أبرز وأهم إفتتاحيات صحف الإمارات الصادرة الخميس
آخر تحديث 01:29:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

أبرز وأهم إفتتاحيات صحف الإمارات الصادرة الخميس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أبرز وأهم إفتتاحيات صحف الإمارات الصادرة الخميس

الصحف الصادرة في الإمارات
أبوظبي - صوت الإمارات

اهتمت صحف الإمارات في افتتاحياتها الصادرة صباح اليوم باعتماد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة تسمية منطقة نصب الشهداء باسم "واحة الكرامة" تخليدا لأسماء أبطال الوطن ولتبقى سيرتهم العطرة النبيلة حية في نفوس جميع الأجيال .

كما اهتمت بأسبوع الإمارات للابتكار والمشاركة الفاعلة التي يشهدها من قبل شباب الإمارات والجهات الحكومية والخاصة في الدولة .. إلى جانب الحديث عن ثلاثة مفاصل أساسية في التاريخ العربي المعاصر شكلت حالة الانهيار والانقسام التي أصابت النظام العربي وأخطرها القضية الفلسطينية التي تحولت إلى قضية ثانوية .

فقالت صحيفة "الوطن" في افتتاحيتها بعنوان "واحة الكرامة" .. إن اعتماد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان تسمية منطقة نصب الشهداء باسم "واحة الكرامة" أتى لأن الأبطال الذين ضحوا بأرواحهم هم الأكرم ولأن عشقهم الذي نما وهو ينهل من طهارة هذا الثرى أثمر عطاء لا يجارى وبذلا هو الأسمى إنهم ثلة آمنوا بوطنهم وقضاياه المحقة فسارعوا لأداء واجبهم وافتداء القضايا المحقة ليبقى هذا الوطن عزيزا محصنا محميا برجال بواسل كانوا على العهد والوعد الذي قطعوه فصدقوا الوعد وأتموا العهد مقدامين في ساحات الوغى مخلصين لله والوطن حاملين للأمانة بقلوبهم وأرواحهم .

ومضت تقول "إنهم شهداء الوطن أبناء الإمارات وصناع المجد وأنصع صفحات التاريخ بدمائهم الزكية الطاهرة فقارعوا قوى الشر وسحقوها وبددوا مخططات العدوان وأوهام المتربصين وكانوا الأبطال الذين تنحني لهم الهامات فخرا بعظيم صنائعهم وما قدموه لتكون تضحياتهم وسيرتهم منارة الشرفاء في الوطن وكل مكان ينبري فيه الرجال للذود عن الحمى مهما بلغت التضحيات" .

وأكدت أن "واحة الكرامة" هي لتخليد أسماء أبطال الوطن ولتبقى سيرتهم العطرة النبيلة حية في نفوس جميع الأجيال ينهلون منها معاني العزة والرفعة والولاء للوطن وقيادته الرشيدة وقضاياه العادلة ولتنهل من سيرهم الحكم والعبر كيف يتم افتداء الأصالة والخصال التي يتشارك فيها جميع أبناء الإمارات ولتكون قصصا تتناقلها الأجيال وتراها وسام فخر يضعه الجميع على صدورهم وتاج عزة تشمخ به الهامات بأبناء وطن أخلصوا وكانوا البارين لدينهم ووطنهم وشعبهم .

وقالت في ختام إفتتاحياتها "واحة الكرامة في بلد الكرامة والإنسان واحة جديدة في وطن القيم والإقدام والشجاعة وقهر التحديات واحة شرف تعزز مسيرة وطن لغد فيه الإنجازات والرفعة وواحة في بلد يصنع التاريخ وبات مثالا لكل الشعوب الساعية للرفعة في الميادين كافة واحة لشهداء الوطن الذين بينوا الاستعداد للفداء ليبقى هذا الوطن القلعة الشامخة أبد الدهر" .

وتحت عنوان "الإمارات واحة العقول" .. قالت صحيفة "البيان" إن العلم والمعرفة عنوان أي مسيرة تنمية تسير على الطريق الصحيح والابتكار وسيلة انطلاق هذه المسيرة إلى الآفاق وقد وفرت القيادة الرشيدة في دولة الإمارات للابتكار والإبداع كل الظروف والوسائل المناسبة وها هم شباب الإمارات والجهات الحكومية والخاصة في الدولة يقبلون بحماس كبير على المشاركة الفاعلة في أسبوع الإمارات للابتكار الذي بات حدثا سنويا لتحفيز هذه الجهات وشباب الوطن خاصة طلاب وطالبات الجامعات والكليات والمعاهد الفنية والتقنية على تفجير طاقاتهم وإبراز مواهبهم في البحث والاختراع .

وأضافت الصحيفة "كما أن عام القراءة حول دولة الإمارات إلى مكتبة مفتوحة فإن أسبوع الابتكار حول الإمارات إلى واحة للعقول تجسدت على الأرض في منتزه جامعة الإمارات للعلوم والابتكار الأول من نوعه عالميا الذي دشنه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله مؤكدا دعم الشباب وابتكاراتهم حيث قال سموه: "نحن نؤمن بقدرات شبابنا وحماسهم في سبيل تقدم دولتهم وإعلاء رايتها وتعزيز مكانتها الدولية في شتى المجالات ونعدهم بأن يكونوا محل اهتمامنا ومتابعتنا ودعمنا اللامحدود والأخذ بأيديهم إلى مستقبل مشرق آمن بإذن الله تعالى" .

وأكدت أن منتزه الجامعة واحة العقول تأسس لاحتضان ومساعدة المراكز البحثية والباحثين والمخترعين وترسيخ الرؤية الوطنية لحكومتنا في دعم الابتكار والبحث العلمي وتكريس الشراكات المفيدة بين الجامعة والمؤسسات والجهات المحلية والدولية وتحفيز الأجيال من أبناء الوطن .

وفي موضوع آخر بعنوان "أين العدو الإسرائيلي؟" قالت صحيفة "الخليج" .. إن ثلاثة مفاصل أساسية في التاريخ العربي المعاصر شكلت بالتتابع حالة الانهيار التي أصابت النظام العربي وأدت إلى ما أدت إليه من خيبة ودمار وانكسار وانقسام نشهد فصوله الدامية في الوطن العربي لأن هذه التواريخ لعبت دورا حاسما في انهيار المناعة القومية وبروز كل عوامل الانكفاء وتفتت الهوية القومية الجامعة وتنامي الهويات الفرعية الطائفية والمذهبية والإثنية والجهوية والعشائرية .

وأوضحت أن البداية كانت من اتفاق كامب ديفيد العام 1978 الذي أخرج مصر من الصراع مع العدو الصهيوني وأسس لحالة التطبيع معه ثم كان غزو العراق للكويت العام 1990 الذي أصاب النظام العربي بشرخ أسس لضرب مفهوم التضامن العربي وفكرة التوحد والذروة كانت العام 2003 مع الاحتلال الأمريكي للعراق الذي وضع اللبنة الأولى للصراع الطائفي والمذهبي الذي استولد الإرهاب وجاء به إلى العراق وسوريا ومن ثم اتسع مداه وبات يهدد كل دنيا العرب والعالم .

ونبهت إلى أن أخطر ما أصاب الأمة العربية أن القضية الفلسطينية التي ظلت منذ وجود الكيان الصهيوني على أرض فلسطين هي لب الصراع باعتباره الخطر الوجودي والتاريخي للأمة العربية تحولت إلى قضية ثانوية ولم تعد القضية الجامعة المركزية . بل إن العداء للكيان تحول إلى وجهة نظر بحيث راح منظرو السلام والواقعية السياسية يروجون للتطبيع معه بحكم أن وجوده صار جزءا من تاريخ وجغرافيا المنطقة وصار لدعاة التطبيع أتباع ومنظرون في مختلف الدول العربية يروجون لأفكارهم في منابر إعلامية مقروءة ومسموعة .

وأكدت الصحيفة أن فقدان المناعة القومية ضرب جذور مفهوم العدو وأصاب النظام العربي بالشلل وخلق حالة من الانفصام وعدم القدرة على تحديد العدو من الصديق أو الشقيق لذا نشهد هذا الخراب الكبير الذي يذر بقرنه في أجزاء واسعة من وطننا العربي .

ورأت في ختام إفتتاحيتها أنها كبوة ومرحلة ارتداد ونكوص لن تدوم كما هي حال كل الأمم والشعوب التي تنهض من تحت الدمار .. ولا بد من نهاية لهذا الليل الثقيل الذي طال أمده .. ويبقى العدو الإسرائيلي عدوا إلى أن يتم استرداد الحقوق الفلسطينية . فالوعي بالقضية الفلسطينية وبالعدو الإسرائيلي راسخ ثابت في العقل والقلب والوجدان .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبرز وأهم إفتتاحيات صحف الإمارات الصادرة الخميس أبرز وأهم إفتتاحيات صحف الإمارات الصادرة الخميس



GMT 15:40 2018 الأحد ,01 تموز / يوليو

اهتمامات الصحف الإمارات الصادرة الاحد

GMT 02:07 2017 الأربعاء ,18 كانون الثاني / يناير

أهم وأبرز افتتاحيات صحف الإمارات الصادرة الثلاثاء

GMT 15:51 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

أبرز افتتاحيات صحف الإمارات الصادرة الخميس

GMT 16:01 2017 الثلاثاء ,10 كانون الثاني / يناير

أهم وأبرز افتتاحيات صحف الإمارات الصادرة الثلاثاء

GMT 16:09 2017 الجمعة ,06 كانون الثاني / يناير

أبرز افتتاحيات صحف الإمارات الصادرة الجمعة

أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 13:15 2013 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

نظام إلكتروني لربط المجتمع الجامعي القطري

GMT 11:19 2013 الأحد ,17 آذار/ مارس

جامعة سعودية إلكترونية تنال عضوية دولية

GMT 14:44 2018 السبت ,25 آب / أغسطس

خلود زيد تعرض أحدث تصميماتها للكوليهات

GMT 07:06 2014 الأحد ,28 كانون الأول / ديسمبر

انطلاق مهرجان التلة في عجمان 6 كانون الثاني

GMT 19:01 2016 الإثنين ,29 شباط / فبراير

مجموعة مطاعم في نيويورك تقرر وقف قبول "البقشيش"

GMT 18:48 2013 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

انطلاق الدورة الثامنة من مهرجان روما للفيلم

GMT 00:05 2018 الخميس ,15 آذار/ مارس

مجوهرات مجموعة "Happy Hearts" من "Chopard"

GMT 14:48 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

خلطة الحناء المنزلية وسيلة فعالة لتفتيح لون الشعر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates