عناوين أهم الأخبار الصارة في صحف الإمارات السبت
آخر تحديث 19:45:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عناوين أهم الأخبار الصارة في صحف الإمارات السبت

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عناوين أهم الأخبار الصارة في صحف الإمارات السبت

عناوين أهم الأخبار الصارة في صحف الإمارات السبت
أبو ظبي - صوت الإمارات

من جانبها وتحت عنوان " الحوار الخليجي - الروسي " قالت صحيفة الخليج إن الاجتماع الوزاري المشترك الرابع للحوار الاستراتيجي الخليجي - الروسي الذي انعقد في موسكو قبل يومين مثل نقلة نوعية في مسيرة العلاقات الدولية لمجلس التعاون لدول الخليج العربي من حيث تفعيل العمل المشترك بما يخدم مصالح دول وشعوب المنطقة مع مختلف دول العالم المؤثرة في السياسات الدولية على قاعدة تنويع العلاقات وتوسيعها شرقا وغربا وفي مختلف الاتجاهات الاقتصادية والسياسية والعلمية والثقافية والأمنية والبناء على الإيجابيات في هذه العلاقات وإبقاء أبواب الحوار مفتوحة للبحث والنقاش والتواصل في حال وجود خلافات في وجهات النظر تجاه قضايا محددة.

وأشارت الصحيفة إلى أن التطورات التي يشهدها العالم من حيث تشابك المصالح تفترض توسيع العلاقات في مختلف الاتجاهات لأن العلاقات في اتجاه واحد قد تتحول إلى حالة من الارتهان السياسي والاقتصادي بما يضعف قدرة الحركة ويعزز حال العزلة خصوصا إذا كانت هذه العلاقات بين طرف ضعيف وطرف قوي لديه القدرة على التأثير ويعمل على تجيير علاقاته الدولية وفقا لمصالحه وبما يحقق أهدافه.

ولفتت إلى أن ما تحقق من انفتاح سياسي واقتصادي بين الدول العربية عامة ودول الخليج خاصة مع الصين وروسيا خلال الأعوام القليلة الماضية يؤشر إلى نضوج في فهم العلاقات الدولية خصوصا أن هاتين الدولتين العظميين لديهما إمكانات اقتصادية هائلة ونزوع لإقامة علاقات متكافئة مع مختلف دول العالم وتلعبان أدوارا إيجابية في حل المشكلات العالمية على قاعدة المشاركة وليس التفرد في ظل نظام عالمي يموج بالأزمات والحروب وتنامي ظاهرة الإرهاب التي تحولت إلى واحدة من أخطر الظواهر التي تواجه العالم كما تقدمان نموذجا مميزا في العلاقات الدولية من حيث الالتزام بالشرعية الدولية وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى وعدم ربطهما المساعدات التي يقدمانها للدول النامية بأية شروط سياسية.

ونوهت إلى أن ما أنجز في الاجتماع الأخير في موسكو كما ورد في البيان المشترك يدل على أن هناك مساحة كبيرة من الاتفاق على مروحة واسعة من القضايا التي تهم الطرفين وخصوصا ما يتعلق بالمنطقة وفي مقدمتها العمل المشترك على مواجهة الإرهاب والسعي لحل الأزمات الراهنة بالوسائل السلمية وتحديدا ما يخص سوريا واليمن وجعل الشرق الأوسط منطقة خالية من الأسلحة النووية والتأكيد على دور الوكالة الدولية للطاقة الذرية في التحقق من التزامات إيران في تنفيذ آلية فعالة للتفتيش والرقابة وضرورة إيجاد حل سلمي لمسألة الجزر الإماراتية الثلاث التي تحتلها إيران وفقا للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.

واختتمت صحيفة " الخليج " افتتاحيتها قائلة " إن العلاقات التي تقوم على الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة تشكل قاعدة لاستقلالية القرار وتوفر مناخا إيجابيا لتثبيت الأمن والسلام العالميين وهي في المحصلة لمصلحة الدول العربية ".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عناوين أهم الأخبار الصارة في صحف الإمارات السبت عناوين أهم الأخبار الصارة في صحف الإمارات السبت



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 23:55 2024 السبت ,20 إبريل / نيسان

مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا
 صوت الإمارات - مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين

GMT 09:53 2019 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

حاكم أم القيوين يفتتح مركز الإمارات الذكي للهجن

GMT 13:50 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

منى زكي تُعلن عن سعادتها بالعمل مِن جديد مع ميرفت أمين

GMT 14:57 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

فهود وضباع تتناوب على افتراس ظبية حيّة في جنوب أفريقيا

GMT 18:31 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"غوغل" يحيي الذكرى الـ87 لميلاد الفنانة هند رستم

GMT 07:25 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

"هكذا تكلم الذئب" مجموعة قصصية لـ مصطفى الشيمى

GMT 03:49 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

الكرواتي زوران ماميتش يُعرب عن غضبه لأداء لاعبيه

GMT 04:29 2015 السبت ,27 حزيران / يونيو

افتتاح مهرجان "بساط الريح" السادس عشر في جدة

GMT 09:33 2013 الأربعاء ,24 تموز / يوليو

فيلم عن ويكيليكس يفتتح مهرجان تورنتو في سبتمبر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates