أبرز إفتتاحيات صحف دولة الإمارات الصادرة الخميس
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أبرز إفتتاحيات صحف دولة الإمارات الصادرة الخميس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أبرز إفتتاحيات صحف دولة الإمارات الصادرة الخميس

صحف الإمارات
أبوظبي - صوت الإمارات

اهتمت صحف الإمارات في افتتاحياتها الصادرة صباح اليوم الخميس باستضافة دبي للاجتماعات السنوية لمجالس المستقبل العالمية مما يؤكد ريادة الدولة ويطرحها كمنصة عالمية في استشراف وصناعة المستقبل ويعكس دورها الريادي في الجهود العالمية لتشكيل مستقبل أفضل للأجيال القادمة .

كما تناولت الصحف فوز دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية ومجموعة العوامل المستجدة التي تنتظره مثل الإرهاب وعوامل التوتير الطائفي والمذهبي وغيرها .

فتحت عنوان "الإمارات تصنع المستقبل" قالت صحيفة "البيان" إن الإمارات أصبحت في مقدمة دول صناعة المستقبل هذه الدولة الفتية التي كان استشراف المستقبل ووضع السياسات والخطط المستقبلية نهجا راسخا لدى مؤسسيها وسارت على دربهم القيادة الرشيدة التي تقود البلاد الآن نحو مستقبل من السعادة والرفاهية والاستقرار والتنمية المستدامة للأجيال الحالية والقادمة .

ومضت تقول "ها هي دولة الإمارات تحظى بالاعتراف العالمي في هذا المجال باستضافتها الاجتماعات السنوية لمجالس المستقبل العالمية والتي يشارك فيها 700 مشارك من كبار المستشرفين وخبراء المستقبل العالميين وكبار رجال الأعمال والأكاديميين والمسؤولين الحكوميين من مختلف دول العالم يلتقون في دبي بعد يومين في هذا الملتقى العالمي الذي يهدف لتقديم رؤى وأفكار مبتكرة في كافة المجالات للتغلب على التحديات المستقبلية ذات الأولوية الاستراتيجية للمجتمعات الإنسانية واقتراح أفضل السبل لتهيئة الحكومات والمجتمعات للثورة الصناعية الرابعة كما ستتولى هذه الاجتماعات وضع أجندة اجتماعات منتدى دافوس العالمي المقبلة والتي ستضم أهم 2000 شخصية قيادية عالمية .

وأكدت أن دولة الإمارات كانت السباقة في إطلاق استراتيجية حكومية متكاملة لاستشراف المستقبل. وانعقاد هذا الحدث العالمي فيها يؤكد ريادتها ويطرحها كمنصة عالمية في استشراف وصناعة المستقبل ويعكس دورها الريادي في الجهود العالمية لتشكيل مستقبل أفضل للأجيال القادمة .

وفي الشأن الأمريكي .. كتبت صحيفة "الخليج" إفتتاحيتها بعنوان "فعلها ترامب" قائلة إن دونالد ترامب نجح وصار الرئيس الأمريكي ال45 رغم كل الاستطلاعات والتحليلات والحملات الإعلامية التي استهدفته حتى اللحظات الأخيرة قبل إعلان فوزه بل ظل التشكيك وعدم اليقين بعد ذلك .

وأضاف "كان السائد لدى الرأي العام والإعلام وقادة الرأي أن ترامب ظاهرة متمردة عابرة لم يألفها الرأي العام الأمريكي وهي عبرت عن قطاعات شعبية مضطهدة أوغاضبة تدعو للتغيير في النظام وفي السياسة وفي علاقات الداخل والخارج والعمل على استعادة عظمة أمريكا .. هذه الظاهرة أدت دورها طوال فترة الحملات الانتخابية وسوف تخبو مع إغلاق صناديق الاقتراع لكن الذي حصل كان عكس ذلك حيث فاز ترامب بعدما قاد انقلابا سياسيا ناجحا حفر عميقا داخل تيار شعبي واسع قال كلمته الحاسمة يوم أمس .

وقالت الصحيفة "بالنسبة لمنطقتنا التي تشكل خطا لتقاطع مصالح دولية وإقليمية وتخوض الدول المعنية على هذا الخط صراعا بالوكالة بالنار والدم فإن الإدارة الأمريكية الجديدة مدعوة لتطبيق سياسة متوازنة تأخذ في الاعتبار العوامل المستجدة مثل الإرهاب المستشري وعوامل التوتير الطائفي والمذهبي التي تقوم بها إيران ومن دون إسقاط للصراع الممتد مع إسرائيل وسلوكها العدواني الذي يهدد الأمن والسلام العالميين" .

وأكدت أنه من سوء حظ المنطقة العربية أن الدول الغربية تتعامل معها على أساس مصالح باتجاه واحد وليس على أساس مصالح مشتركة لهذا قررت إدارة أوباما التخلي عن المنطقة وانتقال اهتماماتها الاستراتيجية إلى جنوب شرق آسيا لمواجهة الطموحات الصينية واكتفت بوجودها عبر وكلاء محليين ومنظمات مسلحة ما شجع القوى الأخرى على استغلال الفرصة وتثبيت أقدامها ..

معربة عن أملها بأن يكون ترامب في البيت الأبيض غير ترامب الذي سمعناه في الحملات الانتخابية والمناظرات ويكون شريكا في العمل من أجل السلام والتسامح والعدالة في العالم .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبرز إفتتاحيات صحف دولة الإمارات الصادرة الخميس أبرز إفتتاحيات صحف دولة الإمارات الصادرة الخميس



GMT 15:40 2018 الأحد ,01 تموز / يوليو

اهتمامات الصحف الإمارات الصادرة الاحد

GMT 02:07 2017 الأربعاء ,18 كانون الثاني / يناير

أهم وأبرز افتتاحيات صحف الإمارات الصادرة الثلاثاء

GMT 15:51 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

أبرز افتتاحيات صحف الإمارات الصادرة الخميس

GMT 16:01 2017 الثلاثاء ,10 كانون الثاني / يناير

أهم وأبرز افتتاحيات صحف الإمارات الصادرة الثلاثاء

GMT 16:09 2017 الجمعة ,06 كانون الثاني / يناير

أبرز افتتاحيات صحف الإمارات الصادرة الجمعة

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates