صحف السعودية تؤكد أن التطرف لن يهز مصر
آخر تحديث 12:09:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

صحف السعودية تؤكد أن التطرف لن يهز مصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - صحف السعودية تؤكد أن التطرف لن يهز مصر

صحف السعودية
الرياض ـ أ.ش.أ

أكدت صحف السعودية في افتتاحيتها الصادرة اليوم الأربعاء أن استشهاد النائب العام المستشار هشام بركات إثر عملية إرهابية، لن يمنع مصر وشعبها من مواصلة طريق محاربة الإرهاب، داعية إلى موقف دولي أكثر صرامة وصدقا لمواجهة الإرهاب وتجفيف منابعه.

فمن جانبها، قالت صحيفة (الوطن) "لو نظر الإرهابيون القتلة إلى الموقف الدولي المتضامن مع مصر إثر عملية اغتيال النائب العام هشام بركات أول من أمس لأدركوا أنهم منبوذون من الجميع ولا مكان لهم في مستقبل أي دولة، لذلك فإن المملكة لم تكتف بإدانة عملية الاغتيال الإجرامية، بل أعلنت الوقوف إلى جانب مصر في محاربة الإرهاب انطلاقا من مبادئها التي تأسست عليها، ويأتي في مقدمتها العمل من أجل السلام وترسيخ التسامح والاستقرار في كل مكان، ولأن الإرهاب هو نقيض ذلك فلا بد من محاربته كي تأمن الشعوب على أوطانها وتعيش بأمان.

وأضافت "أيا كانت الجهة الفاعلة، ومهما كانت الغاية، فالنتيجة واحدة وهى أن الفعل إرهابي لا يصدر عن بشر أسوياء، فعل لا يختلف في حقيقته عن العمليات الإرهابية التي وقعت في الآونة الأخيرة في المملكة والكويت وتونس وغيرها من الدول، فالقتل العبثي ليس من صفات العاقلين، ما يؤكد أن القتلة لا يحملون عقولا قادرة على التمييز بين الحق والباطل، لأنها لو ميزت لما أقدموا على فعلتهم الدنيئة، فجميع الأديان والعقائد والشرائع ترفض القتل".

وتابعت أنه "لو كان القتلة أصحاب قضية عادلة لظهروا في العلن وحاوروا الآخرين لإقناعهم بها بدل استخدام الإجرام وسيلة للوصول إلى الغاية، لكن الواقع يقول إنهم مجرد أدوات بيد غيرهم من مجرمي العصر الساعين إلى نشر الاضطرابات والفوضى التي لا يستطيعون العيش إلا في أجوائها، وما تكوينهم تنظيمات إرهابية في بعض البلدان المضطربة واستقطاب المنحرفين والضالين إلى المناطق التي سيطروا عليها، ليمارسوا أبشع الأعمال، ويحكموا بشرع الغاب إلا مثالا بسيطا على ما قد يحدث لو ترك المجال لهم للإفساد في الأرض".

وقالت "وإذا كان تنظيم داعش دعا سابقا إلى استهداف القضاء المصري فإن اغتيال النائب العام لن يمنع مصر وشعبها من مواصلة طريق محاربة الإرهاب، كما ستزيد أحداث القديح والدمام والكويت من تلاحم دول الخليج العربي وتماسك شعوبها والتفافها حول قياداتها وتضامنها مع الشعوب العربية لمواجهة الخطر الذي لا يعرف أصحابه الإنسانية ولا يقيمون وزنا لحياة الأبرياء، أما إجرامهم الهادف إلى زرع الفتنة أو الانتقام فلن يؤثر في مسارات الأوطان، ففي النهاية لا يمكن للخطأ أن يستمر، ولا مستقبل في هذا العالم إلا للبشر الأسوياء.

من جانبها، رأت صحيفة "الرياض" أن استهداف المستشار هشام بركات في هذا التوقيت المتزامن مع ثورة 30 يونيو التي خلعت جماعة الإخوان من الحكم يهدف إلى إضعاف تلك الثورة.

وقالت إن الرئيس السيسي الذي بدا متأثرا وهو يمشي في جنازة المستشار ويتوعد بالقصاص من القتلة، قد تحدث صراحة عن تعديل لبعض القوانين لإطلاق يد العدالة التي قال إنها مغلولة.

وأشارت الصحيفة إلى تزامن هذه العملية الإرهابية كذلك مع عمليات إرهابية ضربت دولا في ثلاث قارات هى تونس والكويت وفرنسا، مع تحذير بريطاني شديد من استهداف المملكة المتحدة بعمليات إرهابية.

 وقالت في ختام تعليقها "إذن لا استثناء في هذه الأعمال الوحشية التي تضرب في كل مكان، وبالتالي فنحن اليوم بحاجة إلى موقف دولي أكثر صرامة وصدقا لمواجهة الإرهاب وتجفيف منابعه، دون ذلك لن تكون الحلول الأحادية مجدية إلى حد كبير.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صحف السعودية تؤكد أن التطرف لن يهز مصر صحف السعودية تؤكد أن التطرف لن يهز مصر



أحدث إطلالات كيم كارداشيان بعد إعلان طلاقها من كانييه ويست

واشنطن - صوت الإمارات
انشغلت عناوين المجلات الأميركية والعالمية في الفترة الأخيرة بخبر طلاق كيم كارداشيان وكانييه ويست، لكن أحدث إطلالات كيم كارداشيان كانت أيضاً لافتة خصوصاً أنها الأولى لها بعد إعلان الطلاق رسمياً. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، تألقت بلوك كاجول.يبدو أن كيم كارداشيان تُشغل نفسها في الفترة الأخيرة بالعمل، وخصوصاً على علامتها الخاصة للأزياء SKIMS، حيث من المتوقّع أن تطلق مجموعة جديدة هذا الأسبوع. وجاءت أحدث إطلالات كيم كارداشيان بتوقيعها الخاص، كاشفةً عن الملابس الرياضية من مجموعة SKIMS. وقد إختارت كيم طقماً بلون نيود المفضّلة لديها، وهو مؤلّف من كروب توب بأكمام طويلة وسروال رياضي خصره عالٍ مع العقدة وضيّق عند الطرف. وقد أكملت اللوك بحذاء من الفرو بكعب مسطّح. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، إعتمدت لوناً واحداً لكامل اللوك وهي خدع...المزيد

GMT 12:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 صوت الإمارات - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - أفضل مناطق الجذب السياحية في مدينة كالكوتا الهندية

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates