صحيفة سعودية تحذر من خطورة ما يحدث في سيناء
آخر تحديث 01:57:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

صحيفة سعودية تحذر من خطورة ما يحدث في سيناء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - صحيفة سعودية تحذر من خطورة ما يحدث في سيناء

عناصر متطرفة في سيناء
الرياض-أ ش أ

حذرت صحيفة «الرياض» السعودية، الأربعاء، مما يحدث في شبه جزيرة سيناء ومدن وأحياء مصر، باعتبارها مقدمات أو إنذارات بأن خطط تمزيق المنطقة قائمة.

واعتبرت الصحيفة في افتتاحيتها التي حملت عنوان «أصدقاء في ثياب أعداء!!»، أن ما يحدث «حرب إنهاك لمنع بناء دولة المؤسسات وجلب الاستثمارات، قائلة: «لذلك لا يوجد من يقوم بالدور الإرهابي سوى الإخوان».

ورأت الصحيفة، أن «صناعة الإرهاب أسهل من مقاومته، ومن يملك أدواته التنظيمية ودعمه المادي وتسخير آليات العمل من مخططي الداخل والخارج، يستطيع الهيمنة على هذه القوى».

وتابعت: «نحن الآن أمام منظومة عجيبة، ففي الوقت الذي تعتبر أمريكا (حماس) منظمة إرهابية، تتحاور مع الأب الروحي لها الإخوان، وتقاتل (القاعدة) في اليمن، بينما تتناغم مع إرهابي (الحوثيين)، ومن يفهم مسلسل اللعبة عليه أن يدرك مخاطرها لأنها ستتسع لتعم المنطقة بأسرها».

وقالت «الرياض» إن «السياسات وصياغة الأهداف والمصالح، لا تعالَج بالنوايا الحسنة، ومن يفهم انحناءات الطرق السياسية، فعليه أن يضع في حسابه أن الوسيلة التي توصل للهدف هي النتيجة، وحين نقف محتارين كيف تستقبل أمريكا وفداً من الإخوان المسلمين تفتح له الأبواب، ويقيم في أفضل الفنادق ويحاور أعضاء الكونجرس ومراكز التأثير وصانعي القرار».

وأضافت الصحيفة أن «الولايات المتحدة بعثت وفداً لليمن يحاور الحوثيين ليقرأ تصوراتهم عن الأدوار القادمة، ثم يصل إلى النقطة الأساسية في عقد قران قادم مع إيران، فإنه يفهم أن هذه الدولة ليس لديها مواثيق ثابتة».

وتابعت: «تجاوزت ذلك مراراً بحوارات مع المنشقين من الاتحاد السوفيتي، واحتضنت وحاربت من أجل فيتنام الجنوبية، وآوت المعارضين الكوبيين، وسجنت المعارضين منهم، وتريد الإبقاء على الأسد حتى لا يتكرر مشروع فراغ الحكم الليبي، كما تدعي، وهذا السلوك طبيعي لمن يعلم أن عالم المثل في العلاقات الدولية ليس له بند أو حكم أو قرار ملزم».

وأشارت الصحيفة إلى مبدأ الهيمنة الذي سارت عليه الامبراطوريات والقوى العظمى، ولذلك فإنها في سبيل هذه الهيمنة تسيّر شركاتها وبنوكها ودورتها الاقتصادية والأمنية، واحتكاراتها الكبرى كي تقف معها في حالة حرب المصالح هذه.. فخلق النزاعات حول الدولة أو المحيط المستهدف يفترض شن حرب باردة إعلامية ودعائية، وتوظيف قوى الداخل المناوئة بالتعاون معها بصرف النظر عن مبادئها وطروحاتها لتحقيق هذه المكاسب والإطاحة بخصمها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صحيفة سعودية تحذر من خطورة ما يحدث في سيناء صحيفة سعودية تحذر من خطورة ما يحدث في سيناء



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates