أهم وأبرز اهتمامات الصحف المغربية الإثنين
آخر تحديث 05:39:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أهم وأبرز اهتمامات الصحف المغربية الإثنين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أهم وأبرز اهتمامات الصحف المغربية الإثنين

الصحف الصادرة في المغرب
الرباط - صوت الإمارات

أولت الصحف المغربية الصادرة اليوم الإثنين اهتمامها للزيارة الرسمية التي بدأها العاهل المغربي الملك محمد السادس امس لجمهورية السنغال مبرزة ان هذه الزيارة ستتميز بالمباحثات التي سيجريها العاهل المغربي مع الرئيس مالي صال وبالتوقيع على مجموعة من اتفاقيات التعاون بين البلدين.

وتصدرت اهتمامات الصحف اعمال الدورة 22 لمؤتمر الأطراف في الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة (كوب22) التي تنطلق اليوم بمدينة مراكش المغربية بمشاركة 43 رئيس دولة و 32 رئيس حكومة ووزيرًا ، و 3300 فاعلا من المجتمع المدني.

وأفادت بأن مؤتمر مراكش، الذي سينعقد من 7 الى 18 نوفمبر، سيخصص للنقاش حول المستقبل البيئي للقارة الافريقية كونها الأكثر تهديدًا بالاحتباس الحراري، كما سيدرس أجندة توفير 100 مليار دولار من أجل الدول النامية، مضيفة أن الحكومات ستعمل على إحداث آليات من أجل بناء قدرات الدول لتمكينها من امتلاك مخططات خاصة بها للطاقة النظيفة والمستدامة.

وفي الشأن الدولي، واصلت الصحف اهتماماتها بالتطورات الميدانية المتسارعة لعملية تحرير الموصل من تنظيم (داعش) الإرهابي، التي تواصلها القوات العراقية بدعم من قوات التحالف والتي حققت فيها العديد من المكاسب الميدانية حيث تمكنت من تحرير العديد من الاحياء بالمدينة التي كان يتحصن بها المسلحون.

وتناولت الصحف الوضع في اليمن، مشيرة إلى مقتل نحو 14 من ميليشيا الحوثي الانقلابية وستة عسكريين من الجيش اليمني امس في مواجهات بوسط و شمال البلاد، مبرزة ان المواجهات الجديدة تزامنت مع الزيارة التي قام بها المبعوث الاممي الى اليمن امس لصنعاء في مسعى جديد لاستئناف عملية السلام من اجل وقف الحرب الاهلية في اليمن.

كما أشارت الى التطورات السياسية في الساحة اللبنانية بعد تنصيب الرئيس الجديد والتطورات الميدانية في سوريا وخاصة في مدينة حلب بعد انتهاء الهدنة التي اعلنت عنها روسيا.

وتوقفت الصحف عند فصول السباق الرئاسي بالولايات المتحدة الامريكية قبل يوم واحد على اجراء الاقتراع الرئاسي، مبرزة ان هيلاري كلينتون ظلت متقدمة على منافسها دونالد ترامب في استطلاعات الراي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أهم وأبرز اهتمامات الصحف المغربية الإثنين أهم وأبرز اهتمامات الصحف المغربية الإثنين



GMT 23:31 2020 الأربعاء ,05 شباط / فبراير

أبرز اهتمامات الصحف المغربية الصادرة الاربعاء

GMT 03:54 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

أبرز اهتمامات الصحف المغربية الصادرة الاربعاء

GMT 18:54 2020 الإثنين ,27 كانون الثاني / يناير

اهم وابرز اهتمامات الصحف المغربية الاثنين

GMT 22:17 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

أبرز اهتمامات الصحف المغربية الصادرة السبت

GMT 02:39 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

أبرز اهتمامات الصحف المغربية الصادرة الجمعة

أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates