت إلى أن الكنيسة أكدت أنها سبق وأن أعلنت أن هذا الموقع ليس ديرا كنسيا معترفا به حتى الآن وأنها تدين هذه التجاوزات التي يقوم بها البعض بالتصدي لأعمال وقف بناء السور وتنفيذ مسار الطريق المخطط أو التعاطف معها دون معرفة الحقائق الدقيقة لأجهزة الدولة وطالبت الكنيسة بعدم التجاوب مع المغالطات التي يتداولها البعض بصورة خاطئة وبمعلومات غير صحيحة.

وقالت الصحيفة إن طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أكد حرص الوزارة على محاربة الاتجار في الأراضي أو ما يعرف ـ بتسقيعها ـ وتحديد جهة واحدة للتخصيص بما يسهم في جذب المزيد من الاستثمارات في القطاع الصناعي.

وقال وزير الصناعة إن الاهتمام بالصعيد يأتي على رأس أولويات الحكومة حيث يجرى حاليا استكمال تنمية عدد من المناطق الصناعية داخل محافظات الصعيد ومن بينها محافظات..

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زيارة الرئيس السيسي للمنامة تتصدر اهتمامات الصحف المصرية زيارة الرئيس السيسي للمنامة تتصدر اهتمامات الصحف المصرية



GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 16:41 2020 الخميس ,30 إبريل / نيسان

فساتين زفاف فخمة سعودية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates