أهم وأبرز افتتاحيات صحف الإمارات الصادرة الخميس
آخر تحديث 17:40:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أهم وأبرز افتتاحيات صحف الإمارات الصادرة الخميس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أهم وأبرز افتتاحيات صحف الإمارات الصادرة الخميس

صحف الإمارات
أبوظبي - صوت الإمارات

اهتمت صحف الإمارات الصادرة صباح اليوم في إفتتاحياتها بدعوة الإمارات لدول العالم بالتكاتف والوقوف في وجه الإرهاب إضافة إلى إدانة الدولة لحادثة دهس الأبرياء في أحد الأسواق في برلين إلى جانب ما سمي بـ"إعلان موسكو" بين روسيا وتركيا وإيران بشأن سورية .

فتحت عنوان " رؤية إماراتية " أكدت صحيفة البيان أن دعوة الإمارات لدول العالم بالتكاتف والوقوف في وجه الإرهاب إضافة إلى إدانتها لحادثة دهس الأبرياء في أحد الأسواق في برلين تؤشر على الرؤية الإماراتية التي تصوغ سياساتنا داخليا وخارجيا وهي رؤية تستند في الأساس إلى حرمة الإنسان وضرورة صيانة حياته ومكتسباته.

وقالت إن هذه الدعوة الصريحة والواضحة تعبر أيضا عن إدراك إماراتي لمخاطر الإرهاب الذي يتمدد في العالم فهو ينتقل مثل الوباء من بلد إلى بلد ويستهدف المدنيين الأبرياء تحت عناوين مختلفة ويتسبب بتشظية الدول وإثارة النزاعات على أساس ديني وطائفي ومذهبي.

وأوضحت أن هذا الإرهاب يتسبب بأذى كبير جدا لسمعة العرب والمسلمين في العالم حين يتورط بعض العرب والمسلمين في هذه الحوادث مما سيؤدي إلى رفع منسوب الكراهية ضد منطقتنا خصوصا في الدول التي تفتح أبوابها للعرب والمسلمين الهاربين من الموت في بلادهم والباحثين عن الأمن والاستقرار فيأتيهم الإرهاب ليزيد من عذابهم.

ودعت العالم لينهض بقوة في وجه هذه الجرائم وأن لا يتم ترك بعض الدول وحيدة في مواجهتها لهذا الإرهاب البشع خصوصا أن الأحداث تثبت أن هذه الجرائم تنتقل من بلد إلى آخر.. ونحن اليوم أمام مهمة عالمية لخلع التطرف من جذوره ولعل منطقتنا هي الأقدر على تقديم تصور قابل للتنفيذ من أجل مواجهة الإرهاب في تطور حركته أخيرا.

وأكدت الصحيفة في ختام افتتاحيتها أن الدعوة الإماراتية - دعوة شجاعة وتشخص طبيعة التحديات القائمة والمقبلة على الطريق ولا بد من تحويلها عالميا إلى خطة عمل.

وحول نفس الموضوع .. أكدت صحيفة "الخليج " أن الجريمة المروعة التي كانت برلين ساحتها وسقط فيها / 48 / قتيلا وعشرات الجرحى مماثلة لتلك التي وقعت في مدينة نيس الفرنسية يوم 16 يوليو الماضي من حيث الوسيلة التي استخدمت في العمل الإرهابي والطريقة والجهة التي قامت بالفعل الإجرامي.. مشيرة إلى أنه في العملين الإرهابيين تم استخدام شاحنة لدهس أبرياء كانوا يحتفلون بالأعياد وكان " داعش " يقف وراءهما.

وقالت الصحيفة تحت عنوان "الإرهاب في أوربا " .. لقد سبق للإرهاب أن ضرب لندن ومدريد ومن ثم فرنسا وبلجيكا مستهدفا وسائل المواصلات والنقل ومحطات القطارات والمترو والمطارات وسقط عشرات الأبرياء كما هو حال في العواصم والمدن العربية التي تتلظى بنار الإرهاب الذي يقتل ويدمر بأساليب لم تعرفها العصور البدائية من حيث وحشيتها وبشاعتها على مثال ما فعلته النازية والفاشية والصهيونية ضد البشرية.

وأضافت أن ما سال ويسيل من دم في عاصفة الجنون الإرهابية بلغ حدا غير مسبوق وما نجم عن هذا الجنون من تهجير ولاجئين ونازحين ضاقت بهم البحار ورفضتهم دول وشعوب متحضرة تحول إلى وصمة عار في جبين الإنسانية لا تمحوها كلمات وعبارات استنكار وشجب.

وأكدت الصحيفة أن هذه النزعة العدوانية المتوحشة وشهوة الدم التي لا تشبع لا تعبأ بأديان وقيم ولا ينفع معها نصح وإرشاد وعفو لأنها مصابة بسعار القتل ومهووسة بالشعوذة والهرطقة الدينية التي لا أصل لها ولا فرع في أي دين.

وتساءلت أي دين هذا الذي يدفع بإنسان لسحق مخلوقات الله تحت عجلات شاحنة أو سيارة أو يفجر حافلة أو سوقا شعبيا أو مطارا أو يفخخ طفلته ويرسلها كي تفجر نفسها مرضاة لله ولدخول الجنة.

وأوضحت أن الإرهاب يضرب في كل مكان ولأوروبا منه نصيب لأنها لم تتعامل معه كما يجب وهي الآن مدعوة لإعادة النظر في سياستها تجاهه.. مشيرة إلى أن أوروبا أقرب كثيرا لمنابع الإرهاب لأنه في عقر دارها وفي جوارها يترصد ويتابع من خلال خلاياه النائمة أو ذئابه المنفردة كي يضرب مجددا وحيث يمكن أن تطال يديه .

وشددت " الخليج " على ضرورة وجود مقاربة أوروبية جديدة والتخلي عن سياسات قديمة سقيمة في إعلان حرب شاملة على الإرهاب بكل مسمياته وتلاوينه وفي إطار عمل دولي حقيقي بهدف اجتثاثه.. لافتة إلى أن شجب ما جرى في برلين وغيرها تعبير عن رفض لكن الشجب والرفض وحدهما لا يصرفان لدى الجماعات الإرهابية التي ترى فيهما علامة ضعف تستوجب المزيد من العمليات الإرهابية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أهم وأبرز افتتاحيات صحف الإمارات الصادرة الخميس أهم وأبرز افتتاحيات صحف الإمارات الصادرة الخميس



GMT 15:40 2018 الأحد ,01 تموز / يوليو

اهتمامات الصحف الإمارات الصادرة الاحد

GMT 02:07 2017 الأربعاء ,18 كانون الثاني / يناير

أهم وأبرز افتتاحيات صحف الإمارات الصادرة الثلاثاء

GMT 15:51 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

أبرز افتتاحيات صحف الإمارات الصادرة الخميس

GMT 16:01 2017 الثلاثاء ,10 كانون الثاني / يناير

أهم وأبرز افتتاحيات صحف الإمارات الصادرة الثلاثاء

GMT 16:09 2017 الجمعة ,06 كانون الثاني / يناير

أبرز افتتاحيات صحف الإمارات الصادرة الجمعة

أحدث إطلالات كيم كارداشيان بعد إعلان طلاقها من كانييه ويست

واشنطن - صوت الإمارات
انشغلت عناوين المجلات الأميركية والعالمية في الفترة الأخيرة بخبر طلاق كيم كارداشيان وكانييه ويست، لكن أحدث إطلالات كيم كارداشيان كانت أيضاً لافتة خصوصاً أنها الأولى لها بعد إعلان الطلاق رسمياً. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، تألقت بلوك كاجول.يبدو أن كيم كارداشيان تُشغل نفسها في الفترة الأخيرة بالعمل، وخصوصاً على علامتها الخاصة للأزياء SKIMS، حيث من المتوقّع أن تطلق مجموعة جديدة هذا الأسبوع. وجاءت أحدث إطلالات كيم كارداشيان بتوقيعها الخاص، كاشفةً عن الملابس الرياضية من مجموعة SKIMS. وقد إختارت كيم طقماً بلون نيود المفضّلة لديها، وهو مؤلّف من كروب توب بأكمام طويلة وسروال رياضي خصره عالٍ مع العقدة وضيّق عند الطرف. وقد أكملت اللوك بحذاء من الفرو بكعب مسطّح. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، إعتمدت لوناً واحداً لكامل اللوك وهي خدع...المزيد

GMT 12:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 صوت الإمارات - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - أفضل مناطق الجذب السياحية في مدينة كالكوتا الهندية

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates