أهم وأبرز افتتاحيات صحف الإمارات الصادرة السبت
آخر تحديث 13:02:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أهم وأبرز افتتاحيات صحف الإمارات الصادرة السبت

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أهم وأبرز افتتاحيات صحف الإمارات الصادرة السبت

صحف الإمارات
أبوظبي - صوت الإمارات

اهتمت صحف الإمارات الصادرة صباح اليوم في إفتتاحياتها بـمأساة اللاجئين الذين يكابدون أوضاعا ماساوية سواء خارج أوطانهم او داخل دولهم إلى جانب سياسة الاستيطان التي تمارسها الحكومة الاسرائيلية لقضم وابتلاع الاراضي الفلسطينية وموقف الرئيس الامريكي المنتخب دونالد ترامب الداعم للممارسات العدوانية الاسرائيلية ومنها الاستيطان .

فتحت عنوان "كارثة اللجوء" أكدت صحيفة البيان انه مع اقتراب نهاية هذا العام تبدو أكثر مأساة إنسانية يتركها العام الجاري عالقة في الضمير البشري مأساة اللاجئين الذين يتجاوز عددهم سبعين مليون لاجئ هذا وفقا للأرقام والإحصاءات فيما قد تكون الأرقام الحقيقية أكبر بكثير.

و أضافت انه لا يزال ملايين اللاجئين في العالم يعيشون خارج بيوتهم وبعيداً عن أوطانهم أو في دولهم ذاتها في ظروف صعبة ومأساوية جداً حيث أدت الصراعات إلى خسارة مقدرات الدول وتدمير البنية الإنسانية والحياتية للملايين الذين باتوا بلا تعليم ولا مـأوى ولا علاج.. والمؤسف هنا حقا أن أغلب هؤلاء اللاجئين هم من دول عربية وإسلامية تسببت الصراعات الدينية والمذهبية والطائفية بخسارتهم الكبرى لحياتهم المستقرة وعرضتهم لظروف لا تليق بأي إنسان.

ولفتت الصحيفة إلى ان أزمة اللاجئين في العالم أزمة ضاغطة على عصب العالم وضميره وهي أزمة لا بد أن تتم معالجتها من أجل تخفيف هذه لأوضاع عن الأبرياء. لكننا نرى بكل أسف أن الأزمات تتضاعف في هذا العالم، مما يعني أن أزمة اللاجئين سوف تتعاظم وسنواجه تداعيات دموية جديدة لهذه الصراعات.

و اختتمت صحيفة البيان افتتاحيتها مؤكدة انه آن الأوان أن يسود صوت العقل في هذا العالم من أجل تجنيب الأبرياء هذه الصراعات التي بات وقودها الأطفال والنساء وأن يصل العالم إلى حلول وتسويات لهذه الأزمات من أجل التخلص كلياً من هذه الوحشية.

ومن جانبها قالت صحيفة الخليج في افتتاحيتها بعنوان " ظل ترامب ودعم العدوان" ان مشروع القرار المصري بشأن وقف عمليات الاستيطان الصهيونية في الأراضي الفلسطينية المحتلة باعتبارها "تنتهك القانون الدولي" الذى كان سيعرض على مجلس الأمن يوم أمس الأول هو لتأكيد قرارات سابقة للشرعية الدولية بشأن عدم شرعية الإجراءات الإسرائيلية الحالية في توسيع عمليات الاستيطان باعتبار أن الضفة الغربية أرض محتلة ولا يجوز تغيير وضعها الجغرافي والديموغرافي وبالتالي تخضع لمنصوص القرار الدولي 242 الذي يدعو "إسرائيل" للانسحاب من الأراضي الفلسطينية والعربية التي احتلتها في عدوان 1967 ولكل القرارات الدولية الأخرى ذات الصلة التي تعتبر الاستيطان غير شرعي ويعرقل جهود إقامة تسوية سلمية عادلة للقضية الفلسطينية.

واضافت الصحيفة أن نتنياهو تحرك فوراً باتجاه الإدارة الأمريكية الجديدة برئاسة دونالد ترامب لحثها على التدخل والحؤول دون عرض مشروع القرار على المجلس بعد أن ترددت معلومات بأن إدارة الرئيس الحالي باراك أوباما سوف تمتنع عن التصويت لتمرير القرار ولن تستخدم "الفيتو" كما جرت العادة.

واوضحت ان الرئيس المنتخب تحرك على الفور داعياً مجلس الأمن لرفض مشروع القرار وقال في بيان له"السلام بين إسرائيل والفلسطينيين سيتحقق فقط عبر المفاوضات المباشرة بين الطرفين وليس عن طرق فرض شروط من جانب الأمم المتحدة" وأضاف "يضع هذا إسرائيل في موقف تفاوضي ضعيف للغاية وهو غير عادل بالمرة بالنسبة لكل الإسرائيليين"..بعد ذلك تحدث ترامب إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الذي طلب تأجيل طرح مشروع القرار"لمنح فرصة للإدارة الأمريكية الجديدة للتعامل مع القضية الفلسطينية".

واعتبرت انه يتضح مما تقدم أننا أمام إدارة أمريكية جديدة لديها سياسة شرق أوسطية جديدة سافرة في دعمها المطلق للعدوان "الإسرائيلي" ولكل عمليات الاستيطان والتهويد ورافضة لأي شكل من أشكال الضغوط على الحكومة "الإسرائيلية" لحملها على القبول بحل الدولتين والانسحاب من الأراضي التي تحتلها تنفيذاً للقرارات الدولية أو التراجع عن قرار ضم مدينة القدس باعتبارها "عاصمة أبدية" للكيان الصهيوني.

ونوهت صحيفة الخليج الى ان دونالد ترامب الذي اختار اليهودي الصهيوني غولدمان سفيراً لدى الكيان وهو من عتاة مؤيدي العدوان "الإسرائيلي" مؤشر إلى نهج أمريكي غير مسبوق في العداء للشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة وفي تشجيع "إسرائيل" على فرض الأمر الواقع الذي تريده على الأرض الفلسطينية.. وأن لا أمل يرتجى بدولة فلسطينية أو أي شيء آخرله علاقة بالحقوق الفلسطينية.

و بدورها قالت صحيفة الوطن في افتتاحيتها بعنوان "داء الاستيطان" ان الاحتلال الإسرائيلي يواصل "نهش" المزيد من الأراضي الفلسطينية المحتلة في الضفة الغربية عبر الاستيطان الذي يؤكد معظم المجتمع الدولي عدم مشروعيته وأنه جريمة كبرى ترقى لجرائم الحرب لأن الاحتلال يهدف من خلالها إلى ضرب أسس قيام الدولة الفلسطينية إذ لا يعقل تصور وجود دولة بدون أرض وهو ما يعمل عليه الاحتلال عبر تسريع البناء غير الشرعي منذ العام 1967 والذي تضاعف خلال السنوات الأخيرة بنسبة 600 بالمئة والتي يهدف من خلالها الكيان المحتل إلى تغيير المعالم وإيجاد واقع جديد يصعب تجاوزه في أي تسوية مستقبلية يمكن أن تحصل برعاية دولية عبر ترسيخ الحقوق الفلسطينية بحق الدولتين وقيام دولة فلسطيني على حدود العام 1967 وعاصمتها القدس.

و اضافت الصحيفة انه رغم تزايد التعاطف الدولي "وإن كان لا يكفي" لردع الاحتلال لانعدام المساءلة الواجبة وتجاهل القرارات الدولية الصادرة من مجلس الأمن وتكرس الحق الفلسطيني وتجاوزت الـ50 قراراً لكن لابد من خطوات أكبر من التعاطف والشجب والمواقف المعلنة خاصة أن العالم يترقب تسلم الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب لمقاليد الحكم، والذي أعلن نيته نقل عاصمة الكيان إلى القدس المحتلة وهو ما لم يجرؤ عليه أي رئيس سابق منذ العام 1948 رغم الانحياز التام للكيان ودعمه في جميع المحافل وعلى الصعد كافة.

واكدت صحيفة الوطن ان العالم مدعو لتحمل مسؤولياته بناء على مناشدات السلطة الفلسطينية الممثل الشرعي الوحيد للشعب الفلسطيني التي تجدد انداء لتحمل العالم مسؤولياته تجاه حماية الشعب ووقف ما يقوم به الاحتلال من مجازر ودعم قيام الدولة الفلسطينية وهذا يستوجب مواقف تاريخية تقود قادة الكيان إلى القضاء الدولي وإظهار الحقيقة الدولية الرافضة لكل ما يقوم به الاحتلال.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أهم وأبرز افتتاحيات صحف الإمارات الصادرة السبت أهم وأبرز افتتاحيات صحف الإمارات الصادرة السبت



GMT 15:40 2018 الأحد ,01 تموز / يوليو

اهتمامات الصحف الإمارات الصادرة الاحد

GMT 02:07 2017 الأربعاء ,18 كانون الثاني / يناير

أهم وأبرز افتتاحيات صحف الإمارات الصادرة الثلاثاء

GMT 15:51 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

أبرز افتتاحيات صحف الإمارات الصادرة الخميس

GMT 16:01 2017 الثلاثاء ,10 كانون الثاني / يناير

أهم وأبرز افتتاحيات صحف الإمارات الصادرة الثلاثاء

GMT 16:09 2017 الجمعة ,06 كانون الثاني / يناير

أبرز افتتاحيات صحف الإمارات الصادرة الجمعة

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates